منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    سعيد مبارك أبوديه ، ديوان الشاعر سعيد بن مبارك ابو ديه، موقع الشاعر سعيد بن مبارك ابو ديه آل حازب السنحاني القحطااني ، بوابة الشاعر سعيد بن مبارك ابو ديه على الانترنت ، رابط ديوان الشاعر سعيد بن مبارك ابو ديه ،

    شاطر

    سعيد مبارك أبوديه ، ديوان الشاعر سعيد بن مبارك ابو ديه، موقع الشاعر سعيد بن مبارك ابو ديه آل حازب السنحاني القحطااني ، بوابة الشاعر سعيد بن مبارك ابو ديه على الانترنت ، رابط ديوان الشاعر سعيد بن مبارك ابو ديه ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 12 يوليو 2012 - 20:02

    موقع ديوان الشاعر سعيد بن مبارك ابو ديه، أضغط هنا

    سعيد مبارك أبوديه ، ديوان الشاعر سعيد بن مبارك ابو ديه، موقع الشاعر سعيد بن مبارك ابو ديه آل حازب السنحاني القحطااني ، بوابة الشاعر سعيد بن مبارك ابو ديه على الانترنت ، رابط ديوان الشاعر سعيد بن مبارك ابو ديه ،
    قصيدة سعيد مبارك أبوديه في حفل الاعلامي سعد بن احمد العبيدي



    خذيت القلم والبوك والجمس والمعمال
    وهاضت هواجيسي من الشعر ما ينقال
    حداني على بدع المثايل زمانٍ مال
    تصبرت مير الصبر ياهل المعرفة طال
    وهذي طبيعة وقتنا والزمن رحال
    وانا خلت برقٍ شاقني نوره الشعال
    وجيت الديار ورحب البرق بالنزال
    وقلت اذكر الله قال لاتطمع بمثقال
    تعزويت بسيوفٍ لها حدها القتال
    وفكرت واحترت وعلىِ الحمول اثقال
    يابوسامي أرشدني وعطني الخبر في الحال










    وعديت رجمٍ يفتح النفس مطلاعه
    كلامٍٍ عرفت اوزن معانيه وسناعه
    زمان تغير منهجه وانثنا باعه
    وعيا زماني ما صفا لي ولو ساعة
    على قاعدة ماهي بتتغير اوضاعه
    وحديث الركايب لجل اربع بمر باعه
    وراعي الديار يقول لاننزل بقاعه
    وعطيت الفلوس وقال ما حن ببياعه
    وعصتني السيوف اللي على السمع والطاعة
    هوى القلب لكن راعي الدار ما طاعه
    على شاشة التلفاز ولا بالاذلاعة

    رد: سعيد مبارك أبوديه ، ديوان الشاعر سعيد بن مبارك ابو ديه، موقع الشاعر سعيد بن مبارك ابو ديه آل حازب السنحاني القحطااني ، بوابة الشاعر سعيد بن مبارك ابو ديه على الانترنت ، رابط ديوان الشاعر سعيد بن مبارك ابو ديه ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 12 يوليو 2012 - 20:05

    سميت بسم الله منشي الهمايل
    ياحي ياقيّوم والكون زايل
    عفوٍ كريم وفي عقابه نكايل
    ياواسع الرحمة رجاء كلّ سايل
    يوم الحشر والنشر فيه الهوايل
    يومٍ عسيرٍ عالمخاليف طايل
    كلّ كتابه فيه كلّ الدلايل
    الخاسر اللي لسعيره مصايل
    ما حي يوم الحشر عن حي سايل
    وانا الضعيف اللي عن الحق مايل
    عفوك رجاي ومنك نرجو الفضايل
    بديت بسمك قبل بدع المثايل
    دار الزمان وفيه عاقل وعايل
    سود القلوب الحاقدات الغلايل
    كم واحدٍ ضحكه نفاق وتحايل
    نسي اللوفا والطيب نسي الجمايل
    راعي السمينه ما يجاز هزايل
    ما يظفر اللي في المواقف يخايل
    وانا مابسمع قول قيلٍ وقايل
    من بعدها يامن يودي الرسايل
    لهل الوفاء والطيب شد الرحايل
    جمع آل حازب كاسيين النفايل
    ياعزوتي في الضيف ياهل الفعايل
    وان عدت الانساب بين القبايل
    وسلم وسلم عدو وبل المخايل
    وزكى السلام يخص وافي الخصايل
    له بين ربعه قدر وان قال طايل
    عن طيب خالي كاسب الطيب سايل
    لأصيل ما يرضا بغير الأصايل
    تاجي ذرالي عن سموم القوايل
    واليوم كبر وصرت للحمل شايل
    جزاه مايحزا له الوزن مايل
    يابوي كيف الحال كيف انت قايل
    شوفك دنا ياللي علومك جلايل
    ليت العمر يشراء بشتا الوسايل
    فدتك روحي بعير العدايل



































