منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    رعاة مسلمون يقتلون اثنين من رجال السياسة في وسط نيجيريا ، قتل رعاة مسلمون الاحد عضوا في مجلس الشيوخ ونائبا عن ولاية الهضبة قرب جوس في وسط نيجيريا، لدى عودتهما من المشاركة في جنازة ضحايا هجوم اسفر السبت عن 23 قتيلا، كما قال مسؤول.

    شاطر

    رعاة مسلمون يقتلون اثنين من رجال السياسة في وسط نيجيريا ، قتل رعاة مسلمون الاحد عضوا في مجلس الشيوخ ونائبا عن ولاية الهضبة قرب جوس في وسط نيجيريا، لدى عودتهما من المشاركة في جنازة ضحايا هجوم اسفر السبت عن 23 قتيلا، كما قال مسؤول.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 9 يوليو 2012 - 1:31

    رعاة مسلمون يقتلون اثنين من رجال السياسة في وسط نيجيريا

    قتل رعاة مسلمون الاحد عضوا في مجلس الشيوخ ونائبا عن ولاية الهضبة قرب جوس في وسط نيجيريا، لدى عودتهما من المشاركة في جنازة ضحايا هجوم اسفر السبت عن 23 قتيلا، كما قال مسؤول.

    واوضح بام ايوبا المتحدث باسم حاكم الولاية ان "السناتور الذي يمثل شمال ولاية الهضبة، فيانغ دانتونغ وزعيم الاكثرية في مجلس الولاية غيانغ فولاتي، قتلا برصاص رعاة مسلمين اليوم (الاحد)".

    واضاف ايوبا ان الرجلين قتلا بعيد تشييع ضحايا هجوم شنه السبت رعاة مسلمون من قبيلة فولاني على قريتين مسيحيتين قرب جوس عاصمة الولاية.

    وتقع ولاية الهضبة في وسط نيجيريا، وهي منطقة حدودية بين الشمال الذي تسكنه اكثرية من المسلمين، والجنوب الذي تسكنه اكثرية من المسيحيين.

    وشهدت المنطقة في السنوات الاخيرة موجات عنف دامية بين الطائفتين.

    وبعد الجنازة، دعيت السلطات الى دارة مسؤول محلي آخر في منطقة غاشي التي تبعد 90 كلم عن جوس، كما قال ايوبا.

    واضاف المتحدث ان "الرعاة من قبيلة فولاني هاجموا المنزل ... وقتلوا هذين السياسيين واشخاصا آخرين"، ولم يحدد العدد الاجمالي للضحايا.

    واوضح ان نائبا آخر "نجا من موت محتم".

    وردا على سؤال عن اسباب هذه الهجمات، قال ايوبا ان حقد فولاني على القيادة السياسية للولاية المؤلفة من اكثرية مسيحية هو ما دفعهم الى اطلاق النار.





    afp_tickers

    رد: رعاة مسلمون يقتلون اثنين من رجال السياسة في وسط نيجيريا ، قتل رعاة مسلمون الاحد عضوا في مجلس الشيوخ ونائبا عن ولاية الهضبة قرب جوس في وسط نيجيريا، لدى عودتهما من المشاركة في جنازة ضحايا هجوم اسفر السبت عن 23 قتيلا، كما قال مسؤول.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 9 يوليو 2012 - 1:32

    8 7 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 12:45