منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مقتل 14 مدنيا في انفجار قنبلتين يدويتي الصنع في جنوب افغانستان ، قتل اربعة عشر مدنيا في انفجار قنبلتين يدويتي الصنع في ولاية قندهار المضطربة في جنوب افغانستان كما افاد مصدر في الشرطة الاحد.

    شاطر

    مقتل 14 مدنيا في انفجار قنبلتين يدويتي الصنع في جنوب افغانستان ، قتل اربعة عشر مدنيا في انفجار قنبلتين يدويتي الصنع في ولاية قندهار المضطربة في جنوب افغانستان كما افاد مصدر في الشرطة الاحد.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 8 يوليو 2012 - 9:48

    مقتل 14 مدنيا في انفجار قنبلتين يدويتي الصنع في جنوب افغانستان

    قتل اربعة عشر مدنيا في انفجار قنبلتين يدويتي الصنع في ولاية قندهار المضطربة في جنوب افغانستان كما افاد مصدر في الشرطة الاحد.

    وقال الجنرال عبد الرازق قائد الشرطة في ولاية قندهار لوكالة فرانس برس "ان جرارا وشاحنة صغيرة انفجرا لدى مرورهما على قنبلتين يدويتي الصنع في اقليم ارغيستان مما ادى الى مقتل 14 شخصا وجرح ثلاثة اخرين". واكدت حكومة الولاية هذه الحصيلة على موقع تويتر.

    وانفجرت العبوة الاولى تحت شاحنة صغيرة كانت تقل 10 اشخاص بينهم نساء واطفال حسب ما ذكرت حكومة الولاية في بيان. وانفجرت القنبلة الثانية "تحت جرار كان آتيا الى المنطقة لانقاذ الجرحى" بحسب المصدر نفسه.

    ولم تتبن حركة طالبان حتى الان مسؤولية التفجيرين.

    وطردت حركة طالبان من السلطة في نهاية 2001 التي وصلت اليها في 1996، من قبل تحالف دولي بقيادة اميركية وتقاتل مذذاك الحكومة الافغانية وحلفاءها في حلف شمال الاطلسي.

    والعمليات الانتحارية والقنابل اليدوية الصنع سلاحها المفضل.

    واعمال العنف المرتبطة بالنزاع تقع خصوصا في جنوب البلاد وشرقها حيث المعاقل الرئيسية لطالبان وحلفائها بحسب الامم المتحدة.

    وقوات الامن الافغانية او الاجنبية الهدف الاساسي للمتمردين. لكن المدنيين لا يزالون يدفعون ثمن النزاع. ففي 2011 قتل اكثر من ثلاثة الاف مدني جراء الحرب بحسب الامم المتحدة، في اعلى حصيلة خلال سنوات الحرب ال11.





    afp_tickers

    رد: مقتل 14 مدنيا في انفجار قنبلتين يدويتي الصنع في جنوب افغانستان ، قتل اربعة عشر مدنيا في انفجار قنبلتين يدويتي الصنع في ولاية قندهار المضطربة في جنوب افغانستان كما افاد مصدر في الشرطة الاحد.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 8 يوليو 2012 - 9:49

    كابول 18 شعبان 1433هـ الموافق 8 يوليو 2012م واس
    قتل أربعة عشر مدنيا في انفجار قنبلتين يدويتي الصنع بولاية قندهار في جنوب أفغانستان.
    وقال قائد شرطة قندهار الجنرال عبد الرازق إن جرارا وشاحنة صغيرة انفجرا لدى مرورهما على قنبلتين يدويتي الصنع في إقليم ارغيستان مما أدى إلى مقتل 14 شخصا وجرح ثلاثة آخرين.
    وانفجرت العبوة الأولى تحت شاحنة صغيرة كانت تقل 10 أشخاص بينهم نساء وأطفال حسب ما ذكرت حكومة الولاية في بيان, فيما انفجرت القنبلة الثانية "تحت جرار كان قادما للمنطقة لإنقاذ الجرحى" بحسب المصدر نفسه.
    ولم تتبن أي جهة حتى الآن مسؤولية التفجيرين

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 11:58