منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مادة الانجليزي ، الإنجليزية مادة أساسية في الصف الرابع الابتدائي العام القادم 1433هـ

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    مادة الانجليزي ، الإنجليزية مادة أساسية في الصف الرابع الابتدائي العام القادم 1433هـ

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الثلاثاء 3 مايو 2011 - 6:34

    المصدر هنا












    خادم الحرمين رأس جلسة مجلس الوزراء أمس
    الإنجليزية مادة أساسية في الصف الرابع الابتدائي العام القادم




























    الجزيرة - واس

    رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر أمس الاثنين، في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

    وفي مستهل الجلسة أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على مباحثاته مع دولة رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية الدكتور عصام شرف، وعلى مضمون الرسالة التي بعثها إلى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بجمهورية مصر العربية المشير محمد حسين طنطاوي، مؤكداً - أيده الله - عمق العلاقات الثنائية بين البلدَيْن، وحرصهما على دعم آفاق التعاون بينهما وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة في مختلف المجالات، وكذلك الاتصال الهاتفي الذي تلقاه - أيده الله - من فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية. وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، أن المجلس استعرض بعد ذلك مستجدات الأحداث في المنطقة والعالم. مؤكداً مواقف المملكة الثابتة تجاهها وحرصها على كل ما فيه تحقيق الأمن والاستقرار لدول المنطقة والعالم. واطلع المجلس على نتائج اجتماع المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الاستثنائية الخامسة والثلاثين التي عُقدت أمس في الرياض بشأن مستجدات الوضع في الجمهورية اليمنية. معرباً عن أمله بأن تكلل الجهود التي يبذلها المجلس الوزاري في التوصل إلى اتفاق نهائي يحقق الاستقرار والأمن في الجمهورية اليمنية. ورحَّب المجلس باتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية الذي تم في القاهرة، مشدداً على أهمية توحيد الجهود الفلسطينية لتحقيق ما يتطلع إليه الشعب الفلسطيني الشقيق من حقوق مشروعة، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة.

    وبيّن معاليه أن المجلس أدان الاعتداء الإرهابي في مدينة مراكش المغربية الذي أودى بحياة عدد من الأبرياء. معرباً عن مواساته للمملكة المغربية ملكاً وحكومة وشعباً ولأُسَر ضحايا هذا الاعتداء الآثم، ومجدداً نداءات المملكة ودعواتها المتكررة للتصدي لآفة الإرهاب ومواجهتها بكل حزم؛ نظراً لما تشكله من ترويع للآمنين وتهديد لأمن واستقرار المجتمعات. وأشار معالي وزير الثقافة والإعلام إلى أن المجلس تناول بعد ذلك جُمْلة من الموضوعات في الشأن المحلي، وقدَّر عالياً صدور أمر خادم الحرمين الشريفين بتعديل بعض مواد نظام المطبوعات والنشر، مؤكداً أن ذلك يكرس قيم النزاهة والمصداقية للإعلام في المملكة ويكفل الحقوق للأطراف كافة في العملية الإعلامية بل وحق المواطنين جميعاً، وكذلك توجيهات خادم الحرمين الشريفين بإعفاء المتوفين من سداد أرصدة قروض صندوق التنمية الزراعية المتبقية بذممهم، وعد ذلك امتداداً لاهتمامه الدائم - حفظه الله - وحرصه على تلمس احتياجات المواطنين وتوفير كل أسباب العيش الكريم لهم، كما نوه المجلس بافتتاح «ملتقى مجمع الملك فهد لأشهر خطاطي المصحف الشريف في العالم» في المدينة المنورة، بمشاركة نخبة ممن تشرفوا بكتابة المصحف الشريف والمهتمين بعلم الرسم العثماني وقضايا الخط العربي وزخرفته، وبافتتاح المؤتمر السعودي الأول لرعاية الأيتام الذي نظمته الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام «إنسان» في الرياض، والذي يُعَدُّ فكرة رائدة في إطار ازدهار العمل الخيري في المملكة وتبادل الخبرات وتنسيق الجهود لتقديم الخدمات للأيتام. وأفاد معالي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة بأن المجلس واصل بعد ذلك مناقشة جدول أعماله، وأصدر القرارات الآتية:

    أولاً: بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (110/ 72) وتاريخ 6-2-1430هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على انضمام المملكة إلى اتفاقية دولية بشأن حركة المرور على الطرق (فيينا 8/ نوفمبر 1968م) وفقاً للصيغة المرفقة بالقرار. وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

