منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    محاكمة المحامي المصري أحمد الجيزاوي المتهم بتهريب أقراص مخدرة إلى المملكة.اليوم الاربعاء 18 يوليو 2012م، 28 8 1433هـ، لائحة الاتهام النهائية الموجهة للجيزاوي ورفيقه في القضية إسلام بكر باسم "تهريب وتلقِّي مواد مخدرة".المدعي العام السعودي يطالب بإلاعدام

    شاطر

    محاكمة المحامي المصري أحمد الجيزاوي المتهم بتهريب أقراص مخدرة إلى المملكة.اليوم الاربعاء 18 يوليو 2012م، 28 8 1433هـ، لائحة الاتهام النهائية الموجهة للجيزاوي ورفيقه في القضية إسلام بكر باسم "تهريب وتلقِّي مواد مخدرة".المدعي العام السعودي يطالب بإلاعدام

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 18 يوليو 2012 - 8:13




    الخارجية المصرية تناشد من دعموه توفير نفقات القضية





    اليوم.. أولى جلسات محاكمة الجيزاوي بجدة





    سبق- متابعة: تبدأ اليوم الأربعاء في جدة أولى جلسات محاكمة المحامي المصري أحمد الجيزاوي المتهم بتهريب أقراص مخدرة إلى المملكة.


    واعتمد رئيس هيئة التحقيق والادعاء بالرياض الشيخ محمد آل عبد الله وفرع الهيئة بجدة الأسبوع الماضي لائحة الاتهام النهائية الموجهة للجيزاوي ورفيقه في القضية إسلام بكر باسم "تهريب وتلقِّي مواد مخدرة".


    وقال الوزير المفوض عمرو رشدي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، إن أسرة الجيزاوي، استقرت على توكيل مكتب محاماة سعودي لتولي الدفاع عن المتهم.


    وأضاف أن السفير على العشيري، قنصل مصر العام فى جدة، على اتصال مستمر مع زوجة الجيزاوى فى القاهرة لبحث ترتيبات قيامها بتوكيل محام للترافع عن زوجها، وتقوم القنصلية حاليًا بالتنسيق بين مكتب المحاماة السعودي وزوجة الجيزاوي في القاهرة لترتيب إجراءات الوكالة القانونية ونفقات القضية.


    وأوضح المتحدث باسم الخارجية المصرية أن سفارات وقنصليات مصر ليست لديها الاعتمادات المالية أو الصلاحية القانونية لتوكيل محامين للدفاع عن المتهمين المصريين في الخارج، قائلًا إنه وضع مؤسف سيستمر إلى حين اعتماد مجلس الشعب لقانون إنشاء هيئة رعاية المصريين في الخارج وتدبير الموارد المالية اللازمة لذلك.


    وحث المتحدث باسم الخارجية المصرية الهيئات والنقابات والجمعيات المصرية، التي سبق أن أعلنت مرارا وتكرارا على صفحات الصحف وفي وسائل الإعلام عن دعمها للمواطن المصري وتبرعها للدفاع عنه، على معاونة الأسرة في تدبير نفقات القضية وأتعاب مكتب المحاماة.


    وأكد أنه في جميع الأحوال فإن المستشار القانوني للقنصلية المصرية سيقوم بحضور جميع جلسات المحاكمة، والاستمرار في إسداء المشورة للمتهمين المصريين.


    وكانت السلطات السعودية ألقت القبض على الجيزاوي يوم 17 أبريل الماضي في مطار جدة لدى دخوله البلاد مع زوجته، واتهم بنقل أقراص مخدرة وهي تهمة تؤدي بمرتكبها إلى الإعدام.


    وفي وقت لاحق ألقت السلطات السعودية القبض على مواطنه المصري إسلام بكر بذات التهمة، وسيحاكم الاثنان معا اليوم.


    وكانت مدن مصرية شهدت مظاهرات تستنكر القبض على الجيزاوي طوق خلالها المتظاهرون السفارة السعودية في القاهرة والقنصليتين السعوديتين في السويس والإسكندرية، ما دفع بالرياض لإقفال سفارتها والقنصليتين واستدعاء السفير الذي ما لبث أن عاد بعد أيام استجابة لمطلب وفد شعبي ورسمي مصري زار السعودية والتقى خادم الحرمين الشريفين.


    وكان سفير السعودية بالقاهر أحمد قطان أكد أن قضية الجيزاوي منظورة لدى القضاء السعودي، ولابد أن يتم التعامل معه وفقًا للقانون، لافتا إلى أن الإعلام المصري تبنَّى صورة غير حقيقية لقضية الجيزاوي.


    وقال قطان إن كل المحتجزين المصريين في السعودية ليسوا معتقلين سياسيين، وإنما متهمون بتهم إرهابية ولن تقبل المملكة العربية السعودية أن يعبث بأمنها كما لا تقبل مصر أيضًا العبث بأمنها.


