منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    تشييع رسمي لثلاثة مسؤوليين كبار قضوا بتفجير مبنى الامن القومي في دمشق في غياب الاسد 20 7 2012م، اقامت السلطات السورية الجمعة تشييعا رسميا للمسؤولين الكبار الثلاثة الذين قضوا في انفجار استهدف مبنى الامن القومي في دمشق الاربعاء في غياب الرئيس بشار الاسد

    شاطر

    تشييع رسمي لثلاثة مسؤوليين كبار قضوا بتفجير مبنى الامن القومي في دمشق في غياب الاسد 20 7 2012م، اقامت السلطات السورية الجمعة تشييعا رسميا للمسؤولين الكبار الثلاثة الذين قضوا في انفجار استهدف مبنى الامن القومي في دمشق الاربعاء في غياب الرئيس بشار الاسد

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 21 يوليو 2012 - 1:31

    تشييع رسمي لثلاثة مسؤوليين كبار قضوا بتفجير مبنى الامن القومي في دمشق في غياب الاسد





    اقامت السلطات السورية الجمعة تشييعا رسميا للمسؤولين الكبار الثلاثة الذين قضوا في انفجار استهدف مبنى الامن القومي في دمشق الاربعاء في غياب الرئيس بشار الاسد وبحضور نائبه فاروق الشرع، كما افادت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).

    وذكرت الوكالة ان دمشق شيعت "في موكب رسمي مهيب صباح اليوم (الجمعة) من صرح الشهيد في جبل قاسيون (المطل على دمشق) الشهداء الابطال" معاون نائب رئيس الجمهورية العماد حسن توركماني ووزير الدفاع العماد داود عبد الله راجحة ونائبه العماد آصف محمود شوكت، صهر الرئيس الاسد.

    وحضر مراسم التشييع بحسب الوكالة فاروق الشرع ووزير الدفاع الجديد العماد فهد جاسم الفريج اللذين القيا نظرة الوداع على الجثامين الثلاثة قبل نقل جثمان كل من المسؤولين الى مدينته لدفنه فيها.

    كما شارك في التشييع الامين القطري المساعد لحزب البعث محمد سعيد بخيتان ورئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام ورئيس الوزراء رياض حجاب وعدد من الوزراء وكبار الضباط.

    وغاب الرئيس الاسد عن التشييع في حين سرت شائعات بشانه غذاها صمته في اعقاب الانفجار الذي اودى بحياة المسؤولين الكبار الثلاثة وهم من دائرته الضيقة.

    ولقطع الطريق على التكهنات، اكد مستشار للرئيس الخميس لوكالة فرانس برس ان الاسد موجود في القصر الرئاسي في دمشق حيث يدير شؤون البلاد.

    وبث التفزيون الرسمي السوري من جهة اخرى في اليوم نفسه مشاهد لرئيس الدولة برفقة وزير الدفاع الجديد.

    وقتل راجحة ونائبه شوكت ومسؤول خلية الازمة حسن توركماني في تفجير استهدف مقر الامن القومي في العاصمة السورية خلال اجتماع لمسؤولين امنيين وشكل ضربة قاسية للجهاز الامني السوري.

    كما اعلن الجمعة عن وفاة رئيس مكتب الامن القومي هشام اختيار متأثرا بجروح اصيب بها في هذا التفجير.

    وتبنى الهجوم الجيش السوري الحر الذي يشكل منشقون عن الجيش غالبية افراده.





    afp_tickers

    رد: تشييع رسمي لثلاثة مسؤوليين كبار قضوا بتفجير مبنى الامن القومي في دمشق في غياب الاسد 20 7 2012م، اقامت السلطات السورية الجمعة تشييعا رسميا للمسؤولين الكبار الثلاثة الذين قضوا في انفجار استهدف مبنى الامن القومي في دمشق الاربعاء في غياب الرئيس بشار الاسد