    ثانياً: بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو وزير التربية والتعليم في شأن طلب سموه الموافقة على البدء في تطبيق تعليم اللغة الإنجليزية بدءاً من الصف الرابع الابتدائي في المدارس الحكومية بشكل مرحلي ابتداءً من العام الدراسي القادم (1432-1433هـ) قرر مجلس الوزراء ما يأتي: 1 - يكون تدريس اللغة الإنجليزية بدءاً من الصف الرابع من المرحلة الابتدائية (بنين وبنات) مادة أساسية ينطبق عليها ما ينطبق على المواد الأخرى، وذلك ابتداءً من العام الدراسي القادم (1432-1433هـ)، وذلك بشكل تدريجي، على أن يكون المدرسون من المؤهلين لتدريس اللغة الإنجليزية، والتأكد من ذلك عن طريق لجنة تكوَّن من مختصين في وزارة التربية والتعليم وأشخاص متمكنين من اللغة الإنجليزية في الجهات المعنية. 2 - تقوم وزارة التربية والتعليم بالرفع إلى مجلس الوزراء للنظر في تدريس اللغة الإنجليزية في مرحلة مبكرة (قبل الصف الرابع) حين تتوافر للوزارة الاستعدادات الضرورية والكفايات اللازمة لذلك.

    ثالثاً: وافق مجلس الوزراء على تجديد عضوية كل من معالي الأستاذ عبدالعزيز بن زيد القريشي والأستاذ محمد عبيد بن سعيد بن زقر والأستاذ عبدالعزيز بن محمد العذل في مجلس إدارة مؤسسة النقد العربي السعودي لمدة خمس سنوات بدءاً من تاريخ 13-3-1432هـ. وقد أُعِدّ مرسوم ملكي بذلك.

    رابعاً: وافق مجلس الوزراء على تعيينين على وظيفة (وزير مفوض) والمرتبة الرابعة عشرة، وذلك على النحو الآتي: 1 - تعيين عبدالله بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل الشيخ على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية. 2 - تعيين محمد بن علي بن محمد الفعر على وظيفة (المدير العام لمكتب الوزير) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة المياه والكهرباء.


    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: مادة الانجليزي ، الإنجليزية مادة أساسية في الصف الرابع الابتدائي العام القادم 1433هـ

