منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الرئيس الروماني يسلم صلاحياته موقتا في انتظار الاستفتاء حول اقالته ، سلم الرئيس الروماني ترايان باسيسكو موقتا السلطة الثلاثاء لخصمه الرئيس الجديد الموقت كرين انطونشكو بعد ان وافقت المحكمة الدستورية على اقالته نزولا عند طلب ائتلاف يسار الوسط الحاكم.

    شاطر

    الرئيس الروماني يسلم صلاحياته موقتا في انتظار الاستفتاء حول اقالته ، سلم الرئيس الروماني ترايان باسيسكو موقتا السلطة الثلاثاء لخصمه الرئيس الجديد الموقت كرين انطونشكو بعد ان وافقت المحكمة الدستورية على اقالته نزولا عند طلب ائتلاف يسار الوسط الحاكم.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 10 يوليو 2012 - 21:20

    الرئيس الروماني يسلم صلاحياته موقتا في انتظار الاستفتاء حول اقالته

    سلم الرئيس الروماني ترايان باسيسكو موقتا السلطة الثلاثاء لخصمه الرئيس الجديد الموقت كرين انطونشكو بعد ان وافقت المحكمة الدستورية على اقالته نزولا عند طلب ائتلاف يسار الوسط الحاكم.

    ولن تسري اقالة باسيسكو الا بعد ان يصادق عليها استفتاء مقرر في 29 تموز/يوليو.

    وفي قرار مفاجىء حول قانون تبناه البرلمان، قررت المحكمة الدستورية ان هذا الاستفتاء لن يكون صالحا الا اذا تجاوزت نسبة المشاركة فيه الخمسين في المئة.

    وكانت حكومة يسار الوسط برئاسة فيكتور بونتا تبنت الاسبوع الماضي مرسوما لا ينص على تحديد نسبة المشاركة ويشير الى ان الاقالة حظيت بغالبية الاصوات التي ادلى بها الناخبون.

    ومنذ 2010، يفرض القانون غالبية اصوات الناخبين المسجلين.

    واعلنت الحكومة في بيان انها ستحترم قرار المحكمة لكن وزير الدولة للداخلية فيكتور دوبي اكد ان الاستفتاء سينظم بموجب مرسوم الحكومة.

    ونسبة المشاركة تشكل رهانا مهما.

    ففي العام 2007، عندما واجه باسيسكو اول محاولة اقالة، توجه 44,4 في المئة من الرومانيين فقط الى صناديق الاقتراع في هذه الانتخابات التي لم تكن صلاحيتها مشروطة بنسبة المشاركة.

    لكن باسيسكو حصل انذاك على دعم 74,4 في المئة من الناخبين، ما سمح له باستعادة منصبه. لكن شعبيته تدهورت منذ ذلك الوقت بسبب اجراءات التقشف التي اعتمدت في 2010 ومحاولة تجاوزه بالقوة اصلاحا حول الصحة مثيرا للجدل.

    واعلن رئيس الوزراء الذي يواجه انتقادات من عدة دول اوروبية والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي الذي اعلن الثلاثاء انه لا يزال "قلقا" حيال الازمة السياسية في رومانيا، انه سيتوجه الاربعاء والخميس الى بروكسل لمقابلة رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو ورئيس المجلس الاوروبي هيرمان فان رومبوي.

    وقبل ايام من نشر بروكسل تقريرا حول التقدم في مجال القضاء ومكافحة الفساد، اعلن وزير العدل الروماني تيتوس كورلاتيان انه يتوقع ابقاء الرقابة الاوروبية في هذه المجالات.

    وكان بونتا اعلن في مؤتمر صحافي مساء الاثنين ان "رومانيا دولة قانون والحكومة والبرلمان احترما قواعد الديموقراطية"، مؤكدا ان الانتقادات التي تستهدف تصرفات حكومته هي ثمرة "تضليل".

    ولا تزال منظمات رومانية غير حكومية للدفاع عن دولة القانون، التنديد بالاستغلال الذي يمارسه الائتلاف.

    واعتبرت صحيفة اديفارال الثلاثاء ان "الطرق المستعملة" هي التي تثير استياء الغرب وليس الجوهر.

    من جانبها لاحظت مجموعة الدراسات "كريتيك اتاك" ان الاتحاد الاجتماعي الليبرالي ينحى الى ارتكاب "تجاوزات في اتخاذ الاجراءات وتاويل الدستور بشكل مفرط"، مشيرة الى ان منذ توليها الحكم قبل شهرين اصدرت الحكومة 23 مرسوما عاجلا مقابل 14 من الحكومتين السابقين خلال فترة كانون الثاني/يناير ونيسان/ابريل 2012.

    وقال جان ميشال دي فايل الاستاذ في الجامعة الحرة في بروكسل والمتخصص في دول شرق اوروبا "انها نخب سياسية غير قادرة تماما على التوصل الى تسوية واحترام المعارضة (...) لست عدو الامة لمجرد انك في المعارضة كما انك لست عدو الدستور جوهريا لمجرد انك في الحكومة".

    واعتبرت المحكمة القانون الذي دافع عنه الاتحاد الاجتماعي الليبيرالي "غير دستوري" كونه يحد من صلاحيات مراقبة قرارات البرلمان بعدما استنجدت الاسبوع الماضي باوروبا معتبرة انها ضحية "هجمات غير مسبوقة" من طرف الحكومة.

    واعلنت الحكومة انها ستحترم قرارات المحكمة دون ان تؤكد صراحة اذا كانت ستسحب مرسوما يحد من صلاحيات المحكمة صادقت عليه الاسبوع الماضي واثار انتقادات.





    afp_tickers

    رد: الرئيس الروماني يسلم صلاحياته موقتا في انتظار الاستفتاء حول اقالته ، سلم الرئيس الروماني ترايان باسيسكو موقتا السلطة الثلاثاء لخصمه الرئيس الجديد الموقت كرين انطونشكو بعد ان وافقت المحكمة الدستورية على اقالته نزولا عند طلب ائتلاف يسار الوسط الحاكم.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 10 يوليو 2012 - 21:20

    10 7 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 9:00