منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    عكاظ،300 متبرع بالخلايا الجذعية في برنامج أرامكو

    شاطر

    الفريق السعودي2
    فئة Z
    فئة Z

    عدد المساهمات : 400

    عكاظ،300 متبرع بالخلايا الجذعية في برنامج أرامكو

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي2 في الخميس 5 يوليو 2012 - 9:05

    300 متبرع بالخلايا الجذعية في برنامج أرامكو

    تبرع أكثر من 300 شخص، بالخلايا الجذعية لصالح الجمعية العلمية السعودية لزراعة الخلايا الجذعية، خلال زيارتهم لبرنامج أرامكو الثقافي بالرياض على مدى 12 يوما من افتتاح برنامج أرامكو السعودية الثقافي بالرياض.
    وأوضح منسق العلاقات العامة للجمعية نايف بن عبدالله الأحمدي أن فكرة إنشاء الجمعية العلمية السعودية لزراعة الخلايا الجذعية جاءت لتواكب هذا الاهتمام في مجال أبحاث الخلايا الجذعية، وعلاج أمراض الدم السرطانية وغير السرطانية. ونظرا للتزايد الملحوظ في عدد الإصابات بهذه الأمراض وتكلفتها الاقتصادية أنشئ لها مراكز ومختبرات بإشراف جامعة الملك سعود للعلوم الصحية، والشؤون الصحية بالحرس الوطني وبإشراف من مدير الشؤون الصحية بالحرس ورئيس الجمعية العلمية السعودية لزراعة الخلايا الجذعية، لتكون لبنة أساسية في الأبحاث وعلاج أمراض الدم السرطانية وغير السرطانية، وليستفيد منها المرضى. ولتكملة العناية بهؤلاء المرضى أنشئ لها مختبرات لتجميع عينات المتبرعين بالخلايا الجذعية، وأطلق عليها اسم «السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية».
    وأضافت منسقة أبحاث في السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية أحد أعضاء الفريق على جناح الجمعية في برنامج أرامكو بدور الضويلع أن مشاركة الجمعية في البرنامج إتاحت لنا الفرصة للتعريف بالجمعية وأهدافها لكافة شرائح المجتمع، وخاصة للمهتمين بهذا المجال، وقد تزايدت أعداد المسجلين بالتبرع للسجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية ليساهموا ويشاركوا في الاهتمام بالمرضى المصابين والمحتاجين للعلاج بالزراعة. وقد سجلنا في هذا البرنامج أضعاف ما كنا نسجله في السابق.
    من ناحية أخرى، زار مساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب اللواء سعد بن عبدالله الخليوي برنامج أرامكو السعودية الثقافي بالرياض، بصحبة عدد من ضباط ومنسوبي التدريب بالأمن العام، وتزامن مع هذه الزيارة، زيارة الدكتور عبد العزيز السويلم نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لدعم البحث العلمي، وكان في استقبالهم خالد بن عبدالله الرميح مدير شؤون أرامكو السعودية بمنطقة الرياض، ووكيل المدير يعرب بن عبدالله الثنيان. وفي البداية قام الوفدان بجولة على أقسام وأجنحة البرنامج وقدم لهم المشاركون الشرح الوافي عن البرامج والخدمات التي يتم تقديمها في البرنامج.
    وأعرب عقب الزيارة عن سعادته باهتمام أرامكو بالسلامة واتخاذ شعار «السلامة أولا» رمزاً لها في جميع تعاملاتها، وتخصيص قسم كبير للسلامة يضم عددا من الأجنحة التي تتحدث عن السلامة المنزلية ومكافحة الحرائق بمشاركة الدفاع المدني، والسلامة في الطريق والقيادة الآمنة دليل على هذا التميز.

    الفريق السعودي2
    فئة Z
    فئة Z

    عدد المساهمات : 400

    رد: عكاظ،300 متبرع بالخلايا الجذعية في برنامج أرامكو

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي2 في الخميس 5 يوليو 2012 - 9:06

    25 07 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 3:15