منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    حريق الاردن أسرائيل 2012م، حريق على الحدود الأردنية الإسرائيلية 5 يوليو 2012م، حريق امتد من الجانب الإسرائيلي إلى منطقة العدسية اليوم بالإضرار بحوالي 450 دونما من الأراضي الأردنية

    شاطر

    حريق الاردن أسرائيل 2012م، حريق على الحدود الأردنية الإسرائيلية 5 يوليو 2012م، حريق امتد من الجانب الإسرائيلي إلى منطقة العدسية اليوم بالإضرار بحوالي 450 دونما من الأراضي الأردنية

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 6 يوليو 2012 - 1:48

    اندلاع حريق على الحدود الأردنية الإسرائيلية





    عمان 15 شعبان 1433 الموافق 5 يوليو 2012 واس
    أدى حريق امتد من الجانب الإسرائيلي إلى منطقة العدسية اليوم بالإضرار بحوالي 450 دونما من الأراضي الأردنية .
    وقالت وزارة الزراعة الأردنية في بيان صدر اليوم : إن فرق الإطفاء تساندها فرق الدفاع المدني الأردني لا تزال في موقع الحريق وتبذل أقصى جهدها للسيطرة عليه ، موضحة أن التقديرات الأولية تشير إلى أن الحريق أضر بمساحات كبيره من الأراضي الزراعية الأردنية امتدت بطول كيلو متر واحد تقريبا .
    يذكر أن السلطات الإسرائيلية تعمد إلى إشعال الحرائق في المناطق الحدودية بين فلسطين المحتلة والأردن بزعم الحفاظ على أمن إسرائيل الأمر الذي يؤدي إلى امتداد هذه الحرائق بفعل الرياح إلى الأراضي الأردنية ويتسبب في إتلاف مساحات واسعة من المزارع الأردنية.

    رد: حريق الاردن أسرائيل 2012م، حريق على الحدود الأردنية الإسرائيلية 5 يوليو 2012م، حريق امتد من الجانب الإسرائيلي إلى منطقة العدسية اليوم بالإضرار بحوالي 450 دونما من الأراضي الأردنية

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 6 يوليو 2012 - 1:50





    تضرر 200 دونم جراء حريق اسرائيلي امتد للأراضي الاردنية





    الأغوار الشمالية – الدستور – اشرف الظواهرة

    شب حريق أمس على الحدود الأردنية الاسرائيلية الشمالية في منطقة العدسية أتى على ما يزيد عن 200 دونم من الأشجار الحرجية وعدد من أشجار الحمضيات.

    وهرعت الى موقع الحريق فرق الدفاع المدني من مختلف المراكز في محافظة اربد وألويتها، كما هرعت الى الموقع فرق مديريات الزراعة في الشمال واليات سلطة وادي الأردن والبلديات للسيطرة على الحريق ووقف امتداده الى داخل الأراضي الأردنية.

    وأكد مدير دفاع مدني محافظة اربد العميد بسام الجوارنه لـ»الدستور» بأن الحريق ينحصر داخل الحدود الغربية من نهرالاردن وان أضراره في الجانب الأردني ما زالت بسيطة وتحت السيطرة مبينا بأن كوادر الدفاع المدني على أهبة الاستعداد على طول منطقة الحريق والتي تمتد لمسافة اقل من 200 متر على طول النهر.

    واضاف الجوارنه بأن وحدات من مختلف مراكز الدفاع المدني في محافظة اربد هرعت الى موقع الحريق وأخذت مواقعها لمواجهة امتداد النيران، علما بأن الحريق تحت السيطرة التامة ووجودنا تحسبا لتجدد اشتعال النيران.

    من جانبه أوضح متصرف لواء الأغوار الشمالية عدنان العتوم لـ»الدستور» أن كوادر الدفاع المدني سيطرت على الموقف وان حجم الأضرار بسيط واغلبه أصاب الأشجار البرية والحرجية المحاذية لنهر الأردن وان أضرار أشجار الحمضيات بسيطة ومحصورة، لافتا في نفس الوقت الى ان فرق وزارة الزراعة ممثلة بمديرية زراعة الأغوار الشمالية ومديرية الحراج بدأت بعملية حصر الأضرار بصفة أولية لبيان حجم الأضرار الناتجة عن الحريق.

    واضاف العتوم أن الحريق يمتد على مسافة تقل عن نصف كيلومتر طولي وان معظم الأضرار جاءت في الأشجار الحرجية داخل نهر الأردن لكن فرق الإطفاء الأردنية تأخذ صفة الاستعداد لمواجهة أي طارئ علما بان الحريق يتجه الى الجانب الآخر والذي بدأ بإعادة إشعال النيران في طرفهم وهذا يجعلنا في موقف استعداد خوفا من إعادة زحفه الى منطقتنا.

