منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    إعفاء المتوفين من سداد أرصدة قروض صندوق التنمية الزراعية ، موقع إعفاء المتوفين من سداد أرصدة قروض صندوق التنمية الزراعية

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    إعفاء المتوفين من سداد أرصدة قروض صندوق التنمية الزراعية ، موقع إعفاء المتوفين من سداد أرصدة قروض صندوق التنمية الزراعية

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الأحد 1 مايو 2011 - 6:06

    موقع صندوق التنمية الزراعية السعودي ، أضغط هنا
    موقع صندوق التنمية الزراعية

    -------------------------------
    إعفاء المتوفين من سداد أرصدة قروض صندوق التنمية الزراعية


    الرياض - القاهرة - واس

    بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - رسالة خطية إلى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بجمهورية مصر العربية المشير محمد حسين طنطاوي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات.

    قام بتسليم الرسالة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد بن عبد العزيز قطان خلال استقبال المشير طنطاوي له في مكتبه أمس.

    من جهة ثانية صدرت توجيهات خادم الحرمين بالموافقة على إعفاء المتوفين من سداد أرصدة قروض صندوق التنمية الزراعية المتبقية بذممهم، وتضمنت التوجيهات الكريمة ما يلي: أولاً: الإعفاء من كامل قروض البادية المقدمة من صندوق التنمية الزراعية «تتمثل في قروض الماشية والسيارات».

    ثانياً: إعفاء جميع المقترضين المتوفين من أصحاب القروض العادية (لا تشمل قروض المشاريع المتخصصة) من سداد أقساط صندوق التنمية الزراعية التي لم يتم تسديدها - بغض النظر عن عدد العقود - بحد أقصى 400 ألف ريال شريطة تسديد ما زاد عن هذا المبلغ مقدماً للصندوق.

    وقالت الوزارة: إنّ الإعفاء الوارد في الفقرة الثانية يطبق على الحالات المستقبلية بحيث يعفى المقترض المتوفى من سداد أقساط صندوق التنمية الزراعية التي تستحق بعد وفاته بحد أقصى 400 ألف ريال شريطة تسديد ما زاد عن هذا المبلغ وجميع الأقساط المستحقة قبل الوفاة مقدماً للصندوق.


    المصدر هنا

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: إعفاء المتوفين من سداد أرصدة قروض صندوق التنمية الزراعية ، موقع إعفاء المتوفين من سداد أرصدة قروض صندوق التنمية الزراعية

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الأحد 1 مايو 2011 - 6:10



    وزير الزراعة لـ «عكـاظ»: التوجيه الملكي يخدم المزارعين وأسرهم

    الملك يعفي ورثة المتوفين من القروض الزراعية

    صدرت توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بالموافقة على إعفاء المتوفين من سداد أرصدة قروض صندوق التنمية الزراعية المتبقية في ذممهم.
    ونوه وزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم بتوجيه خادم الحرمين الشريفين بإعفاء المتوفين من أرصدة قروض صندوق التنمية الزراعية المتبقية بذممهم.
    وأوضح بالغنيم في تصريح لـ «عكـاظ» أن هذا التوجيه الكريم يتفق مع شخصية الملك عبدالله بن عبدالعزيز واهتمامه المتواصل بالمواطنين، مشيرا إلى أن مثل هذه الإعفاءات التي طالت كافة الشرائح سيكون لها آثارها الايجابية على المستثمرين في القطاع الزراعي.
    وأضاف أننا في القطاع الزراعي نرفع أكف الضراعة بالدعاء للملك بهذه المناسبة والتي شملت فئة كبيرة من المزارعين وأسرهم.
    وتضمنت التوجيهات الكريمة الإعفاء من كامل قروض البادية المقدمة من صندوق التنمية الزراعية التي «تتمثل في قروض الماشية والسيارات»، إعفاء جميع المقترضين المتوفين من أصحاب القروض العادية التي «لا تشمل قروض المشاريع المتخصصة» من سداد أقساط صندوق التنمية الزراعية، التي لم يتم تسديدها «بغض النظر عن عدد العقود» بحد أقصى 400 ألف ريال، شريطة تسديد ما زاد عن هذا المبلغ مقدماً للصندوق.
    وبناء على الأمر الملكي، يطبق الإعفاء الذي لا يشمل المشاريع المتخصصة على الحالات المستقبلية، بحيث يعفى المقترض المتوفى من سداد أقساط صندوق التنمية الزراعية التي تستحق بعد وفاته بحد أقصى 400 ألف ريال، شريطة تسديد ما زاد عن هذا المبلغ وجميع الأقساط المستحقة قبل الوفاة مقدماً للصندوق.
    وأوضح وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف أمس أن هذه اللفتة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين تأتي امتداداً لاهتمامه الدائم وحرصه على تلمس احتياجات أبنائه المواطنين في مختلف المجالات وتوفير أسباب العيش الكريم لجميع فئات المجتمع.

    جريدة عكاظ

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 13:54