منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    حداد وطني في روسيا وسط غضب السكان بعد الفيضانات المدمرة،واصلت اجهزة الاغاثة الاثنين عمليات ازالة الانقاض في كريمسك بجنوب غرب روسيا بعد الفيضانات الجارفة التي اسفرت عن 171 قتيلا، وسط غضب السكان تجاه السلطات بالرغم من اعلان فلاديمير بوتين الحداد الوطني.

    شاطر

    حداد وطني في روسيا وسط غضب السكان بعد الفيضانات المدمرة،واصلت اجهزة الاغاثة الاثنين عمليات ازالة الانقاض في كريمسك بجنوب غرب روسيا بعد الفيضانات الجارفة التي اسفرت عن 171 قتيلا، وسط غضب السكان تجاه السلطات بالرغم من اعلان فلاديمير بوتين الحداد الوطني.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 9 يوليو 2012 - 15:09

    حداد وطني في روسيا وسط غضب السكان بعد الفيضانات المدمرة

    واصلت اجهزة الاغاثة الاثنين عمليات ازالة الانقاض في كريمسك بجنوب غرب روسيا بعد الفيضانات الجارفة التي اسفرت عن 171 قتيلا، وسط غضب السكان تجاه السلطات بالرغم من اعلان فلاديمير بوتين الحداد الوطني.

    وفقد اكثر من 25 الف شخص ممتلكاتهم كليا او جزئيا في هذه البلدة بعد هطول امطار غزيرة ليل الجمعة السبت تسببت بفيضانات طاولت ايضا منتجع جيلانجيك وميناء نوفوروسيك المجاور، اكبر مرفأ روسي على البحر الاسود.

    وشارك حوالي ثلاثة الاف رجل انقاذ وخبير من الوزارة الروسية للحالات الطارئة في عمليات الانقاذ في المناطق المنكوبة التي ما زالت بعض انحائها مغمورة بالمياه بعد هذه "الكارثة غير المسبوقة" بحسب حاكم منطقة كراسنودار الكسندر تكاتشيف.

    وبدأ دفن الضحايا الاثنين في عشرين جنازة في كريمسك في يوم حداد وطني اعلنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تكريما لذكرى ضحايا الكارثة ولكن ايضا تكريما لذكرى 14 حاجا ارثوذكسيا روسيا قتلوا في حادث سير لحافلة في اوكرانيا السبت.

    وتم تنكيس الاعلام فوق قصر الكرملن وفوق الابنية الرسمية، بينما الغت القنوات التلفزيونية برامج الترفيه والاعلانات.

    كما الغى رئيس الوزراء ديمتري مدفيديف لقاء كان مقررا في سوتشي حول الالعاب الاولمبية الشتوية في 2014 في هذه المدينة الساحلية الواقعة ايضا في منطقة كراسنودار، من اجل ترؤس اجتماع خاص بالكارثة.

    وجددت السلطات الروسية تاكيدها الاثنين ان الفيضانات سببها الامطار الغزيرة، مستبعدة العامل التكنولوجي.

    ويصر السكان على ان الفيضانات نجمت عن اطلاق المياه المخزنة في سد نبردايفسكوي الواقعة قبل كريمسك. ويلوم الكثير من السكان السلطات بانها لم تنبههم باحتمال وقوع فيضان.

    واعتبر وزير الحالات الطارئة فلاديمير بوتشكوف الاثنين ان جهاز الانذار "لم يعمل بشكل جيد" مشيرا الى "اخطاء" بحسب وكالة الانباء ريا نوفوستي.

    وفي حدث نادر، اجمعت الصحف الموالية للحكومة وصحف المعارضة على انتقاد السلطات المحلية.

    وكتبت صحيفة ازفستيا المقربة من الكرملن "كارثة كريمسك (...) هي خير مثال لما يمكن ان يؤدي اليه الاهمال".

    واشارت صحيفة فيدوموستي الاكترونية الاقتصادية الى ان السلطات كانت مدركة لخطر الفيضانات في المنطقة بما انها سبق ان واجهت فيضانات في 2002 تسببت في مقتل 200 شخص.

    واوضحت الصحيفة ان الكارثة "اظهرت نفس اخطاء السلطات في حماية السكان من الكوارث الطبيعية ومن العصابات" منددة ب"عدم كفاءة ولامسؤولية" المسؤولين السياسيين.

    ومن جهتها عنونت صحيفة كوسمولسكيا برافدا المقربة من الحكومة "لماذا كل هذا العدد من القتلى"، بينما تحصرت موسكوفسكي كومسومولتس "كان يمكن ان نتنبأ ونتفادى كارثة كريمسك".

    وتابعت "المخيف اكثر ان سكان اي مدينة اخرى كبيرة او صغيرة في اي منطقة +تواجه مشاكل+ يمكن ان تعيش وضعا مشابها".

    ووصف حاكم منطقة كراسنودار الكسندر تكاتشيف الفيضانات بانها "مفاجأة كبيرة".

    واضاف في لقاء مع صحيفة ازفستيا "انها كارثة تشبه الزلزال... ما الذي بامكاننا فعله؟ الانسان لا يمكنه فعل شيء في مثل هذه الحالات".





    afp_tickers

    رد: حداد وطني في روسيا وسط غضب السكان بعد الفيضانات المدمرة،واصلت اجهزة الاغاثة الاثنين عمليات ازالة الانقاض في كريمسك بجنوب غرب روسيا بعد الفيضانات الجارفة التي اسفرت عن 171 قتيلا، وسط غضب السكان تجاه السلطات بالرغم من اعلان فلاديمير بوتين الحداد الوطني.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 9 يوليو 2012 - 15:09

    9 7 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 21:31