    ونفى مدير زراعة الأغوار الشمالية المهندس بكر البلاونة بأن يكون الحريق أتى على 400 دونم من الأشجار الحرجية والمثمرة مبنيا أن مساحة الحريق تصل الى 100 متر طولي وبعرض لا يزيد عن 50 مترا داخل حدود نهر الأردن مبينا بأن معظم الأضرار جاءت في الأشجار الحرجية بينما أصيبت بعض أشجار الحمضيات بأضرار بسيطة تمثلت بشفط الأوراق.

    واضاف البلاونة ان فرق المديرية باشرت بحصر الأضرار الأولية لمعرفة حجم الأضرار الناتجة عن هذا الحريق مؤكدا بأن النتائج النهائية لمعرفة حجم الأضرار قد تستغرق عدة أيام بعد أن تستقر حالة المحاصيل وظهور أشكال الضرر المختلفة.

    رد: حريق الاردن أسرائيل 2012م، حريق على الحدود الأردنية الإسرائيلية 5 يوليو 2012م، حريق امتد من الجانب الإسرائيلي إلى منطقة العدسية اليوم بالإضرار بحوالي 450 دونما من الأراضي الأردنية

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 6 يوليو 2012 - 1:50

    بعد حريق بالحدود الاردنية ـ الاسرائيلية .. الأردن يطالب اسرائيل بتوضيحات وضمانات





    الحدود الاردنية ـ الاسرائيلية
    عمان : أفاد مصدر رسمي بأنه على إثر الحريق الذي وقع في منطقة المنشية " وقاص " على الحدود الأردنية - الاسرائيلية جرى تقييم الأضرار على الجانب الأردني منه والتي لحقت بأشجار الحمضيات .

    وقال نفس المصدر :" إنه وفي ضوء متابعة نادر الذهبي رئيس الوزراء لما حدث تبين أن الأضرار لحقت بمائة شجرة حمضيات ، حيث سيتم إعداد تقرير مفصل عن مجريات الحريق ".

    ووفقا لما ورد بجريدة " الرأي " الأردنية قام علي العايد السفير الأردني في اسرائيل بالاتصال بوزارة الخارجية الاسرائيلية وطلب توضيحا رسميا بما حدث .

    كما قام السفير الأردني بالتذكير أنه تم عقد اجتماع بين اللجان الفنية الأردنية والاسرائيلية على إثر حريق وقع سابقا وكان هناك اتفاق أنه في حال قيام الجانب الاسرائيلي بحرق الأعشاب الجافة أن يقوم الجانب الاسرائيلي بإعلام الأردن مسبقا حتى يتمكن الأردن من اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من امتداد أي حريق للأراضي الاردنية .

    وأبلغ السفير الأردني الجانب الاسرائيلي أن اسرائيل لم تقم هذه المرة بإبلاغ الجانب الأردني ، مؤكدا أن هذا الأمر غير مقبول وبحاجة إلى توضيحات وضمانات للمستقبل بعدم تكراره .

    وأكد المصدر الرسمي أن الأردن سيقوم اليوم بتقديم مذكرة احتجاج للخارجية الاسرائيلية بهذا الخصوص ، كما سيقوم وزير الخارجية بالوكالة بالاتصال مع السفير الاسرائيلي في عمان والطلب منه تقديم توضيحا للإردن لما حدث وضمان عدم حدوث ذلك مستقبلا .

    جدير بالذكر أن الحرائق تجددت عصر السبت ، على الحدود الأردنية -الإسرائيلية ضمن زور بلدة وقاص بمحاذاة نهر الأردن .

    ووفقا للعقيد وليد طبيشات مدير دفاع مدني اربد فإن الحريق الذي بدأ بعد عصر السبت ، نشب في الطرف الغربي للنهر على الجانب الإسرائيلي وبدأ يمتد إلى الأراضي الأردنية .

    وبين العقيد طبيشات أن طواقم الدفاع المدني تحركت على الفور بالتعاون مع الأجهزة الأخرى ذات العلاقة وبدأت بإخماد الحريق ، موضحاً أن طواقم الدفاع المدني ما زالت ترابط في المنطقة الحدودية وتعمل على اخماد السنة اللهب الممتدة إلى الأراضي -الأردنية أولا بأول .

    كما بين مدير الدفاع المدني أن الحرائق بقيت مشتعلة حتى مساء السبت، في الجانب الإسرائيلي ،مشيرا إلى أن هذا الحريق هو الثاني خلال أقل من شهر ، حيث سبقه حريق امتد من الجانب الاسرائيلي وأتى على مساحات واسعة من اشجار الحمضيات والحرجية مما تسبب بوقوع خسائر نادية للمزارعين .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 13:40