    لرضاه نسجد والله المستعاني
    نفنا ويبقا الله ماهو بفاني
    جل وتعالى لاومر شي كاني
    عرشك على سابع سما له مكاني
    ونحاسب بسياتنا والحساني
    به عابد يكرم وعاصِ يهاني
    واعضاه تنطق مثل نطق اللساني
    والرابح اللي مسكنه في الجناني
    قضا لهو دنياه والجد حاني
    وانت الغفور وسرنا لك يباني
    وعوذ بك والوذ بك مالهواني
    تعظيمك أعظم من جميع المعاني
    توي دريت أن لي محبٍ وشاني
    يالله عساها المرهفات النساني
    يضحك معي وان غبت عنه قفاني
    وما ينكر المعروف غير الجباني
    والطيب والحشمة لقاصي وداني
    والعز يظفر به عريب المجاني
    حتى ولو بعض الكلام يعناني
    ولايهون وحيي منهو كفاني
    قوم ظفرهم في الشدايد يباني
    والظيف قدره عندهم في السماني
    ياهيبتي عزيي وللمجد باني
    عمري وسنحاني ولأصل قحطاني
    على بني عم وعم وخواني
    العود أبو سالم سهيل اليماني
    صادق وفي قوله عيانٍ بياني
    مبداه راس الرجم ماهو بداني
    وبوي عن درب المهونة نهاني
    كم جاع واشبعني وظمي وسقاني
    وانا شابه عقب مالشيب باني
    ولرضاه عبدٍ لازهمني لقاني
    بشر عساك بخير والعلم جاني
    ياليت ربي كف عنك وبلاني
    لشك والله ما تفيد التماني
    والله يجيرك والله المستعاني

    رد: سعيد مبارك أبوديه ، ديوان الشاعر سعيد بن مبارك ابو ديه، موقع الشاعر سعيد بن مبارك ابو ديه آل حازب السنحاني القحطااني ، بوابة الشاعر سعيد بن مبارك ابو ديه على الانترنت ، رابط ديوان الشاعر سعيد بن مبارك ابو ديه ،

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الخميس 12 يوليو 2012 - 20:07




    من لهفة في خاطري شف السراب وقلت ماء
    رمضاء وقيض ومن سموم الشمس ذابحني الضماء
    بين الحقيقة والخيال أسامر نجوم السما
    مثل ما قالوا في المثل ما فرج بالصبح العماء
    تعال ياشوق الخفوق أعلمك عن كلماء
    الليل من بعدك سهر والصبح بعدك مظلماء
    صدك وهجرانك من أسبابه ترى جرحي دماء
    شفتك سراب ومن ظماي لشوفتك قلت إنك ماء






    صابر وعايش عالوهم تايه ولاقدرت أهتدي
    جالس مكاني لين دار الحول من قل أجهدي
    رحال ياطول المسافة كلّ ماقرب تبعدي
    حلم الليالي مع شروق الصبح يرحل ويغدي
    في خاطري وأبيح سري لك ياغاية مقصدي
    وانتي وأنا في حبنا مثل بخيلٍ وأجودي
    إلى متى صبر وعنا حسبي على الخط الردي
    ضاعت عصا لاعمى وهو فيها لدربه يهتدي


    سرا الساري واظلما الليل تخلف هقوة الساري
    رجاه الياس يصبر عالصبر ويذوق الامراري
    أماني النفس عييت تنقطع والقلب له طاري
    انسي قلبي الماضي وأكن الغيظ وأداري
    بنى قلبي من الأوهام قصر بفن معماري
    قسى صم الصخر ما ينصهر لو صار ما صاري
    ترى مالمستحيل اليأس يتحقق وانا داري
    وهاجوسي على سفينة الأوهام بحاري






    يبا طلت قمر خمسة عشر لعلة يدله
    محيط الفكر واسع ولفكر ياما نتخيّله
    تهزهز قلبي الأشواق والطاري بعد تله
    وعيا القلب ينسى طاري الذكرى وماضٍ له
    رسم فيه اروع اللوحات لاكن ماقدر يحله
    وعقدة حبل ماله حد ابد ماهي بمنحله
    احس بحر شمس القيظ والياس انتحاظله
    يبي بر الأمان والأقدار ياناس ياصله

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 5:49