منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    اعتقال رجل الدين المتشدد نمر باقر النمر قد يثير احتجاجات جديدة للشيعة في السعودية ، اعتقال نمر باقر النمر (53 عاما) "احد مثيري الفتن"

    شاطر

    اعتقال رجل الدين المتشدد نمر باقر النمر قد يثير احتجاجات جديدة للشيعة في السعودية ، اعتقال نمر باقر النمر (53 عاما) "احد مثيري الفتن"

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 9 يوليو 2012 - 15:00



    اعتقال رجل دين متشدد قد يثير احتجاجات جديدة للشيعة في السعودية

    المصدر أضغط هنا



    يثير اعتقال رجل دين معروف بمواقفه المتشددة تجاه السلطات السعودية ومقتل اثنين من المتظاهرين احتمال اعادة حركة الاحتجاج في اوساط الاقلية الشيعية التي تتركز غالبيتها في المنطقة الشرقية الغنية بالنفط.

    وقد اعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي اعتقال نمر باقر النمر (53 عاما) "احد مثيري الفتن" عصر الاحد في بلدة العوامية ونقله الى المستشفى للعلاج بعد اصابته في فخذه.

    واكد التركي ان "قوات الامن لن تتهاون في التعامل مع مثيري الفتنة والشغب ممن اساؤوا الى مجتمعهم ووطنهم، وجعلوا من انفسهم ادوات في ايدي اعداء الوطن والامة".

    وقال ناشطون حقوقيون ان انصاره خرجوا للتظاهر مساء الاحد رافعين صوره من بلدة العوامية مشيا على الاقدام وانضموا للمحتجين في شارع الملك عبدالعزيز وسط مدينة القطيف.

    لكن المسيرة تحولت الى صدامات مع قوات الامن المنتشرة بكثافة في المكان ما ادى الى مقتل شخصين وجرح اخرين، بحسب المصادر.

    واضافت ان "اكبر الشاخوري من بلدة العوامية ومحمد الفلفل من القطيف قتلا وجرح عدد من المتظاهرين بعدما اطلقت القوات الامنية النار على مسيرة حاشدة جابت شوارع القطيف احتجاجا على اعتقال" النمر .

    واكدت المصادر "اصابة نحو عشرة من المتظاهرين برصاص القوات الامنية التي تدخلت لتفريق المسيرة في شارع الرياض وسط المدينة".

    وبذلك، يرتفع الى تسعة عدد الذين سقطوا خلال تفريق مسيرات في القطيف منذ تشرين الاول/اكتوبر العام الماضي.

    ولم يتسن الحصول على تاكيد مصادر طبية او رسمية.

    وتعتبر السلطات النمر احد ابرز المحرضين على التظاهرات في القطيف.

    يشار الى ان النمر قال خلال خطبة في مسجده في العوامية قبل عشرة ايام "انا على يقين من ان اعتقالي او قتلي سيكون دافعا للحراك وجهاز المخابرات يثير شائعات لاشغال المجتمع عن الصراع الداخلي".

    ووجهت دعوات عبر شبكات التواصل الاجتماعي الى التظاهر تاييدا للنمر المعروف بانتقاداته الحادة لافراد من العائلة المالكة في السعودية.

    ورجل الدين الذي اعتقلته السلطات مرات عدة كان ابدى ارتياحه في احدى خطبه لرحيل ولي العهد السابق وزير الداخلية الامير نايف بن عبد العزيز في 16 حزيران/يونيو الماضي، وفقا لشريط بثه موقع يوتيوب.

    كما تظهر صور على مواقع التواصل الاجتماعي اعدادا صغيرة من الشبان الشيعة يطلقون الاسهم النارية والمفرقعات فور الاعلان عن وفاة الامير نايف الذي يعتبرونه مسؤولا عن قمع تحركاتهم.

    يذكر ان النمر دعا العام 2009 الى "انفصال القطيف والاحساء واعادتهما الى البحرين لتشكيل اقليم واحد كما كانت سابقا" في اشارة الى الحقبات الماضية.

    وتزامن اعتقال النمر مع زيارة قام بها وزير الداخلية البحريني الفريق الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة الى جدة حيث بحث مع وزير الداخلية السعودي الامير احمد بن عبد العزيز اهمية التنسيق بين الاجهزة الامنية في البلدين في مكافحة الارهاب.

    وتطرقت المباحثات الى "اهمية وضرورة التعاون في مجال مكافحة الارهاب والتنسيق (...) والتصدي للجرائم الالكترونية، كما اتفقا على اهمية وضرورة تطوير التعاون والتنسيق والاتصال بين الاجهزة المعنية بالبلدين".

    وكان مسؤول في وزارة الداخلية اتهم في تشرين الاول/اكتوبر الماضي "دولة خارجية تسعى للمساس بأمن الوطن واستقراره"، ودعا المتظاهرين الى ان "يحددوا بشكل واضح اما ولاءهم لله ثم لوطنهم او ولاءهم لتلك الدولة ومرجعيتها" في اشارة الى ايران.

    كما كان مسؤول في الوزارة اعلن في شباط/فبراير ان ما يحدث في القطيف "ارهاب جديد" ستتصدى له السلطات "مثلما تصدت لغيره من قبل دون تمييز مناطقي او طائفي" في اشارة الى تنظيم القاعدة.

    وشهدت القطيف مسيرات احتجاجية متفرقة رفعت شعارات تأييد للانتفاضة في البحرين ثم تحولت للمطالبة باطلاق سراح معتقلين واجراء اصلاحات سياسية في المملكة.

    وتعد المنطقة الشرقية الغنية بالنفط المركز الرئيسي للشيعة الذين يشكلون نحو 10% من السعوديين البالغ عددهم نحو 19 مليون نسمة.

    ويتهم ابناء الطائفة الشيعية السلطات السعودية بممارسة التهميش بحقهم في الوظائف الادارية والعسكرية وخصوصا في المراتب العليا للدولة.

    رد: اعتقال رجل الدين المتشدد نمر باقر النمر قد يثير احتجاجات جديدة للشيعة في السعودية ، اعتقال نمر باقر النمر (53 عاما) "احد مثيري الفتن"

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 9 يوليو 2012 - 15:01

    9 7 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 11:46