منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    تقرير: الحادثة في محطة فوكوشيما النووية "كارثة من صنع الانسان" 5 7 2012 ،اكدت لجنة تحقيق مفوضة من البرلمان الياباني الخميس ان الحادثة النووية في فوكوشيما "كارثة من صنع الانسان" وليست مجرد نتيجة للزلزال والتسونامي الهائل اللذين ضربا شمال شرق البلاد

    شاطر

    تقرير: الحادثة في محطة فوكوشيما النووية "كارثة من صنع الانسان" 5 7 2012 ،اكدت لجنة تحقيق مفوضة من البرلمان الياباني الخميس ان الحادثة النووية في فوكوشيما "كارثة من صنع الانسان" وليست مجرد نتيجة للزلزال والتسونامي الهائل اللذين ضربا شمال شرق البلاد

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 5 يوليو 2012 - 17:22

    تقرير: الحادثة في محطة فوكوشيما النووية "كارثة من صنع الانسان"

    اكدت لجنة تحقيق مفوضة من البرلمان الياباني الخميس ان الحادثة النووية في فوكوشيما "كارثة من صنع الانسان" وليست مجرد نتيجة للزلزال والتسونامي الهائل اللذين ضربا شمال شرق البلاد في 11 اذار/مارس 2011.

    واوضحت اللجنة في تقريرها النهائي ان "الحادث (...) نتيجة تواطؤ بين الحكومة ووكالات التنظيم والشركة المشغلة تيبكو، مقرون بغياب الحكم الصالح من هذه الجهات".

    واضاف النص الذي بلغ 641 صفحة "لقد خانوا حق الامة في الحماية من الحوادث النووية. لذلك خلصنا الى ان الحادث +من صنع الانسان+ بشكل واضح".

    وتابع "نعتقد ان الاسباب الاساسية هي اليات التنظيم والتشريع التي استندت الى منطق خاطئ في قراراتها وافعالها، وليست قلة كفاءة شخص واحد محدد".

    وتعتبر حادثة فوكوشيما الاسوأ منذ كارثة تشرنوبيل (اوكرانيا) النووية عام 1986، ووقعت بعيد زلزال بقوة 9 درجات ضرب منطقة توهوكو (شمال شرق) واثار موجة تسونامي على طول الساحل.

    واكتسحت موجة بارتفاع حوالى 15 مترا موقع محطة فوكوشيما دايشي النووية للطاقة التي تديرها شركة طوكيو الكتريك باور (تيبكو)، فاغرقت انظمة تبريد المفاعلات ومولدات الطوارئ الموجودة في طابق تحت الارض.

    واشارت اللجنة الى ان "ادارة تيبكو كانت مدركة لتأخير في اعمال تحصين الموقع من الزلازل واجراءات صد التسونامي وكانت تعلم ان فوكوشيما دايشي ضعيفة".

    وهذا التحقيق هو الثالث حول الكارثة.

    وكان تقرير سابق جرى بتلزيم من تيبكو اعفى الشركة من اي مسؤولية معتبرا ان قوة الزلزال وضخامة التسونامي تجاوزتا جميع التوقعات ولم يكن من الممكن توقعهما.

    وعلقت اللجنة "يبدو ذلك اشبه بعذر للتهرب من المسؤوليات".

    واضافت "بالرغم من توافر فرص كثيرة لاتخاذ اجراءات تعمدت وكالات التنظيم وادارة تيبكو الا تفعل شيئا وارجات قراراتها او اتخذت اجراءات تناسبها".

    كما حمل التقرير تيبكو مسؤولية البطء في رد الفعل في الساعات التالية للحادثة.

    واكد "ينبغي عدم نسبها الى تقصير افراد في الموقع بل الى مشاكل بنيوية لدى تيبكو".

    وتالفت لجنة التحقيق الاخيرة من 10 ممثلين للمجتمع المدني (عالم زلازل، محامون، اطباء، صحافي، اكاديميون) عينهم النواب.

    واللجنة التي ترأسها البروفيسور كيوشي كوروكاوا استجوبت المسؤولين الاساسيين في فترة الحادثة واجرت تحقيقات منذ كانون الاول/ديسمبر 2011. واقر رئيس الوزراء آنذاك ناوتو كان في اثناء جلسة الاستماع اليه في ايار/مايو بمسؤولية الدولة في الكارثة لكنه دافع عن ادارته للازمة معترفا ببعض الفوضى.

    وسبق ان استجوبت اللجنة رئيس تيبكو آنذاك ماساتاكا شيميزو الذي نفى نيته التخلي عن المحطة في الساعات التي تلت التسونامي، على عكس ما اكده كان والمتحدث باسم الحكومة يوكيو ايدانو ووزير الصناعة آنذاك بانري كاييدا.

    رد: تقرير: الحادثة في محطة فوكوشيما النووية "كارثة من صنع الانسان" 5 7 2012 ،اكدت لجنة تحقيق مفوضة من البرلمان الياباني الخميس ان الحادثة النووية في فوكوشيما "كارثة من صنع الانسان" وليست مجرد نتيجة للزلزال والتسونامي الهائل اللذين ضربا شمال شرق البلاد

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 5 يوليو 2012 - 17:22

    5 7 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 11:28