منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    نائب أمير القصيم يرعى الحفل الختامي للفعاليات الصيفية لمؤسسة الشيخ ابن عثيمين الخيرية

    شاطر

    الفريق السعودي5
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 142

    نائب أمير القصيم يرعى الحفل الختامي للفعاليات الصيفية لمؤسسة الشيخ ابن عثيمين الخيرية

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي5 في الأربعاء 4 يوليو 2012 - 10:17

    نائب أمير القصيم يرعى الحفل الختامي للفعاليات الصيفية لمؤسسة الشيخ ابن عثيمين الخيرية



    عنيزة 14 شعبان 1433 هـ الموافق 04 يوليو 2012 م واس
    رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم مساء أمس الحفل الختامي للفعاليات الصيفية لمؤسسة الشيخ محمد بن صالح العثيمين الخيرية ، وذلك في مقر المؤسسة بمحافظة عنيزة .
    وبدئ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ، ثم قدم أمين عام المؤسسة عبدالله العثيمين عرضاً مرئياً عن الفعاليات التي تتمثل في جانبين الأول العلمي في مسجد الشيخ ابن عثيمين بعنيزة ، والثاني الجانب الثقافي والتربوي الذي تضمن محاضرات عن تطوير الذات , والإعلام الجديد , ومهارات التواصل وغيرها من الدورات والمحاضرات التربوية والدينية التي تخدم فئات المجتمع كافة ، إضافة للفعاليات النسائية .
    وثمن أمين عام المؤسسة دعم واهتمام سمو أمير المنطقة وسمو نائبه لأنشطة وبرامج المؤسسة.
    عقب ذلك أُلقيت كلمة طلاب الدورة الشرعية في مسجد الشيخ ابن عثيمين ألقاها نيابة عنهم أحد الطلبة من سلطنة عمان نوه فيها بما تلقاه هو وزملائه من مواد شرعية أثناء الدورة تفيدهم في معرفة حياة المسلم اليومية , مؤكدا أن رعاية سمو نائب أمير منطقة القصيم لهذا الحفل دليل على اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله - بالعلم وطلبته وتسهيل كل ما يخدم ذلك .
    بعد ذلك شاهد سموه عرضاً مرئيا لإنجازات المؤسسة العام الماضي كطباعة عدد من الكتب الشرعية ، والمشاركة في معارض الكتب , إضافة لتقديم خدماتها لأكثر من 300 مستفيد من المؤسسة عبر برامج عدة منها سداد الديون وسداد إيجار المنازل للمحتاجين ومساعدة المقبلين على الزواج ، وإفطار الصائم الذي استفاد منه أكثر من 10000 مسلم ، وغيرها من الخدمات الاجتماعية والأوقاف .
    ثم أعلن أمين عام المؤسسة أسماء المكرمين هذا العام في المجالين العلمي والخيري , ففي المجال العلمي كُرمت جامعة القصيم لتنظيمها ندوة عن الشيخ ابن عثيمين للتعريف بالتراث الفكري والثقافي للشيخ ومنهجه في التدريس والتربية , وكذلك احتضانها لكرسي الشيخ ابن عثيمين العلمي ، كما كُرم الدكتور أحمد القاضي الأستاذ في كلية الشريعة بجامعة القصيم لإسهاماته العلمية العديدة كإقامة عدد من النشاطات العلمية في المحافظة وغيرها , إضافة لتكريم مدير المستودع الخيري بعنيزة محمد الموسى لإسهاماته في دعم وإقامة مشروع حفظ النعمة ومصهرة الشحوم وحفظ التمور وتصديرها للمناطق المحتاجة .
    وأبرز الدكتور أحمد القاضي في كلمة المكرمين مكانة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله العلمية في العالم الإسلامي أجمع ، وأهمية هذه المؤسسة التي أصبحت ملتقى لأهل الخير والحب في نفع الآخرين , مستعرضا مناقب الشيخ رحمه الله .
    بعد ذلك سحب سمو نائب أمير منطقة القصيم الكترونيا أسماء الثلاثة الأوائل الفائزين بمسابقة بعنوان (مجموعة أسئلة تهم الأسرة المسلمة) . ثم ألقى سموه كلمة وصف فيها مثل هذه المناسبات بالأيام المضيئة في تاريخ الإنسان ، منوها بجهود منسوبي المؤسسة وما تضمنته الندوة التي أقيمت في جامعة القصيم من فقرات ألقت الضوء على جوانب كثيرة من حياة الشيخ .
    وروى سموه قصة تدل على سماحة الشيخ ابن عثيمين وتطبيقه لمبدأ بساطة طلبة العلم والمشايخ مع مسؤولي الدولة ومن كان على نهجه مثل الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله ، حيث أنهم كانوا عونا لولاة الأمر في كل الأمور .
    وسأل سموه الله أن ينير قلوب أبناء هذه البلاد وأن يحفظنا من الفتن والغزو الفكري والثقافي الذي يقصد به عقول الشباب , مشيدا بإنجازات ونشاطات الجمعية وحرصها على تقديم الخدمات الاجتماعية لأهالي المحافظة ، متمنياً تفعيل قناة ابن عثيمين من خلال عرض هذه الدورات والنشاطات والدروس العلمية المقامة في القناة مباشرة لكي تصل هذه القناة إلى أقطار العالم وتخدم كل من هو مهتم بعلم الشيخ .
    ثم كرم سموه الفائزين والمتميزين في مجالي العمل العلمي والخيري ، كما كرم الرعاة لهذه الفعاليات ، ومنسوبي وموظفي المؤسسة المتميزين ، والطلبة المتميزين في الدورات العلمية .
    وفي الختام تسلم سمو نائب أمير منطقة القصيم درعا تذكاريا من أمين المؤسسة عبدالله بن محمد العثيمين .

    الفريق السعودي5
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 142

    رد: نائب أمير القصيم يرعى الحفل الختامي للفعاليات الصيفية لمؤسسة الشيخ ابن عثيمين الخيرية

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي5 في الأربعاء 4 يوليو 2012 - 10:18

    14 8 1433

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 17:18