منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    قاء قريب بين دبلوماسيين اوروبيين وايرانيين حول الملف النووي

    شاطر

    الفريق السعودي5
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 142

    قاء قريب بين دبلوماسيين اوروبيين وايرانيين حول الملف النووي

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي5 في الأربعاء 4 يوليو 2012 - 16:04

    قاء قريب بين دبلوماسيين اوروبيين وايرانيين حول الملف النووي




    اعلن الاتحاد الاوروبي الاربعاء عن لقاء قريب بين دبلوماسيين اوروبيين وايرانيين كبار حول برنامج طهران النووي، غداة اجتماع المتابعة الفنية في اسطنبول.

    وقال متحدث باسم وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاترين اشتون في بيان ان "لقاء اسطنبول التقني سيعقبه اجتماع بين هيلغا شميد والدكتور علي باقري" تنفيذا لما اتفق عليه بين مجموعة 5+1 وايران في اجتماع موسكو.

    وشميد مديرة في الجهاز الاوروبي للعمل الخارجي التابع للدبلوماسية الاوروبية وهي مكلفة خصوصا الملف الايراني. وباقري هو مساعد كبير المفاوضين الايرانيين سعيد جليلي.

    ولم يحدد المتحدث باسم اشتون مكان هذا اللقاء القريب.

    واوضح في بيان ان اجتماع اسطنبول التقني المغلق "استمر طوال النهار وانتهى في الساعة الواحدة صباحا".

    واشار الى ان مجموعة "5+1 قدمت تفاصيل اكثر بشان الاقتراح الذي قدمته لايران في بغداد" في ايار/مايو الماضي مضيفا ان "ايران قدمت تفاصيل بشان اقتراحها وان الخبراء بحثوا المواقف المتعلقة بعدد من المواضيع التقنية".

    وكان هذا الاقتراح اعلن في اللقاء الاخير لمجموعة 5+1 (الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن اضافة الى المانيا) وايران الذي عقد في حزيران/يونيو الماضي في موسكو واتاح تفادي وقف تام للعملية الدبلوماسية. وقد عقد هذا اللقاء على مستوى خبراء الفيزياء النووية اي بدون مشاركة دبلوماسية.

    ولم تنجح القوى الكبرى وايران في تقريب وجهات نظرهما بشان الملف النووي الايراني بعد يومين من المفاوضات في موسكو في 18 و19 حزيران/يونيو الماضي.

    وتطالب هذه القوى ايران بوقف انتاج اليورانيوم المخصب بنسبة 20% باعتبار انه قريب بشكل خطير من اليورانيوم المخصب بنسبة 90% المستخدم في انتاج السلاح النووي، وبارسال مخزونها منه الى الخارج واغلاق موقع تخصيب تحت الارض.

    وتؤكد ايران ان انتاجها من اليورانيوم المخصب بنسبة 20% يستخدم فقط كوقود لمفاعل طهران للابحاث وترفض التخلي عما تعتبره حقا لها بموجب معاهدة عدم الانتشار النووي الموقعة عليها.

    وكان الاتحاد الاوروبي فرض في اول تموز/يوليو حظرا نفطيا على ايران بعد الفشل في تحقيق اي تقدم بشأن برنامج طهران النووي.

    الفريق السعودي5
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 142

    رد: قاء قريب بين دبلوماسيين اوروبيين وايرانيين حول الملف النووي

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي5 في الأربعاء 4 يوليو 2012 - 16:04

    14 8 1433

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 5:04