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 21 يوليو 2012 - 1:32



    قصفت طائرات هليكوبتر سورية دمشق بالصواريخ والمدافع الرشاشة مساء يوم الجمعة 20 7 2012م، 1 9 1433هـ، النظام السوري فقد الاتزان ، اتساع نطاق المعارك في سوريا ووفاة رئيس المخابرات متأثرا بإصابته، اندلعت الاشتباكات في دمشق لليوم السادس بالمدينة القديمة



    رويترز



    - توفي مسؤول كبير رابع من الدائرة المقربة من الرئيس السوري بشار الأسد يوم الجمعة متأثرا بجروح اصيب بها في هجوم بقنبلة وقع قبل يومين وخاضت القوات الحكومية معارك لاستعادة مواقع حدودية ومناطق في دمشق من المعارضين المسلحين.
    ومع تدفق اللاجئين عبر حدود سوريا وتردد أنباء عن نفاد السيولة من البنوك عزز سفير روسيا لدى باريس الشعور بأن أيام الأسد باتت معدودة بقوله إن الرئيس السوري قبل بأنه سيضطر لترك السلطة.
    لكن التلفزيون الرسمي السوري نشر نبأ حكوميا عاجلا يقول إن تلك التصريحات عارية تماما عن الصحة في حين قالت سفارة روسيا في باريس إن التصريحات أخرجت عن سياقها.
    ولم يتحدث الأسد (46 عاما) علنا منذ هجوم يوم الأربعاء الذي استهدف اجتماعا لكبار مسؤوليه الأمنيين وظهر فقط يوم الخميس عند آداء وزير الدفاع الجديد اليمين الدستورية خلفا لوزير الدفاع الذي قتل في الهجوم.
    وستكون الأيام القادمة حاسمة في تحديد ما إذا كانت حكومة الأسد قادرة على التعافي من الضربة المدمرة التي استهدفت دائرة المقربين من الأسد والتي قوضت الشعور بأنهم محصنون.
    وقال دبلوماسي غربي إنه من المفهوم أن الرئيس السوري اتصل برئيس بعثة المراقبين الدوليين بعد تفجير يوم الأربعاء وقال إنه سيقبل خطة سلام دولية إذا أجبر الغرب المعارضة على وقف الهجمات. ولم يتسن الاتصال برئيس البعثة الجنرال روبرت مود للتعليق.
    وفشلت الدبلوماسية في مجاراة الأحداث. فبعد يوم من استخدام روسيا والصين حق النقض لاحباط قرار لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة كان سيسمح بفرض عقوبات وافق المجلس يوم الجمعة على تمديد مهمة مود الصغيرة وغير المسلحة 30 يوما آخر.
    وقال التلفزيون الرسمي السوري إنه تم تشييع وزير الدفاع ونائبه صهر الأسد وضابط كبير برتبة عماد يوم الجمعة في دمشق دون أن يذكر إن كان الأسد قد شارك في الجنازة.
    وقال أيضا إن رئيس المخابرات هشام بختيار توفي متأثرا بجروح أصيب بها في الهجوم الذي استهدف اجتماع المسؤولين الأمنيين اعضاء الوحدة المسؤولة عن قمع الانتفاضة المستمرة منذ 16 شهرا



