منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    يوتيوب ، فيديو، خطبة الجمعة 1 9 1433هـ، 20 يوليو 2012م،من المسجد النبوي بالمدينة المنورة فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ حسين بن عبد العزيز آل الشيخ

    شاطر

    يوتيوب ، فيديو، خطبة الجمعة 1 9 1433هـ، 20 يوليو 2012م،من المسجد النبوي بالمدينة المنورة فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ حسين بن عبد العزيز آل الشيخ

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 20 يوليو 2012 - 15:47

    [youtube][/youtube]

    يوتيوب ، فيديو، خطبة الجمعة 1 9 1433هـ، 20 يوليو 2012م،من المسجد النبوي بالمدينة المنورة فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ حسين بن عبد العزيز آل الشيخ

    خطبة الجمعه من الحرم النبوي الشريف 1 رمضان 1433هـ



    خطبة الجمعه من الحرم النبوي الشريف 1 رمضان 1433هـ فضيلة الشيخ حسين آل الشيخ
    Madeenah Jumuah Khutbah1st Ramadan 2012 by Sheikh Husain Ale Sheikh
    Salat al Juma'a: Le 20 Juillet 2012 à La Médine







    في المدنية المنورة حث فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ حسين بن عبد العزيز آل الشيخ المسلمين على تقوى الله جل وعلا لأنها وقاية وسعادة لهم , ودعاهم إلى الإكثار من الطاعات وفعل الخيرات في شهر رمضان المبارك الذي فرض الله تعالى صيامه على أمة الإسلام , مستشهدا بقول الحق تبارك وتعالى (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون).
    وقال فضيلته في خطبة الجمعة : إن بلوغ هذا الشهر نعمة كبرى ومنة عظمى ,لأنه شهر الخيرات والبركات فيه تكفر السيئات وترفع الدرجات، قال الرسول علية الصلاة والسلام (من صام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ماتقدم من ذنبه ), وحث المسلمين على اغتنام لحظاته فيما يرضي الله جل وعلا .
    وبين فضيلته أن الفوز الأعظم والفلاح الأتم في اغتنام أوقات هذا الشهر بالمبادرة إلى الطاعات والمسارعة إلى فعل القربات فلقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم أجود الناس وأجود ما يكون في رمضان , منبها المصلين إلى أن الخسارة الكبرى التي لا تعوض هي الإهمال والتفريط وتضييع أوقات هذا الشهر سدى أو في المعاصي وفعل السيئات .
    وأختتم إمام وخطيب المسجد النبوي خطبته يقول " احبس نفسك على طاعة الله جل وعلا وعلى فعل كل سبب يجعلك ولياً من أوليا الله والتفت بقلبك وجوارحك إلى ما ينفعك في آخرتك وهذا هو الفوز الأعظم وهو طريق عاقبته الجنة .", سائلا الله تعالى أن يجعلنا ممن يرضي خالقه وأن يجعلنا من المبادرين إلى الطاعات .


    عدل سابقا من قبل فريق العمل بجناب الهضب في السبت 21 يوليو 2012 - 17:15 عدل 1 مرات

    رد: يوتيوب ، فيديو، خطبة الجمعة 1 9 1433هـ، 20 يوليو 2012م،من المسجد النبوي بالمدينة المنورة فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ حسين بن عبد العزيز آل الشيخ

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 20 يوليو 2012 - 16:16



    شرطة المدينة المنورة وضعت خطة تتناسب مع حركة الكثافة المرورية




    أكثر من نصف مليون يشهدون الجمعة الأولى برمضان بالمسجد النبوي







    يوسف سفر - سبق - المدينة المنورة: أدى أكثر من نصف مليون مصل في المسجد النبوي الشريفاليوم، صلاة الجمعة الأولى في شهر رمضان المبارك وسط أجواء روحانية وسكينة. وامتلأت أروقة وساحات وأسطح المسجد النبوي بالمصلين الذين قدموا بوقت مبكر لأداء صلاة الجمعة فيه، لنيل أفضلية التبكير وقراءة القرآن الكريم والتشرف بالسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم.
    ورغم حرارة الطقس التي لامست 46 درجة مئوية، إلا أن التكييف المركزي داخل المسجد النبوي الشريف وعند بواباته الرئيسة ومراوح الرذاذ المنصوبة في المظلات ساعدت على التمتع بجو معتدل لم يشعر معه المصلون بحرارة الطقس الخارجية رغم الصيام.
    أشرف على ذلك، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد أمير منطقة المدينة المنورة، حيث تابع شخصياً الجهود المبذولة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والزائرين لطيبة الطيبة. وكثّفت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف البرامج الوعظية خلال الشهر الكريم من خلال تنظيم الحلقات الدينية وإلقاء الدروس المتعلقة بأحكام الصوم وواجباته وشروطه وآدابه إضافةً إلى توفير ماء زمزم المبرد في جميع جوانب وأروقة المسجد النبوي الشريف وتهيئة الساحات وسطح المسجد بالفرش اللازم وتأمين الدخول والخروج من وإلى المسجد عبر 62 بوابة موزعة على مختلف جهاته.
    وتوفِّر الرئاسة العامة للمسجد النبوي الشريف مواقع داخل المسجد للمرشدين والوعاظ لإرشاد مرتادي المسجد والرد على استفساراتهم عن آداب زيارة المسجد وما يتعلق بالصوم ومشروعيته وما يجب أن يكون عليه الصائم في هذا الشهر الفضيل.
    ووضعت شرطة منطقة المدينة المنورة خطة مرورية تتناسب مع حركة الكثافة المرورية حول المسجد مع زيادة كفاءة رجال الأمن العاملين في الميدان بشرياً وآلياً وذلك لتسهيل وصول المصلين والزوار إلى المسجد النبوي الشريف والمنطقة المركزية وإيجاد طرق انسيابية وعدم تعطيل حركة المشاة وتنظيم الدخول والخروج لمواقف المسجد من خلال زيادة أعداد الدوريات الراكبة والراجلة في المنطقة المركزية ومناطق الأسواق لتكثيف الخدمات الأمنية والإنسانية للمواطنين والزائرين.
    من جهتها وفّرت أمانة منطقة المدينة المنورة، الإمكانيات لتهيئة الراحة الكاملة لضيوف وزوار المسجد النبوي الشريف بإعداد خطط وبرامج خلال شهر رمضان المبارك لمضاعفة الخدمات المختلفة على مدار الأربع والعشرين ساعة بحشد الطاقات البشرية والمادية وتجهيز المعدات وغيرها إضافةً إلى الجولات المكثفة على الأسواق والمحلات المتعلقة بالصحة والتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة وتنفيذ كل بلدية فرعية خطة عملها في المجالات المختلفة حيث شكلت عدداً من الفرق واللجان للقيام بجولات ميدانية على الأسواق.



    رد: يوتيوب ، فيديو، خطبة الجمعة 1 9 1433هـ، 20 يوليو 2012م،من المسجد النبوي بالمدينة المنورة فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ حسين بن عبد العزيز آل الشيخ

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 20 يوليو 2012 - 17:24

    [youtube][/youtube]

    صلاة التراويح من المسجد النبوي الشريف ليلة 1رمضان عام 1433

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 19:03