منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    بين سراديب الأدراج،برواز دون إطار!

    شاطر

    الفريق السعودي2
    فئة Z
    فئة Z

    عدد المساهمات : 400

    بين سراديب الأدراج،برواز دون إطار!

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي2 في الجمعة 6 يوليو 2012 - 2:51

    بين سراديب الأدراج

    برواز دون إطار!
    لوحة لم تكتمل!
    لفئة غالية تبحث عن حقها الإنساني في زحمة هذه الحياة .. ذوو الاحتياجات الخاصة أين هم من مجتمعنا.. وأين نحن منهم؟. لا أعلم سبب عدم تطبيق وتنفيذ بعض القرارات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة التي تصدر ونعجب بها.. فتجدنا ننصت إليها دون أن نراها ومع هذا ننتظر تطبيقها.. حتى تتوه بين سراديب الأدراج وتغدو بنا في مهب النسيان. فإلى متى.. مراكز رعاية متخصصة وتدريب محدودة، خدمات بسيطة، وأسعار مرتفعة ترهق الكثير من أبناء هذا البلد المعطاء.. وهناك أيضا دمج غير مؤهل ولا مدروس .. وجامعات تفتقر كثيرا للكوادر التعليميه المؤهلة. وكأن جل هم تلك المراكز توجيه وتعديل شيء من سلوك «متحدي الإعاقة»، متجاهلين أن من أعمى بصيرتهم أنار قلوبهم وعقولهم وإحساسهم .. أن من ابتلاهم بنقص في شيء من قدراتهم عوضهم إياها في أخرى. هناك ارتباك في التعامل، وفهم غير صحيح للدمج.. فبالرغم من قلة تلك المراكز إلا أننا نجد أنهم يقومون بدمج الاعاقات وخلطها مع بعضها بتفاوت درجات الأفراد من النواحي الفكرية والمعرفيه والعملية.. فكيف يتواصلون مع بعضهم وكل شخص عنده مشكلته وبنسبة معينة ومحددة .. وفي نظري أن المفهوم الصحيح للدمج.. هو دمج المعاقين مع أفراد المجتمع العاديين الطبيعيين الذين لا يعانون من مشكلة.. حتى تتوسع مداركهم وتنمى قدراتهم العملية والعلمية والعقلية.
    هيفاء البخاري

    الفريق السعودي2
    فئة Z
    فئة Z

    عدد المساهمات : 400

    رد: بين سراديب الأدراج،برواز دون إطار!

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي2 في الجمعة 6 يوليو 2012 - 2:53

    رحل نايف الحلم والحكمة والحزم

    رحم الله الأمير الراحل نايف بن عبدالعزيز رجل (الحلم والحكمة والحزم) فلقد قام يرحمه الله بخلط هذه الصفات ونتج عنها كل الخير للوطن والمواطن من الأمن والأمان الذي عشناه طوال السنوات الطويلة الماضية. فقد كان سموه سياسيا محنكا صاحب رؤية ثاقبة وحنكة عظيمة وهيبة وشخصية قوية، ولقد تشرفت في عام 1430هـ وفي فندق هيلتون بجدة أثناء تفقد سموه الكريم لأجنحة الشركات الراعية للمؤتمر الأول للسياحة الإسلامية وأثناء مروره بجناح إحدى الشركات وإذا أنا أرفع الصوت منشدا فيما يعرف بالمجس الحجازي وبأعلى صوتي قائلا:
    أميرنا نايف أنت رجل جاد الزمان به
    فأنت حكيم وحليم وحازم ونعمة
    أمننا بين يد الرحمن ثم بين يديك
    فقد أعجبت سموه الكلمات والإلقاء وصفق لي وقال لي أجدت وأحسنت وشكرا. ثم صافحت سموه الكريم وقال لي أنتم اهل مكة ناس طيبين تحبون الناس والناس يحبونكم، ومازالت كلماته تتردد في أذني حتى يومنا هذا..
    وكان سموه يحمل بين قلبه ووجدانه أمن هذا الوطن وحب مواطنيه..
    رحم الله مهندس الأمن والأمان وصمام الأمن الداخلي، نايف الحكمة، نايف الحزم، نايف الحلم، نايف الإنسانية، نايف القوة والشجاعة، وأسكنه فسيح جناته وألحقه بالصالحين وحسن أولئك رفيقا.
    محمد مهيوب الجنيد

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 18:38