منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    تعيين الامير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود رئيسا للاستخبارات السعودية ، والامير بندر بن سلطان مولود عام 1949، وهو يشغل منذ العام 2005 منصب الامين العام لمجلس الامن الوطني السعودي

    شاطر

    تعيين الامير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود رئيسا للاستخبارات السعودية ، والامير بندر بن سلطان مولود عام 1949، وهو يشغل منذ العام 2005 منصب الامين العام لمجلس الامن الوطني السعودي

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 20 يوليو 2012 - 2:37

    تعيين الامير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود رئيسا للاستخبارات السعودية ،





    اصدر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز الخميس امرا بتعيين الامير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز رئيسا للاستخبارات السعودية خلفا للامير مقرن بن عبدالعزيز الذي تم اعفاؤه.

    وقال التفلزيون السعودي الرسمي ان امرا ملكيا صدر "باعفاء الامير مقرن بن عبدالعزيز من منصبه وتعيينه مستشارا ومبعوثا خاصا للملك".

    كما ذكر التلفزيون ان الملك امر بتعيين الامير بندر، نجل ولي العهد الراحل الامير سلطان والسفير السابق للمملكة في واشنطن "رئيسا للاستخبارات العامة اضافة الى منصبه امينا عاما لمجلس الامن الوطني".

    والامير بندر بن سلطان مولود عام 1949، وهو يشغل منذ العام 2005 منصب الامين العام لمجلس الامن الوطني السعودي.

    وقبل ذلك، شغل منصب سفير المملكة لدى واشنطن لنحو 22 سنة بين 1983 و2005.

    رد: تعيين الامير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود رئيسا للاستخبارات السعودية ، والامير بندر بن سلطان مولود عام 1949، وهو يشغل منذ العام 2005 منصب الامين العام لمجلس الامن الوطني السعودي

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الجمعة 20 يوليو 2012 - 2:40

    [youtube][/youtube]
    السيرة الذاتية للامير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس الاستخبارات العامة ، يوتيوب ، فيديو، ، الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود ، ولد في الطائف ، متزوج من الأميرة هيفاء الفيصل، له أربع أبناء وأربع بنات،
    صدر أمر ملكي يوم الخميس 29 8 1433هـ،19 7 2012م، يقضي بتعيين الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود رئيسا لرئاسة الإستخبارات العامة إضافة إلى منصبه كأمينا عاما لمجلس الأمن الوطني بمرتبة وزير.
    تعيين الامير بندر بن سلطان رئيسا للاستخبارات 29 8 1433هـ، يوتيوب ، فيديو

    بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود
    من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
    بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود

    تاريخ الميلاد '1368 هـ - 1949 مالعمر (61)
    مكان الميلاد الطائف - المملكة العربية السعودية
    التعليم الكلية الملكية للقوات الجوية في كرانويل بانجلترا
    المهنة رئيس الإستخبارات العامة[1]
    الأمين العام لمجلس الأمن الوطني
    الأهل آل سعود
    الأبناء خالد - فيصل - فهد - عبد العزيز
    الجنسية سعودي
    تعديل
    الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود (2 مارس 1949)، الأمين العام لمجلس الأمن الوطني السعودي. ولد في الطائف ووالده هو الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود. متزوج من الأميرة هيفاء الفيصل رئيسة ومؤسسة جمعية زهرة لمكافحة سرطان الثدي في الرياض وهي ناشطة اجتماعية، له أربع أبناء وأربع بنات، ويعد الابن الثاني للأمير سلطان بن عبد العزيز بعد الأمير خالد بن سلطان نائب وزير الدفاع.
    محتويات [أخف]
    1 حياته
    2 مناصبه
    3 أسرته
    3.1 زوجته
    3.2 أبناؤه
    4 مصادر
    [عدل]حياته

    تخرج من الكلية الملكية للقوات الجوية في كرانويل بانجلترا وانضم بعدها لسلاح الجو السعودي في عام 1968 كطيار مقاتل لبضع سنوات.
    قضى الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز اثنين وعشرين سنه في السلك الدبلوماسي سفيراً للمملكة العربية السعودية لدى واشنطن، الولايات المتحدة، منذ 1983 وحتى 2005، كانت مليئة بالنشاط والعمل الجاد في سبيل بناء علاقات قويّة لبلاده مع واشنطن. ويوصف بأنه من أقرب الدبلوماسيين إلى الإدارة الأمريكية الجمهورية ويحظى بثقة خاصة، فقد كانت له صلات ممتازة بالرؤساء وكبار المسؤولين في الإدارات الجمهورية خلال سنوات عمله الماضية مما ساهم في وضع العلاقة السعودية الأمريكيّة في مرتبة عالية. وحتى حينما حصلت أحداث 11 سبتمبر وجرت عواصف شديدة على هذه العلاقة ظل الأمير بندر مدافعاً عن بلاده في مختلف المحافل والندوات والمناسبات مبيّناً للشعب الأمريكي وللمسؤولين أهمية ومتانة العلاقات الأمريكية السعودية وجهود الحكومة في مكافحة العنف ومحاربة الإرهاب، فهو يعتبر العراب الحقيقي للعلاقات السعودية الأمريكية في مرحلة اتسمت بشدة الحساسية. وقد اتهم بقضايا فساد اشهرها صفقة اليمامة ولكن تدخلت المملكة العربية السعودية و أوقفة التحقيق بعد أن تم البدء به بيوم وتم ذكر اسمه ضمن المتهمين
    وكان الأمير بندر عميداً للسلك الدبلوماسي في واشنطن، وهو لقب يناله السفير صاحب أطول مدة خدمة بالعاصمة المعنية. وكان السفير الوحيد بواشنطن الذي يخصص له حراسة دائمة من الحرس الرئاسي الأمريكي. وكان له دور قوي جدا في انهاء الحرب الأهلية اللبنانية وكذلك في انهاء أزمة لوكربي بليبيا. يشغل الآن منصب الأمين العام لمجلس الأمن الوطني السعودي بقرار ملكي صدر بيوم 16 أكتوبر 2005.
    صدر أمر يقضي بتعيين الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود رئيسا لرئاسة الإستخبارات العامة إضافة إلى منصبه كأمينا عاما لمجلس الأمن الوطني بمرتبة وزير.
    [عدل]مناصبه