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الثلاثاء 3 مايو 2011 - 7:43

    واس - الرياض



    وافق مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمس على تدريس اللغة الإنجليزية ابتداء من الصف الرابع من المرحلة الابتدائية (بنين وبنات) كمادة أساسية ينطبق عليها ما ينطبق على المواد الأخرى، ابتداءً من العام الدراسي المقبل بشكل تدريجي على أن يكون المدرسون من المؤهلين لتدريس اللغة الإنجليزية والتأكد من ذلك عن طريق لجنة تكون من مختصين في وزارة التربية والتعليم وأشخاص متمكنين من اللغة الإنجليزية في الجهات المعنية. كما وافق على ان تقوم وزارة التربية والتعليم بالرفع إلى مجلس الوزراء للنظر في تدريس اللغة الإنجليزية في مرحلة مبكرة (قبل الصف الرابع) حين تتوافر للوزارة الاستعدادات الضرورية والكفايات اللازمة لذلك.
    وجدد المجلس نداءات المملكة ودعواتها المتكررة للتصدي لآفة الإرهاب ومواجهتها بكل حزم نظراً لما تشكله من ترويع للآمنين وتهديد لأمن واستقرار المجتمعات. وقدر المجلس صدور أمر خادم الحرمين الشريفين بتعديل بعض مواد نظام المطبوعات والنشر، مؤكداً أن ذلك يكرس قيم النزاهة والمصداقية للإعلام في المملكة ويكفل الحقوق لكافة الأطراف في العملية الإعلامية بل وحق المواطنين جميعاً، وكذلك توجيهات خادم الحرمين الشريفين بإعفاء المتوفين من سداد أرصدة قروض صندوق التنمية الزراعية المتبقية بذممهم، وعد ذلك امتداداً لاهتمامه الدائم وحرصه على تلمس احتياجات المواطنين وتوفير كل أسباب العيش الكريم لهم.
    وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ترأس الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر أمس الاثنين، في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
    وفي مستهل الجلسة، أطلع خادم الحرمين الشريفين، المجلس على مباحثاته مع دولة رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية الدكتور عصام شرف، وعلى مضمون الرسالة التي بعثها إلى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بجمهورية مصر العربية المشير محمد حسين طنطاوي، مؤكداً أيده الله عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وحرصهما على دعم آفاق التعاون بينهما وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة في مختلف المجالات وكذلك الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية.
    وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه، عقب الجلسة، أن المجلس استعرض بعد ذلك مستجدات الأحداث في المنطقة والعالم، مؤكداً على مواقف المملكة الثابتة تجاهها وحرصها على كل ما فيه تحقيق الأمن والاستقرار لدول المنطقة والعالم.
    واطلع المجلس على نتائج اجتماع المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الاستثنائية الخامسة والثلاثين التي عقدت يوم أمس الاول في الرياض بشأن مستجدات الوضع في الجمهورية اليمنية، معرباً عن أمله في أن تكلل الجهود التي يبذلها المجلس الوزاري في التوصل إلى اتفاق نهائي يحقق الاستقرار والأمن في الجمهورية اليمنية.
    ورحب المجلس باتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية الذي تم في القاهرة مشدداً على أهمية توحيد الجهود الفلسطينية لتحقيق ما يتطلع إليه الشعب الفلسطيني الشقيق من حقوق مشروعه في مقدمتها إقامة دولته المستقلة.
    وبين أن المجلس أدان الاعتداء الإرهابي في مدينة مراكش المغربية الذي أودى بحياة عدد من الأبرياء، معرباً عن مواساته للمملكة المغربية ملكاً وحكومة وشعباً ولأسر ضحايا هذا الاعتداء الآثم ومجدداً نداءات المملكة ودعواتها المتكررة للتصدي لآفة الإرهاب ومواجهتها بكل حزم نظراً لما تشكله من ترويع للآمنين وتهديد لأمن واستقرار المجتمعات.
    وأشار معالي وزير الثقافة والإعلام إلى أن المجلس تناول بعد ذلك جملة من الموضوعات في الشأن المحلي، وقدر عالياً صدور أمر خادم الحرمين الشريفين بتعديل بعض مواد نظام المطبوعات والنشر، مؤكداً أن ذلك يكرس قيم النزاهة والمصداقية للإعلام في المملكة ويكفل الحقوق لكافة الأطراف في العملية الإعلامية بل وحق المواطنين جميعاً، وكذلك توجيهات خادم الحرمين الشريفين بإعفاء المتوفين من سداد أرصدة قروض صندوق التنمية الزراعية المتبقية بذممهم، وعد ذلك امتداداً لاهتمامه الدائم - حفظه الله - وحرصه على تلمس احتياجات المواطنين وتوفير كل أسباب العيش الكريم لهم، كما نوه المجلس بافتتاح “ملتقى مجمع الملك فهد لأشهر خطاطي المصحف الشريف في العالم” في المدينة المنورة بمشاركة نخبة ممن تشرفوا بكتابة المصحف الشريف والمهتمين بعلم الرسم العثماني وقضايا الخط العربي وزخرفته، وبافتتاح المؤتمر السعودي الأول لرعاية الأيتام الذي نظمته الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام “إنسان” في الرياض والذي يعد فكرة رائدة في إطار ازدهار العمل الخيري في المملكة وتبادل الخبرات وتنسيق الجهود لتقديم الخدمات للأيتام.
    وأفاد معالي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس واصل بعد ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية :
    أولاً :بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (110/72) وتاريخ 6/2/1430هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على انضمام المملكة إلى اتفاقية دولية بشأن حركة المرور على الطرق (فيينا 8 / نوفمبر 1968م ) وفقاً للصيغة المرفقة بالقرار .
    وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
    ثانياً :بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو وزير التربية والتعليم في شأن طلب سموه الموافقة على البدء في تطبيق تعليم اللغة الإنجليزية بدءاً من الصف الرابع الابتدائي في المدارس الحكومية بشكل مرحلي ابتداءً من العام الدراسي القادم (1432/1433هـ) قرر مجلس الوزراء ما يلي:
    1 - يكون تدريس اللغة الإنجليزية بدءاً من الصف الرابع من المرحلة الابتدائية (بنين وبنات) مادة أساسية ينطبق عليها ما ينطبق على المواد الأخرى وذلك ابتداءً من العام الدراسي القادم (1432/1433هـ) وذلك بشكل تدريجي على أن يكون المدرسون من المؤهلين لتدريس اللغة الإنجليزية والتأكد من ذلك عن طريق لجنة تكون من مختصين في وزارة التربية والتعليم وأشخاص متمكنين من اللغة الإنجليزية في الجهات المعنية.
    2 - تقوم وزارة التربية والتعليم بالرفع إلى مجلس الوزراء للنظر في تدريس اللغة الإنجليزية في مرحلة مبكرة (قبل الصف الرابع) حين تتوافر للوزارة الاستعدادات الضرورية والكفايات اللازمة لذلك.
    ثالثاً : وافق مجلس الوزراء على تجديد عضوية كل من معالي الأستاذ عبدالعزيز بن زيد القريشي والأستاذ محمد عبيد بن سعيد بن زقر والأستاذ عبدالعزيز بن محمد العذل في مجلس إدارة مؤسسة النقد العربي السعودي لمدة خمس سنوات بدءاً من تاريخ 13/3/1432هـ.
    وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
    --------------------------------------------------------------
    تعيينات
    وافق مجلس الوزراء على تعيينين على وظيفة (وزير مفوض) والمرتبة الرابعة عشرة وذلك على النحو التالي:
    1 - تعيين عبدالله بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل الشيخ على وظيفة ( وزير مفوض) بوزارة الخارجية.
    2 - تعيين محمد بن علي بن محمد الفعر على وظيفة (مدير عام مكتب الوزير) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة المياه والكهرباء.


