منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مفاوضات بين الهند وباكستان في ظل توترات جديدة يلتقي وكيلا وزارتي الخارجية الهندية والباكستانية الاربعاء في نيودلهي لمواصلة حوار السلام الهش بين البلدين .

    شاطر

    الفريق السعودي5
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 142

    مفاوضات بين الهند وباكستان في ظل توترات جديدة يلتقي وكيلا وزارتي الخارجية الهندية والباكستانية الاربعاء في نيودلهي لمواصلة حوار السلام الهش بين البلدين .

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي5 في الأربعاء 4 يوليو 2012 - 9:21

    مفاوضات بين الهند وباكستان في ظل توترات جديدة






    يلتقي وكيلا وزارتي الخارجية الهندية والباكستانية الاربعاء في نيودلهي لمواصلة حوار السلام الهش بين البلدين في ظل تجدد التوتر الدبلوماسي بين البلدين على خلفية اعتداءات بومباي عام 2008.

    وقال مصدر في الحكومة الهندية ان الهدف الوحيد للمحادثات بين الهندي راجان ماتاي ونظيره الباكستاني جليل عباس جيلاني هو ابقاء "عملية الحوار على السكة".

    وكان اللقاء مقررا اساسا في نهاية حزيران/يونيو غير انه ترتب تاجيله بسبب البلبلة التي تلت اقالة يوسف رضا جيلاني من مهام رئيس الوزراء بقرار من المحكمة العليا الباكستانية.

    واقيل جيلاني بعدما ادين لرفضه فتح تحقيق قضائي بحق الرئيس اصف علي زرداري بتهمة الفساد.

    ويرى المحللون ان الوضع السياسي الداخلي في باكستان اعاق احراز تقدم في الحوار بين القوتين النوويتين اللتين خاضتا ثلاث حروب منذ استقلالهما عام 1947.

    وقام توتر جديد بين البلدين الجارين اثر توقيف مشتبه به مؤخرا يعتقد انه لعب دورا اساسيا في تدبير هجمات بومباي التي جرت في تشرين الثاني/نوفمبر 2008 ونفذتها وحدة كومندوس من عشرة اعضاء كانوا ينشطون في باكستان، وقد اوقعت 166 قتيلا.

    واعلن وزير الداخلية الهندي ب. شيدامبارام الاسبوع الماضي ان استجواب المشتبه به وهو هندي من اعضاء جماعة عسكر طيبة المتمركزة في باكستان، اكد اتهامات الهند لباكستان بالضلوع في الهجمات.

    وردت اسلام اباد داعية الى عدم اتهامها مسبقا.

    وقامت باكستان التي تنفي اي تورط لها، بملاحقة سبعة اشخاص قضائيا بسبب دورهم المفترض في الهجمات لكن محاكمتهم التي انطلقت عام 2009 ارجئت عدة مرات.

    وقال ويلسون جون خبير السياسة الخارجية في مجموعة الدراسات المستقلة اوبزرفر ريسيرتش فاونديشن المتمركزة في نيودلهي "عادت لعبة الاتهامات مجددا واللقاء بين وكيلي وزارتي الخارجية يعقد عند منعطف

    الفريق السعودي5
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 142

    رد: مفاوضات بين الهند وباكستان في ظل توترات جديدة يلتقي وكيلا وزارتي الخارجية الهندية والباكستانية الاربعاء في نيودلهي لمواصلة حوار السلام الهش بين البلدين .

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي5 في الأربعاء 4 يوليو 2012 - 9:25

    14 8 1433

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 11:12