منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    ستة قتلى في هجوم على سياح اسرائيليين في بلغاريا واسرائيل تتهم ايران ، يوتيوب ، فيديو، 18 7 2012م، 28 8 1433هـ، قتل ستة اشخاص على الاقل واصيب 32 بجروح اثنان منهم في غيبوبة، في هجوم الاربعاء على سياح اسرائيليين في مطار بورغاس البلغاري على البحر الاسود،

    شاطر

    ستة قتلى في هجوم على سياح اسرائيليين في بلغاريا واسرائيل تتهم ايران ، يوتيوب ، فيديو، 18 7 2012م، 28 8 1433هـ، قتل ستة اشخاص على الاقل واصيب 32 بجروح اثنان منهم في غيبوبة، في هجوم الاربعاء على سياح اسرائيليين في مطار بورغاس البلغاري على البحر الاسود،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 19 يوليو 2012 - 3:21

    ستة قتلى في هجوم على سياح اسرائيليين في بلغاريا واسرائيل تتهم ايران ، يوتيوب ، فيديو، 18 7 2012م، 28 8 1433هـ،

    قتل ستة اشخاص على الاقل واصيب 32 بجروح اثنان منهم في غيبوبة، في هجوم الاربعاء على سياح اسرائيليين في مطار بورغاس البلغاري على البحر الاسود، نسبته اسرائيل على الفور الى ايران وقد يؤجج التوترات في الشرق الاوسط.

    واعلنت وزارة الخارجية البلغارية في بيان ارتفاع حصيلة الهجوم الى ستة قتلى. واعلن رئيس بلدية بورغاس ديميتار نيكولوف اصابة 32 شخصا.

    واتهم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو رسميا ايران بالوقوف وراء الهجوم، الذي وصفه بانه "هجوم ارهابي ايراني". وقال في بيان "كل المؤشرات تدل على ايران".

    واكد نتانياهو بان اسرائيل "سترد بحزم على الارهاب الايراني".

    ويتزامن الهجوم مع الذكرى الثامنة عشرة للهجوم الذي استهدف في 1994 مركزا يهوديا ارجنتينيا في بوينس ايريس مما اسفر عن سقوط 85 قتيلا و300 جريح ونسبته اسرائيل انذاك الى ايران.

    واشار شهود عيان الى فرضية هجوم انتحاري. وروت ناجية من الهجوم تدعى افيفا مالكا لاذاعة الجيش الاسرائيلي "اعتقد انه هجوم انتحاري. كنا قد جلسنا للتو في الحافلة وبعد ثوان حصل الانفجار. تمكنا من الخروج من الحافلة عبر فتحة وركضنا حتى مبنى المطار. شاهدت قتلى وكثيرا من الجرحى".

    وقالت ناجية اخرى تدعى غال مالكا اصيبت بجروح في ساقها ويدها للتلفزيون الاسرائيلي "رأيت شخصا يصل ويفجر نفسه". واضافت "رأينا اشلاء بشرية وحاولنا الفرار لكن الباب كان موصدا.. الجميع كان يصرخ".

    واشارت وكالة الانباء البلغارية من جهتها الى مقتل سبعة اشخاص على الاقل.

    وقال رئيس بلدية بورغاس ديميتار نيكولوف "ان 33 شخصا ادخلوا المستشفى، بينهم سائق الحافلة. ثم توفي احد الجرحى في المستشفى".

    وكان الضحايا الذين وصلوا على متن طائرة مستأجرة (تشارتر) من اسرائيل قبيل الساعة 14,00 ت غ، على متن حافلة كانت تنقلهم الى مطار بورغاس كما اوضحت وزارة الداخلية. وكان عدد ركاب الطائرة 151 شخصا بينهم اميركي وسلوفيني.

    وامر وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان بانشاء خلية ازمة وسترسل فرق انقاذ الى بلغاريا بالطائرة مساء الاربعاء كما ذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة.

    واغلق مطار بورغاس امام حركة الملاحة الجوية التي حولت الى مطار فارنا. وتوجه وزير الخارجية البلغاري نيكولاي ملادينوف والسفير الاسرائيلي في بلغاريا شاول كاميسا-راز الى بورغاس.

    وهي المرة الاولى التي تشهد فيها بلغاريا هجوما معاديا لاسرائيل.

    لكن داني شينار رئيس الجهاز الامني في وزارة النقل الاسرائيلية كشف في كانون الثاني/يناير عن احباط محاولة هجوم استهدفت سياحا اسرائيليين في بلغاريا في الثالث من كانون الثاني/يناير. فقد عثر على عبوة ناسفة مخبأة في حافلة كان يفترض ان تنقل سياحا اسرائيليين من الحدود مع تركيا الى محطة للتزلج في بلغاريا. لكن السلطات البلغارية نفت انذاك تلك المعلومة.

    وفي السنوات الاخيرة اصبحت السواحل البلغارية على البحر الاسود مكانا يقصده الاسرائيليون فيما تقيم الدولتان علاقات ممتازة.

    واثناء الحرب العالمية الثانية كانت بلغاريا البلد الحليف الوحيد لالمانيا الذي انقذ مواطنيه اليهود من المعسكرات النازية، الامر الذي يذكر بانتظام اثناء الاتصالات الثنائية مع اسرائيل.





    afp_tickers

    رد: ستة قتلى في هجوم على سياح اسرائيليين في بلغاريا واسرائيل تتهم ايران ، يوتيوب ، فيديو، 18 7 2012م، 28 8 1433هـ، قتل ستة اشخاص على الاقل واصيب 32 بجروح اثنان منهم في غيبوبة، في هجوم الاربعاء على سياح اسرائيليين في مطار بورغاس البلغاري على البحر الاسود،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 19 يوليو 2012 - 3:22

    18 7 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 11 ديسمبر 2016 - 7:14