    سفير السعودية لدى الولايات المتحدة الامريكية 1983 وحتى 2005. لأمين العام لمجلس الأمن الوطني السعودي 16 أكتوبر 2005. رئيساً للإستخبارات السعودية بالإضافة لمنصبة السابق 19 يوليو 2012.
    [عدل]أسرته

    [عدل]زوجته
    الأميرة / هيفاء الفيصل بن عبد العزيز ال سعود
    [عدل]أبناؤه
    الأميرة لولوة بنت بندر بن سلطان آل سعود
    الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود
    الأمير خالد بن بندر بن سلطان آل سعود
    الأمير فيصل بن بندر بن سلطان آل سعود
    الأميرة نورة بنت بندر بن سلطان آل سعود
    الأمير فهد بن بندر بن سلطان آل سعود
    الأميرة حصة بنت بندر بن سلطان آل سعود
    الأمير عبد العزيز بن بندر بن سلطان آل سعود

    رد: تعيين الامير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود رئيسا للاستخبارات السعودية ، والامير بندر بن سلطان مولود عام 1949، وهو يشغل منذ العام 2005 منصب الامين العام لمجلس الامن الوطني السعودي

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 20 يوليو 2012 - 2:43

    السعودية تقيل رئيس المخابرات وتعين الأمير بندر بن سلطان في المنصب



    (رويترز) - قالت وكالة الأنباء السعودية يوم الخميس نقلا عن مرسوم ملكي ان السعودية أعفت الأمير مقرن بن عبد العزيز رئيس المخابرات من منصبه وعينت مكانه الأمير بندر بن سلطان السفير السابق لدى الولايات المتحدة.
    وقال المرسوم الملكي الذي نشرته الوكالة "يعفى صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة من منصبه ويعين مستشارا ومبعوثا خاصا لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير."
    وأضاف المرسوم ان الرئيس الجديد للمخابرات الأمير بندر سيحتفظ بمنصبه أمينا عاما لمجلس الأمن الوطني.
    ويتولى الأمير بندر -الذي كان سفير المملكة لدى واشنطن لمدة 22 عاما وهي الفترة التي تخللتها حرب الخليج الأولى وهجمات 11 سبتمبر ايلول 2001 على الولايات المتحدة- منصبه في حين تواجه السعودية حالة عدم استقرار متزايدة في محيطها الاقليمي.
    وتخوض السعودية كبرى الدول المصدرة للنفط صراعا على النفوذ في الشرق الأوسط مع إيران حيث يدعم البلدان قوى متصارعة في البحرين والعراق وسوريا ولبنان.
    وقال جمال خاشقجي المعلق السعودي البارز والمقرب من العائلة المالكة إن هناك شعورا بحاجة المملكة الى جهاز مخابرات اقوى وللأمير بندر تاريخ في هذا المجال.
    وأضاف خاشقجي ان السعودية تشهد ميلاد شرق أوسط جديد مع انهيار نظام الرئيس السوري بشار الأسد وأنها تشعر بالقلق تجاه الأردن ولبنان.
    وكان الأمير بندر يرأس مجلس الأمن الوطني بالمملكة لسبع سنوات لكنه ابتعد عن الأضواء منذ أن ترك منصب سفير السعودية لدى واشنطن عام 2005.
    وقال روبرت جوردان السفير الأمريكي لدى الرياض في الفترة من 2001 الى 2003 "كان قريبا من هذا الموقع من خلال رئاسته لمجلس الأمن الوطني ولديه ادراك جيد للغاية بأجهزة المخابرات. كان مشاركا في القضايا الأمنية السعودية على أعلى مستوى على مدى السنوات العشر الماضية."



    تابع جوردان الذي قال انه عمل عن قرب مع الأمير بندر في ذلك الوقت ان تعيينه قد يساعد في تعزيز التحالف بين واشنطن وأقرب حلفائها العرب.
    والأمير بندر هو ابن الأمير سلطان ولي العهد السعودي الراحل الذي توفي في اكتوبر تشرين الأول الماضي والذي شغل منصب وزير الدفاع لخمسة عقود.
    (اعداد أحمد حسن للنشرة العربية - تحرير عماد عمر)
    من انجوس مكدوال


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 11 ديسمبر 2016 - 3:23