    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: مادة الانجليزي ، الإنجليزية مادة أساسية في الصف الرابع الابتدائي العام القادم 1433هـ

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الأربعاء 4 مايو 2011 - 10:54


    المصدر هنا
    «التربية» تستعين بشركات عالمية لتدريس الإنجليزية





    اعتبر وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط والتطوير الدكتور نايف الرومي أن تدريس مادة اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي يأتي من اهتمامات وزارة التربية والتعليم و أهدافها العامة بهدف تزويد الطلاب بلغة من اللغات الحية للتزود من العلوم و المعارف و الفنون والابتكارات النافعة والعمل على نقل علومنا ومعارفنا إلى المجتمعات الأخرى وإسهاماً في نشر الإسلام وخدمة الإنسانية « .
    تعليم اللغة الإنجليزية من الرابع الابتدائي العام المقبل ( اليوم )


    و قال الرومي : إن القرار الملكي يهدف إلى تحسين فعالية تدريس اللغة الإنجليزية في المرحلتين المتوسطة والثانوية من خلال تطوير المناهج ورفع كفايات المعلمين وتوظيف التقنيات الحديثة في وسائل تدريسها وأساليبه» ، إضافة إلى تكليف وزارة التربية والتعليم بمتابعة جميع الإجراءات التي تتخذ لإتقان اللغة الإنجليزية في التعليم العام وتقويمها ومراجعتها، لضمان تحقيق الهدف بكفاية أكبر , وقيام وزارة التربية والتعليم بالرفع إلى مجلس الوزراء للنظر في تدريس اللغة الإنجليزية في مرحلة مبكرة «قبل الصف السادس»حين تتوافر للوزارة الاستعدادات الضرورية والكفايات اللازمة لذلك « .
    و أوضح الرومي أنه بناءً على موافقة الوزارة على تجريب منهج مادة اللغة الإنجليزية في بعض المدارس الابتدائية «بنين وبنات «في الصفين الرابع و الخامس الابتدائي للعامين الدراسيين 1428/1429هـ و 1429/1430هـ تم إعداد خطة لدعوة الشركات العالمية للمشاركة في هذه التجربة وأبدت 3 شركات عالمية رغبتها في المشاركة في هذه التجربة
    وقال وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط و التطوير : «وفقاً للتقارير و الزيارات الميدانية للمدارس التي طبقت تدريس اللغة الإنجليزية على الصف السادس كمرحلة أولى , والاجتماع مع معلمي و معلمات اللغة الإنجليزية ، و بالاطلاع على المستوى التحصيلي للتلاميذ إضافة إلى آراء عدد من أولياء الأمور فقد تبين للجميع أن فكرة التطبيق الأولى فكرة ناجحة زادت من كفاءة التلاميذ على التعلم و ممارسة اللغة وتثبيت قواعدها. ولتوافر بعض الإمكانات والفرص في عدد من المدارس الابتدائية الحكومية للبنين والبنات لتطبيق اللغة الإنجليزية بدءاً من الصف الرابع الابتدائي، فقد تطلعت الوزارة إلى موافقة المقام السامي على البدء في تطبيق تعليم اللغة الإنجليزية بدءاً من الصف الرابع الابتدائي ابتداءً من العام الدراسي القادم 1432/1433هـ وفق الخطط الدراسية المعتمدة بما لا يؤثر على أوزان المقررات الدراسية الأساسية».

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 2:59