منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    إنشاء 450 فيلا جديدة لـ 9300 يتيم ويتيمة

    شاطر

    الفريق السعودي2
    فئة Z
    فئة Z

    عدد المساهمات : 400

    إنشاء 450 فيلا جديدة لـ 9300 يتيم ويتيمة

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي2 في الخميس 5 يوليو 2012 - 8:41

    إنشاء 450 فيلا جديدة لـ 9300 يتيم ويتيمة


    أبلغ «عكاظ» أمس الدكتور عبد الله اليوسف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية أن الوزارة تخطط خلال السنوات الثلاث المقبلة لاستكمال بناء نحو 450 فيلا وسط الأحياء المأهولة بالسكان؛ لتكون سكنا لعدد من الأيتام الذين تتولى الوزارة رعايتهم وتأمين السكان والإعاشة لهم.

    وتخطط الوزارة لإحداث نقلة كبيرة في مجال رعاية الأيتام ودمجهم في المجتمع، حيث تتولى رعاية نحو 9326 يتيما، وتقدم لهم إعانات مالية، كما تشجع الأسر على احتضانهم بغية دمجهم في المجتمع بدلا من بقائهم في مساكن منعزلة.

    وتتركز استراتيجية الوزارة الجديدة في إنشاء فلل صغيرة وسط الأحياء بتكلفة إنشاء تبلغ مليوني ريال للفيلا الواحدة، فيما تقدر التكلفة التشغيلية السنوية لهذه الفلل في حدود هذا المبلغ، وتعتزم الوزارة إسكان من 18 إلى 20 يتيما.

    وأفاد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية أنه سيتم تقسيم هذه الفلل لتخدم الأيتام وفق الفئة العمرية والسمات الشخصية، وسيتم تفريغ مجموعة من الاختصاصيين والمراقبين مع كل مجموعة، ويتم توزيع الفلل على الأحياء السكنية، بحيث لا تتجاور مع بعضها البعض.

    وعن الهدف من هذه الفكرة، قال «دمج الأيتام في المجتمع، بحيث يمكن لليتيم أن يذهب ليلعب مع أبناء الحي، ويزور مراكز التسوق، ويصلي في المسجد، دون أن توجد إشارة على أن هذا يتيم، وهي تجربة تختلف تماما عن الإيواء التقليدي المطبق حاليا، كما أن هذا العدد من الأيتام يمكن الاختصاصيين من ترتيبهم والعناية بهم وتقديم العون والنصح المناسبين».

    وعن الموعد الفعلي لتطبيق هذا المشروع، أجاب «بدأنا الآن باستئجار بعض الفلل في جدة ومكة المكرمة والرياض، ويجري العمل على تجهيزها، ونخطط ــ بإذن الله ــ لإنشاء فلل تكون بمواصفات محددة ومملوكة للوزارة، نحن حريصون على أن تكون هذه بديلا للإيواء التقليدي، شريطة أن يكون على كل فيلا مشرف كأب للأيتام الـ 18، وينمي لديهم الشعور بالانتماء والثقة بالنفس والتفوق».

    وعن مواصفات هذه الفلل، قال «يكون الموقع وسط حي سكني نموذجي غير مكتظ، العدد المطلوب لكل فيلا لا يتجاوز 20 يتيما، العاملون من وزارة الشؤون الاجتماعية من مشرفين واختصاصيين لا يتجاوز ستة أشخاص».

    وعن التكلفة التقديرية لكل فيلا، قال «فضلا عن رواتب العاملين والإعاشة وقيمة استئجار الفيلا فإن التكلفة التقديرية لتشغيل الفيلا الواحدة في العام في حدود مليوني ريال».



    الفريق السعودي2
    فئة Z
    فئة Z

    عدد المساهمات : 400

    رد: إنشاء 450 فيلا جديدة لـ 9300 يتيم ويتيمة

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي2 في الخميس 5 يوليو 2012 - 8:41

    25 07 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 3:02