منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الاتحاد الاوروبي يعتزم تفتيش سفن وطائرات يشتبه في حملها اسلحة لسوريا،(رويترز) - قال دبلوماسي في الاتحاد الاوروبي يوم الخميس ان الاتحاد بصدد تشديد حظر السلاح الذي يفرضه على سوريا باصدار اوامر بالصعود الى السفن والطائرات في مياه الاتحاد الاوروبي ومطاراته

    شاطر

    الاتحاد الاوروبي يعتزم تفتيش سفن وطائرات يشتبه في حملها اسلحة لسوريا،(رويترز) - قال دبلوماسي في الاتحاد الاوروبي يوم الخميس ان الاتحاد بصدد تشديد حظر السلاح الذي يفرضه على سوريا باصدار اوامر بالصعود الى السفن والطائرات في مياه الاتحاد الاوروبي ومطاراته

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 20 يوليو 2012 - 6:17

    الاتحاد الاوروبي يعتزم تفتيش سفن وطائرات يشتبه في حملها اسلحة لسوريا

    (رويترز) - قال دبلوماسي في الاتحاد الاوروبي يوم الخميس ان الاتحاد بصدد تشديد حظر السلاح الذي يفرضه على سوريا باصدار اوامر بالصعود الى السفن والطائرات في مياه الاتحاد الاوروبي ومطاراته لدى الاشتباه في انها تحمل اسلحة لاستخدامها ضد خصوم الرئيس بشار الاسد.
    ويمكن ان يتسبب الاجراء الجديد المزمع في احتكاك بين الاتحاد الاوروبي وروسيا حليف دمشق الرئيسي واحد اكبر موردي الاسلحة لها.
    وقال الدبلوماسي ان من المتوقع ايضا ان يوسع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي الذين يجتمعون يوم الاثنين نطاق العقوبات ضد سوريا باضافة 26 شخصا معظمهم مسؤولون عسكريون يؤيدون الاسد ومنظمتين تساعدان في تمويل الحكومة الى قائمة عقوبات حالية.
    واضاف الدبلوماسي المطلع على المناقشات ان حكومات الاتحاد الاوروبي ابدت تاييدها المبدئي للعقوبات الجديدة يوم الخميس ومن المتوقع ان تقدم الموافقة النهائية يوم الاثنين.
    ويفرض الاتحاد الاوروبي بالفعل عقوبات مثل تجميد الاصول وحظر السفر ضد 49 منظمة و129 شخصا في سوريا ومجموعة أخرى من العقوبات على سوريا كدولة بما في ذلك حظر السلاح.
    وسترغم القواعد الجديدة الدول الاعضاء في الاتحاد البالغ عددها 27 دولة على تفقد وتفتيش السفن في مياه الاتحاد الاوروبي الاقليمية والطائرات في مطارات الاتحاد الاوروبي اذا توافرت "أسباب معقولة" للاشتباه في انها تحمل اسلحة او معدات تستخدم للقمع او سلعا محظورة ذات استخدام المزدوح.
    ويجري النقاش منذ بعض الوقت بشان اقتراح اصدار اوامر بالصعود على متن السفن والطائرات التي يشتبه في أنها تحمل شحنات مشبوهة.
    وقال دبلوماسيون ان تسارع العنف في سوريا ادى الى اقرار الاقتراح بما في ذلك مقتل ثلاثة من حلفاء الاسد في هجوم بدمشق يوم الاربعاء اضافة الى اشتباكات اخرى هناك.
    وتزود روسيا التي تتمتع بحق النقض (الفيتو) في مجلس الامن سوريا بالاسلحة وعرقلت مرارا الجهود الغربية لتشديد العقوبات ضد الاسد. يتبع
    استخدمت روسيا والصين يوم الخميس حق النقض (الفيتو) ضد قرار لمجلس الأمن يهدد السلطات السورية بفرض عقوبات ما لم توقف العنف ضد الانتفاضة.
    ويمكن ايضا ان يؤدي تشديد عقوبات الاتحاد الاوروبي الى زيادة صعوبة تزويد معارضي الاسد بالاسلحة.

    رد: الاتحاد الاوروبي يعتزم تفتيش سفن وطائرات يشتبه في حملها اسلحة لسوريا،(رويترز) - قال دبلوماسي في الاتحاد الاوروبي يوم الخميس ان الاتحاد بصدد تشديد حظر السلاح الذي يفرضه على سوريا باصدار اوامر بالصعود الى السفن والطائرات في مياه الاتحاد الاوروبي ومطاراته

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 20 يوليو 2012 - 6:17

    20 7 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 17:40