منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    قبرص تحذر من ازمة انسانية في سوريا وتطرح الموضوع في اجتماع للاتحاد الاوروبي ، اعلنت الرئاسة القبرصية للاتحاد الاوروبي الاربعاء ان على الاتحاد ان يستعد لازمة انسانية محتملة بسبب النزاع في سوريا، وتريد مناقشة الموضوع في اجتماع الاثنين لوزراء داخلية الدول

    شاطر

    قبرص تحذر من ازمة انسانية في سوريا وتطرح الموضوع في اجتماع للاتحاد الاوروبي ، اعلنت الرئاسة القبرصية للاتحاد الاوروبي الاربعاء ان على الاتحاد ان يستعد لازمة انسانية محتملة بسبب النزاع في سوريا، وتريد مناقشة الموضوع في اجتماع الاثنين لوزراء داخلية الدول

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 18 يوليو 2012 - 21:44

    قبرص تحذر من ازمة انسانية في سوريا وتطرح الموضوع في اجتماع للاتحاد الاوروبي

    اعلنت الرئاسة القبرصية للاتحاد الاوروبي الاربعاء ان على الاتحاد ان يستعد لازمة انسانية محتملة بسبب النزاع في سوريا، وتريد مناقشة الموضوع في اجتماع الاثنين لوزراء داخلية الدول الاعضاء ال27.

    وقد ادرج الموضوع على جدول اعمال الاجتماع غير الرسمي لوزراء داخلية الاتحاد الاوروبي الاثنين والثلاثاء المقبلين في نيقوسيا، كما اوضحت الرئاسة القبرصية. كما يتوقع ان يبحث ايضا اثناء اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد يوم الاثنين نفسه في بروكسل.

    واعتبر وزيرا الدفاع الاميركي ليون بانيتا والبريطاني فيليب هاموند ان الوضع في سوريا حيث امتدت المعارك الى العاصمة دمشق "يخرج عن السيطرة بشكل متسارع".

    وقتل وزير الدفاع السوري داوود عبدالله راجحة ونائب وزير الدفاع اصف شوكت صهر الرئيس السوري ووزير الدفاع السابق العماد حسن توركماني رئيس خلية الازمة في تفجير انتحاري استهدف الاربعاء مبنى الامن القومي بوسط دمشق اسفر ايضا عن اصابة وزير الداخلية محمد ابراهيم الشعار ورئيس مكتب الامن القومي هشام اختيار بجروح.

    وحذرت الرئاسة القبرصية في وثيقة تحضيرية لاجتماع وزراء الاتحاد الاوروبي نشرت الاربعاء ان الوضع "قد يتسبب بازمة انسانية".

    وقال مسؤول اوروبي لوكالة فرانس برس ان ادراج ذلك على جدول اعمال اجتماع نيقوسيا "مؤشر مهم على ان تطور الوضع في سوريا سيرغم دول الاتحاد الاوروبي على اتخاذ قرارات سياسية". واضاف "من الحكمة اجراء نقاش اولي حول خيارات التحرك والادوات المتوافرة".

    وتستعد الرئاسة القبرصية اصلا لتستخدم كقاعدة لعمليات اجلاء الرعايا الاجانب، لكن سواحلها قريبة جدا من السواحل السورية وتخشى ايضا وصول لاجئين.

    وطلبت من دول الاتحاد ان توضح "كيف يمكنها مساعدة جيران سوريا في ادارة قضية النازحين" وما اذا كان "وضع برنامج حماية اقليمية يبدو فكرة جيدة". وطلبت منها ايضا اذا ما "كانت مستعدة لاستقبال نازحين على اراضيها".

    والمعارك في سوريا قد تدفع السكان الى الهرب باتجاه تركيا والعراق والاردن، وايضا بحرا في اتجاه قبرص.

    وقد يحاول البعض بعد وصولهم الى تركيا العبور الى اليونان ومن ثم محاولة الوصول الى بلدان الاتحاد الاوروبي بحسب الوثيقة. وكان وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالز بحث هذا الاحتمال اثناء الاجتماع الاخير مع نظرائه في الاتحاد الاوروبي في لوكسمبورغ في السابع من حزيران/يونيو. وقال حينذاك "ان حركات تدفق كثيفة تتطلب قرارات سريعة" في الاتحاد الاوروبي.

    وقال المسؤول الاوروبي المذكور ان وضع خطة حماية تسمح بتنظيم مساعدة الاتحاد الاوروبي، "لكنها تأخذ كثيرا من الوقت".

    ولفت الى ان الاتحاد الاوروبي قد ينفذ ايضا برامج لتأمين اقامة على اراضيه لاشخاص يستحيل ان يعودوا الى بلادهم "لكن ذلك يقوم على اساس طوعي".

    وحثت المانيا على تنفيذ برامج من هذا النوع لمساعدة مسيحيي العراق كما ذكر المسؤول الاوروبي نفسه.

    وفي حال تدفق لاجئين الى قبرص قد يعمد الاتحاد الاوروبي الى تفعيل تشريعه بشان الحماية الموقتة التي تسمح للمستفيد منها بالاقامة في الاتحاد في انتظار ان يعود الوضع الى طبيعته في بلاده.

    لكن المعايير صارمة جدا في هذا الخصوص اذ يتعين ان يكون "تدفقا كثيفا لاشخاص معرضة حياتهم للخطر ويحتاجون لحماية دولية" كما اوضح.

    ولم يتم مطلقا تفعيل هذه الالية التي انشئت اثناء نزاع كوسوفو. وقال هذا المسؤول "كل ذلك يعتبر نظريا، لكن التطبيق العملي اظهر في الماضي ان دول الاتحاد الاوروبي ليست متحمسة مطلقا عندما يتعلق الامر باستقبال لاجئين".

    ولفت الى "ان هوة حقيقية نشأت بين بلدان الشمال وبلدان الجنوب في الاتحاد الاوروبي عندما يتعلق الامر بتقاسم عبء التضامن".





    afp_tickers

    رد: قبرص تحذر من ازمة انسانية في سوريا وتطرح الموضوع في اجتماع للاتحاد الاوروبي ، اعلنت الرئاسة القبرصية للاتحاد الاوروبي الاربعاء ان على الاتحاد ان يستعد لازمة انسانية محتملة بسبب النزاع في سوريا، وتريد مناقشة الموضوع في اجتماع الاثنين لوزراء داخلية الدول

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 18 يوليو 2012 - 21:45

    18 7 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 15:30