منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الاسلاميون يهدمون ضريحين في اكبر مساجد تمبكتو ، الاسلاميين الذين يحتلون تمبكتو في شمال غرب مالي بدأوا الثلاثاء بهدم ضريحين في جامع تمبكتو الكبير في المدينة المصنفة ضمن قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر.

    شاطر

    الاسلاميون يهدمون ضريحين في اكبر مساجد تمبكتو ، الاسلاميين الذين يحتلون تمبكتو في شمال غرب مالي بدأوا الثلاثاء بهدم ضريحين في جامع تمبكتو الكبير في المدينة المصنفة ضمن قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 10 يوليو 2012 - 21:47

    الاسلاميون يهدمون ضريحين في اكبر مساجد تمبكتو





    افاد شهود لوكالة فرانس برس ان الاسلاميين الذين يحتلون تمبكتو في شمال غرب مالي بدأوا الثلاثاء بهدم ضريحين في جامع تمبكتو الكبير في المدينة المصنفة ضمن قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر.

    وقال احد الشهود ان "الاسلاميين يهدمون الان ضريحين في جامع تمبكتو الكبير. وهم يطلقون النار في الهواء لابعاد الحشد وتخويفه". واضاف اخر انهم يستخدمون "المجارف والمعاول".

    وقال احد اقرباء امام المسجد "الضريحان ملاصقان للقسم الغربي للجدار الخارجي للجامع الكبير والاسلاميون لديهم مجارف ومعاول ينهالون بها على الضريحين المبنيين بالحجر الجيري. وهم يقولون انهم سيهدمون كل شيء".

    وقال شاهد اخر ان الاسلاميين "يهدمون الضريحين في المسجد واللذين يعتبران من اهم الاضرحة في تمبكتو وسط هتافات +الله اكبر+". واضاف ان "عددهم كبير وقد قطعوا الطريقين الرئيسيين المؤديين الى المسجد".

    وتابع الشاهد ان الاسلاميين طلبوا من فريق تابع لقناة الجزيرة في تمبكتو ان "يصور المشهد".

    وفي الاول والثاني من تموز/يوليو، قام اسلاميو حركة انصار الدين الذين يسيطرون على المدينة منذ اكثر من ثلاثة اشهر، بهدم سبعة اضرحة لاولياء من اصل 16 في تمبكتو وحطموا "الباب المقدس" لجامع ما اثار استنكارا في مالي وفي الخارج.

    وتوقفت اعمال الهدم في الثاني من الشهر الحالي، الا ان حركة انصار الدين تعهدت بمواصلتها.

    وقال قريب من انصار الدين لفرانس برس الثلاثاء انه "ما ان يتحدث الاجانب عن تمبكتو حتى يهاجم الاسلاميون كل ما يعتبر +تراثا عالميا+".

    من جانبه، اكد جهادي تونسي قال ان اسمه احمد وعضو في "اللجنة الاعلامية" للاسلاميين في شمال مالي "ليس هناك تراث عالمي، هذا غير موجود. وعلى الكفار الا يتدخلوا في شؤوننا نحن المسلمين".

    واضاف "سنهدم كل شيء، حتى لو كانت الاضرحة داخل المساجد، وبعدها سنهدم الاضرحة الموجودة في منطقة تمبكتو".

    ومنذ نهاية اذار/مارس، تحتل جماعة انصار الدين وحركة التوحيد والجهاد في غرب افريقيا المتحالفتان مع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي المناطق الادارية الثلاث في شمال مالي وهي تمبكتو وغاو وكيدال.





    afp_tickers

    رد: الاسلاميون يهدمون ضريحين في اكبر مساجد تمبكتو ، الاسلاميين الذين يحتلون تمبكتو في شمال غرب مالي بدأوا الثلاثاء بهدم ضريحين في جامع تمبكتو الكبير في المدينة المصنفة ضمن قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 10 يوليو 2012 - 21:47

    10 7 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 23:28