منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الخرطوم: جنوب السودان يعالج جرحى متمردي دارفور 24 7 2012م، اعلن الجيش السوداني الثلاثاء انه رصد سيارات تنقل جرحى من حركة العدل والمساواة المتمردة باتجاه اراضي دولة جنوب السودان بعد قتال دار الاثنين بين عناصره ومقاتلي الحركة المتمردة في جنوب كردفان

    شاطر

    الخرطوم: جنوب السودان يعالج جرحى متمردي دارفور 24 7 2012م، اعلن الجيش السوداني الثلاثاء انه رصد سيارات تنقل جرحى من حركة العدل والمساواة المتمردة باتجاه اراضي دولة جنوب السودان بعد قتال دار الاثنين بين عناصره ومقاتلي الحركة المتمردة في جنوب كردفان

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 24 يوليو 2012 - 18:05

    الخرطوم: جنوب السودان يعالج جرحى متمردي دارفور



    اعلن الجيش السوداني الثلاثاء انه رصد سيارات تنقل جرحى من حركة العدل والمساواة المتمردة باتجاه اراضي دولة جنوب السودان بعد قتال دار الاثنين بين عناصره ومقاتلي الحركة المتمردة في جنوب كردفان على الحدود مع دارفور.

    ونقلت وكالة الانباء السودانية الرسمية (سونا) عن المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية العقيد الصوارمي خالد سعد قوله ان "قواتنا رصدت ناقلات تحمل جرحى المتمردين جنوبا لتلقي العلاج في اراضي جنوب السودان".

    وجاء هذا الاتهام في الوقت الذي يجري فيه السودانان مفاوضات متعثرة في اثيوبيا بوساطة من الاتحاد الافريقي.

    واضاف المتحدث السوداني "قتلنا اكثر من خمسين من متمردي العدل والمساواة كما جرحت اعداد كبيرة منهم".

    واصدرت الحركة المتمردة بيانا وقت متأخر من ليل الاثنين، اكدت فيه حصول معارك مع الجيش السوداني، ولكن من دون ان تشير الى حصيلة القتلى او الجرحى.

    وجاء في بيان الحركة ان "قواتنا سيطرت على معسكر لجيش النظام في كركدي كذلك سيطرنا على حقل تبلدي النفطي ومنطقة التبون واستولت قواتنا على 36 سيارة عسكرية محملة بالاسلحة والذخائر وعشر شاحنات محملة بالوقود".

    وتتهم الخرطوم جوبا بمساندة متمردي العدل والمساواة وكذلك ايضا متمردي الحركة الشعبية-شمال السودان التي تقاتل الحكومة السودانية في ولايتي جنوب كردفان والنيل الازرق، ولكن جوبا تنفي هذه الاتهامات نهائيا وتتهم بالمقابل الخرطوم بمساندة متمردين جنوبيين يقاتلونها.

    وقد سبق للعدل والمساواة ان نفت اي وجود لمقاتليها على اراضي جنوب السودان.

    ومنذ 2011، يحاول الجيش السوداني السيطرة على ولايتي جنوب كردفان والنيل الازرق الواقعتين على الحدود مع جنوب السودان الذي استقل عن شمال السودان في تموز/يوليو 2011.

    وعرض جنوب السودان الاثنين مسودة اتفاق على طاولة المفاوضات لحل خلافاته مع السودان تتضمن موضوعي النفط ومنطقة ابيي المتنازع عليها، الامر الذي رفضه السودان مشددا على اعطاء الاولوية للمسائل الامنية.





    afp_tickers

    رد: الخرطوم: جنوب السودان يعالج جرحى متمردي دارفور 24 7 2012م، اعلن الجيش السوداني الثلاثاء انه رصد سيارات تنقل جرحى من حركة العدل والمساواة المتمردة باتجاه اراضي دولة جنوب السودان بعد قتال دار الاثنين بين عناصره ومقاتلي الحركة المتمردة في جنوب كردفان

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 24 يوليو 2012 - 18:06

    24 7 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 12:54