    في أحدث أعمال عنف في دمشق قال شاهد عيان إن معارضين مسلحين أضرموا النار في ثكنة عسكرية قالت مصادر بالمعارضة إنها كانت تستخدم ساحة تدريب لميليشيا الشبيحة الموالية للأسد بعد حصار استمر يومين.
    وقال ابو العز المقيم في منطقة قريبة من مبنى مجلس الوزراء بالهاتف "النيران مشتعلة الآن في ثكنة الصاعقة. انسحب نحو 80 من الشبيحة وأفراد الجيش الذين كانوا يدافعون عنها."
    وتحول الصراع من انتفاضة في المدن والقرى الفقيرة الى حرب أهلية وصلت العاصمة. وأصبح أيضا صراعا بالوكالة بين روسيا وايران الداعمتين للأسد والسعودية وتركيا وقطر التي تسلح وتمول المعارضين المسلحين.
    ويتشكل المعارضون المسلحون من الجيش السوري الحر وهو مجموعة من المنشقين عن الجيش انضم إليهم شبان آخرون. ومن بين المعارضين المسلحين أيضا متشددون على غرار القاعدة وأفراد من جماعة الاخوان المسلمين وليبراليون مؤيديون للديمقراطية.
    واندلعت الاشتباكات في دمشق لليوم السادس بالمدينة القديمة وقال نشطاء معارضون إن ثلاثة اشخاص على الأقل قتلوا عندما أطلقت طائرات هليكوبتر عسكرية صواريخ على حي السيدة زينب في جنوب شرق العاصمة.
    وتدفق معارضون مسلحون من مناطق أخرى في سوريا على العاصمة من أجل المعركة التي أطلقوا عليها "بركان دمشق وزلزال سوريا" قائلين إنها ستكون المعركة الأخيرة للسيطرة على المدينة. وقالت الحكومة السورية أيضا إنها ستكون المعركة الأخيرة.
    وقال عبد الباسط سيدا رئيس المجلس الوطني السوري المعارض في روما "النظام في آخر أيامه" متوقعا تصاعدا كبيرا في العنف.
    وقال سكان إن الاشتباكات كانت على اشدها في حي المزة الواسع حيث يبدو أن المعارضين المسلحين يواصلون الهجمات على كثير من المجمعات الأمنية هناك.
    وطردت القوات السورية المعارضين المسلحين من حي الميدان في وسط العاصمة إلى ضواح جنوبية قال سكان إنها شهدت قصفا عنيفا واشتباكات



    قال التلفزيون السوري إن القوات الحكومية طهرت الحي ممن سمتهم "المرتزقة والارهابيين". وأكدت مصادر من النشطاء والمعارضة المسلحة يوم الجمعة انسحاب المسلحين من الحي بعد تعرضه لقصف عنيف.
    وقال ابو عمر وهو أحد قادة مقاتلي المعارضة بالهاتف "إنه انسحاب تكتيكي. مازلنا في دمشق."
    وقال أحد سكان مخيم للاجئين الفلسطينيين في جنوب المدينة إن المنطقة القريبة تفوح منها رائحة الجثث.
    وقال "أحرقت عشرات السيارات وشاهدت ثماني جثث على الأقل في الشوارع .. ويحاول الناس تغطيتها. هناك رائحة نتنة (رائحة الجثث)."
    وانقطعت الكهرباء عن كثير من المناطق في المدينة في حين تجاوزت درجات الحرارة 40 درجة مئوية يوم الجمعة.
    وقال سكان في وسط دمشق إن المتاجر كانت مغلقة والطرق خالية ولم يخرج إلى الشوارع سوى القليل من الناس.
    وقالت ميليسيا فليمنج المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين في بيان صحفي في جنيف "سمعنا تقارير عن أن الأموال السائلة نفدت من الكثير من البنوك."
    وذكر سكان أن نقاط التفتيش الحكومية لم تكن موجودة في قلب المدينة في حين انخفض عدد الحراس أمام مبنى وزارة الداخلية بعد يوم من احراق مقر الشرطة.
    وقال مسؤول تركي يوم الجمعة إن ضابطا سوريا برتبة عميد و21 ضابطا بينهم اربعة برتبة عقيد فروا إلى تركيا خلال الليل. وقال المسؤول إن الانشقاقات الاخيرة رفعت عدد العمداء الذين فروا إلى تركيا إلى 22 .



    قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن القوات الحكومية هاجمت معبر باب الهوى الحدودي الذي تسيطر عليه المعارضة على الحدود مع تركيا الليلة الماضية وقصفت مدينة البوكمال قرب نقطة التفتيش الرئيسية على الحدود مع العراق التي استولى عليها المعارضون يوم الخميس.
    وقال مصور من رويترز يوم الجمعة إن الجيش العراقي أغلق بكتل خرسانية مضادة للانفجارات معبر البوكمال-القائم الحدودي على طريق نهر الفرات السريع وهو من طرق التجارة الرئيسية في الشرق الأوسط.
    وتعرض الجانب السوري من المعبر للحرق والنهب وقال مسؤول كبير بوزارة الداخلية العراقية إن المعبر في ايدي المعارضين المسلحين على ما يبدو. وقال ضباط عراقيون إن المعبر كان هادئا بعد اشتباكات ليلية.
    وقال العميد أحمد الخفاجي إن المواقع الحدودية الأخرى إلى الشمال من ذلك الموقع قرب مدينة الموصل العراقية لا تزال فيما يبدو تحت سيطرة الجيش السوري.
    وقال معارضون مسلحون إنهم لا يزالون يسيطرون على معبر باب الهوى وقال المسؤول التركي إن المعارضين يسيطرون على جرابلس. وقال إنه لم يتم إغلاق المعبرين لكن حرس الحدود الأتراك يحذرون الناس من أنهم ليسوا في أمان.
    وحوصر ملايين السوريين بسبب تزايد العنف الذي حول مناطق في العاصمة إلى مناطق أشباح ودفع عشرات الآلاف للفرار إلى لبنان.
    وقالت مفوضية اللاجئين ان ما يصل الى 30 الف لاجيء سوري ربما عبروا الى لبنان خلال الثماني والاربعين ساعة الماضية هربا من القتال.
    وأضافت أن هناك أيضا اعدادا متزايدة تفر إلى العراق ويتدفق اللاجئون على الأردن وتركيا.
    وقال المرصد السوري لحقوق الانسان إن 310 سوريين إجمالا بينهم 98 من أفراد الأمن قتلوا يوم الخميس وهو أكبر حصيلة يومية إجمالية للقتلى حتى الآن. ولا يمكن التحقق من تلك التقارير.

    قال مصور من رويترز يوم الجمعة إن الجيش العراقي أغلق بكتل خرسانية مضادة للانفجارات معبر البوكمال-القائم الحدودي على طريق نهر الفرات السريع وهو من طرق التجارة الرئيسية في الشرق الأوسط.
    وتعرض الجانب السوري من المعبر للحرق والنهب وقال مسؤول كبير بوزارة الداخلية العراقية إن المعبر في ايدي المعارضين المسلحين على ما يبدو. وقال ضباط عراقيون إن المعبر كان هادئا بعد اشتباكات ليلية.
    وقال معارضون مسلحون إنهم لا يزالون يسيطرون على معبر باب الهوى وقال المسؤول التركي إن المعارضين يسيطرون على جرابلس. وقال إنه لم يتم إغلاق المعبرين لكن حرس الحدود الأتراك يحذرون الناس من أنهم ليسوا في أمان.
    وحوصر ملايين السوريين بسبب تزايد العنف الذي حول مناطق في العاصمة إلى مناطق أشباح ودفع عشرات الآلاف للفرار إلى لبنان.
    وقالت مفوضية اللاجئين ان ما يصل الى 30 الف لاجيء سوري ربما عبروا الى لبنان خلال الثماني والاربعين ساعة الماضية هربا من القتال.
    وأضافت أن هناك أيضا اعدادا متزايدة تفر إلى العراق ويتدفق اللاجئون على الأردن وتركيا.
    وقال المرصد السوري لحقوق الانسان إن 310 سوريين إجمالا بينهم 98 من أفراد الأمن قتلوا يوم الخميس وهو أكبر حصيلة يومية إجمالية للقتلى حتى الآن. ولا يمكن التحقق من تلك التقارير.
    (إعداد مصطفى صالح للنشرة العربية - تحرير أحمد حسن)










      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 6:54