    عدل سابقا من قبل فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 18 يوليو 2012 - 8:15 عدل 1 مرات

    رد: محاكمة المحامي المصري أحمد الجيزاوي المتهم بتهريب أقراص مخدرة إلى المملكة.اليوم الاربعاء 18 يوليو 2012م، 28 8 1433هـ، لائحة الاتهام النهائية الموجهة للجيزاوي ورفيقه في القضية إسلام بكر باسم "تهريب وتلقِّي مواد مخدرة".المدعي العام السعودي يطالب بإلاعدام

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 18 يوليو 2012 - 8:14

    نظر قضية الجيزاوي اليوم والادعاء يطالب بالاعدام


    تعقد المحكمة العامة بجدة اليوم أولى جلساتها لمحاكمة المتهم في تهريب كبسولات مخدرة إلى المملكة العربية السعودية المعروف بـ "الجيزاوي" والمتهمين معه وهما مصري وسعودي. فيما أكد مندوب الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة المحامي سليمان الحنيني أن هيئة الادعاء العام تطالب في لائحة الاتهام بتطبيق المادة 37 والتي تنص على اقصى عقوبة لمهربي المواد المخدرة وعقوبتها الإعدام.

    مضيفا بأن الجمعية ستتابع إجراءات جلسة المحاكمة اليوم وسترد على لائحة الاتهام، مشيرا إلى أن شقيق المتهم السعودي مع الجيزاوي طلب من الجمعية تكليف محام للدفاع عن شقيقه. مؤكدا أن المتهم الرئيسي بالتهريب أحمد الجيزاوي أكد للادعاء العام بأنه تسلم الممنوعات من احدى الشركات بموجب مستندات رسمية، وان هذه المستندات لدى زوجته في مصر وسيتم إرسالها، محتجاً بأنه كان موصلا لهذه المواد ولم يقم بتهريبها أو علمه بأنها ممنوعة.
    وأضاف الحنيني "إننا ننتظر هذه المستندات التي يدعي بها من فترة ولم تصل حتى الآن، وفي حالة وصولها سيتم الاطلاع عليها والنظر فيها". مضيفا بأن الخارجية المصرية والقنصلية المصرية بجدة تتابع وضع القضية وتؤكد أنها ستكلف محامياً للترافع عن المتهم. يذكر أنه تم تكليف محام سعودي ما لبث أن انسحب من القضية بعد مايقارب من 10 أيام لمتابعته للقضية خلال التحقيق مع المتهم من قبل الادعاء العام، وأكد الحنيني ان أولى جلسات المحاكمة اليوم ستعقد في المحكمة العامة وعلى ضوء ذلك سيتضح مسار العقوبة على المتهمين جميعا في القضية التي شغلت الرأي العام في كل من مصر والمملكة.

    رد: محاكمة المحامي المصري أحمد الجيزاوي المتهم بتهريب أقراص مخدرة إلى المملكة.اليوم الاربعاء 18 يوليو 2012م، 28 8 1433هـ، لائحة الاتهام النهائية الموجهة للجيزاوي ورفيقه في القضية إسلام بكر باسم "تهريب وتلقِّي مواد مخدرة".المدعي العام السعودي يطالب بإلاعدام

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 18 يوليو 2012 - 8:16

    المدعي العام السعودي يطالب بإعدام الجيزاوى


    طالب المدعي العام في هيئة التحقيق والادعاء العام السعودية بالقتل تعزيرا للمحامي المصري أحمد الجيزاوي المتهم بتهريب أدوية محظورة إلى السعودية بعد القبض عليه في مطار الملك عبدالعزيز الدولي قبل أشهر.

    ومن المقررأن يمثل المتهم الجيزاوي أمام القضاء للفصل في القضية غدا الأربعاء بعد أن جاء في لائحة الاتهام التي جرت إحالتها للمحكمة العامة أنه متهم بتهريب كميات من أدوية محظورة عثر عليها بحوزته أثناء وصوله لأداء فريضة العمرة بعد تفتيشه من جانب أجهزة الأمن.
    ونقلت صحيفة "الحياة" اللندنية على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء عن مصادر قولها إن المحكمة العامة "ستعقد أولى جلساتها غدا الأربعاء ضمن سلسلة جلسات قضائية ستعقد للنظر في ملف القضية من جانب لجنة قضائية مكونة من ثلاثة قضاة وبحضور المدعي العام والمتهم إلى قاعة المحاكمة للاستماع والرد على التهم الموجهة إليه من جانب جهات التحقيق في شأن عملية التهريب التي نفذها".
    وأضافت المصادر أن هيئة التحقيق والادعاء العام أرفقت تقريرا صدر عن مركز السموم والكيمياء الشرعية بجدة يثبت إيجابية العينات للمواد المحظورة دوليا التي تم ضبطها بحوزة المحامي المصري.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 12:57