منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    اشتباكات في احد احياء دمشق وقصف عنيف على مدينة في محافظة درعا 6 7 2012م، وقعت اشتباكات في احد احياء دمشق صباح الجمعة، وذلك غداة يوم دام قتل فيه تسعون شخصا في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

    شاطر

    اشتباكات في احد احياء دمشق وقصف عنيف على مدينة في محافظة درعا 6 7 2012م، وقعت اشتباكات في احد احياء دمشق صباح الجمعة، وذلك غداة يوم دام قتل فيه تسعون شخصا في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 6 يوليو 2012 - 14:04

    اشتباكات في احد احياء دمشق وقصف عنيف على مدينة في محافظة درعا

    وقعت اشتباكات في احد احياء دمشق صباح الجمعة، وذلك غداة يوم دام قتل فيه تسعون شخصا في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

    في هذا الوقت، دعت المعارضة السورية الى التظاهر اليوم الجمعة تحت شعار "حرب التحرير الشعبية"، بحسب ما ورد في صفحة "الثورة السورية ضد بشار الاسد 2011".

    وتسببت اعمال العنف الجمعة بمقتل 29 شخصا، بحسب المرصد السوري.

    وقال المرصد في بيان ان "اشتباكات وقعت في حي كفرسوسة بين القوات النظامية السورية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة".

    وذكر المرصد ان القوات النظامية قامت صباحا ب"حملة مداهمات واعتقالات في حي الصالحية في دمشق".

    واشار الى مقتل مواطن اثر سقوط قذيفة على مدينة داريا في ريف دمشق بعد منتصف ليل الخميس الجمعة.

    وذكر البيان ان بلدات بساتين دير العصافير وبزينة وبساتين بلدة زبدين تتعرض لقصف عنيف من القوات النظامية السورية "التي تستخدم راجمات الصواريخ مع تحليق للطائرات في سماء المنطقة".

    في محافظة درعا (جنوب)، افاد المرصد عن مقتل خمسة مواطنين بعد منتصف ليل الخميس الجمعة في بلدة نوى "التي تعرضت لقصف عشوائي من قوات النظام السوري"، مشيرا الى "عمليات عسكرية" واشتباكات شهدتها البلدة فجرا.

    كما اشار الى "معلومات عن وجود ست جثث لم يتم التعرف عليها" في البلدة.

    وتحدث ناشطون من جهتهم عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى "نتيجة القصف المدفعي على المدنيين واطلاق النار الكثيف من قوات الأمن وجيش النظام"، بحسب ما ذكرت الهيئة العامة للثورة السورية في بيان.

    وقال المتحدث باسم تنسيقيات حوران لؤي رشدان من جهته في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان "الجيش السوري الحر استهدف قرابة الساعة الثانية من فجر الجمعة (11,00 ت غ) مبنى الامن العسكري والحق اضرارا جسيمة بالمبنى والعناصر الموجودين فيه".

    واضاف "على الاثر، قامت قوات النظام بقصف عنيف للحي الجنوبي من بلدة نوى حيث كان لجأ عدد من المنشقين"، مشيرا الى سقوط اكثر من اربعين قذيفة على الحي، ما تسبب بدمار في المنازل وبعدد كبير من القتلى والجرحى.

    واشار الى ان الناشطين عثروا على "جثث محترقة بالكامل، وان هناك غيرها تحت الانقاض".

    في محافظة ادلب (شمال غرب)، قتل ما لا يقل عن ثمانية عناصر من القوات النظامية السورية اثر تفجير استهدف ناقلة جند مدرعة في منطقة معرة النعمان، بحسب المرصد الذي اشار الى ان قصفا واشتباكات في المنطقة تسببت بمقتل مدني وجندي منشق ومقاتل معارض.

    في محافظة دير الزور (شرق)، وقعت اشتباكات عنيفة صباح اليوم في مدينة البوكمال، بحسب المرصد، بين قوات النظام والمقاتلين المعارضين.

    في محافظة حلب (شمال)، وقعت اشتباكات بين القوات النظامية السورية ومقاتلين معارضين على طريق حلب تركيا الدولي قتل فيها ما لا يقل عن ستة عناصر من القوات النظامية السورية، بحسب المرصد.

    واشارت الهيئة العامة للثورة السورية الى "استمرار القصف العشوائي على مدينة حريتان في محافظة حلب (شمال) بالرشاشات والقذائف بالتزامن مع قطع عام للكهرباء والماء والاتصالات وحالة مأساوية تعيشها المدينة التي أصبحت مدينة أشباح خالية من السكان".

    وذكرت لجان التنسيق المحلية من جهتها في بيان ان القصف مستمر بعد اكثر من شهر على عدد من احياء مدينة حمص (وسط)، لا سيما القصور وجوبر والسلطانية، ويترافق ذلك مع اشتباكات بين الجيش الحر وجيش النظام.

    وكانت اعمال العنف حصدت الخميس تسعين قتيلا في مناطق مختلفة من البلاد، هم 63 مدنيا و24 جنديا نظاميا وثلاثة مقاتلين معارضين.

    وقتل اكثر من 16500 شخص في سوريا منذ بدء حركة الاحتجاجات الشعبية ضد النظام السوري في منتصف آذار/مارس 2011 التي قمعت بشدة، وما لبثت ان تطورت الى نزاع عسكري.





    afp_tickers

    رد: اشتباكات في احد احياء دمشق وقصف عنيف على مدينة في محافظة درعا 6 7 2012م، وقعت اشتباكات في احد احياء دمشق صباح الجمعة، وذلك غداة يوم دام قتل فيه تسعون شخصا في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 6 يوليو 2012 - 14:04

    6 7 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 3:04