منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    تعيينات امنية جديدة في سوريا واتهامات للنظام بنقل اسلحة كيميائية الى الحدود 24 7 2012م، اجرى النظام السوري الثلاثاء سلسلة تعيينات امنية بعد اقل من اسبوع على مقتل اربعة من كبار قادته الامنيين، في حين اتهمت المعارضة المسلحة النظام بنقل اسلحة كيميائية

    شاطر

    تعيينات امنية جديدة في سوريا واتهامات للنظام بنقل اسلحة كيميائية الى الحدود 24 7 2012م، اجرى النظام السوري الثلاثاء سلسلة تعيينات امنية بعد اقل من اسبوع على مقتل اربعة من كبار قادته الامنيين، في حين اتهمت المعارضة المسلحة النظام بنقل اسلحة كيميائية

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 24 يوليو 2012 - 18:11

    تعيينات امنية جديدة في سوريا واتهامات للنظام بنقل اسلحة كيميائية الى الحدود



    اجرى النظام السوري الثلاثاء سلسلة تعيينات امنية بعد اقل من اسبوع على مقتل اربعة من كبار قادته الامنيين، في حين اتهمت المعارضة المسلحة النظام بنقل اسلحة كيميائية الى مناطق حدودية، وذلك غداة اعلانه انه سيلجأ الى هذه الاسلحة في حال تعرض البلاد ل"عدوان خارجي".

    في هذا الوقت، توسعت رقعة الاشتباكات في مدينة حلب في شمال سوريا بعد انحسارها في دمشق التي استعادت قوات النظام السيطرة على مجمل احيائها، بينما ادت اعمال العنف في مناطق مختلفة من البلاد الى مقتل 48 شخصا الثلاثاء.

    سياسيا، نفى المجلس الوطني السوري المعارض الثلاثاء ان يكون مستعدا للموافقة على تولي شخصية من النظام السوري رئاسة حكومة انتقالية يجري البحث فيها حاليا.

    وجاء ذلك بعد وقت قصير على اعلان المتحدث باسم المجلس لوكالة فرانس برس ان كل الخيارات لقيادة المرحلة الانتقالية في سوريا "قيد الدرس" ومن ضمنها تنحي الرئيس السوري بشار الاسد وتشكيل حكومة انتقالية برئاسة "شخصية وطنية" يمكن ان تكون من داخل النظام.

    وبعد اقل من اسبوع على انفجار استهدف مقر مكتب الامن القومي في دمشق التابع لحزب البعث واودى بحياة اربعة من كبار القادة الامنيين، تم الثلاثاء تعيين اللواء علي مملوك مديرا لمكتب الامن الوطني في سوريا، بحسب ما افاد مصدر امني وكالة فرانس برس.

    وقال المصدر طالبا عدم ذكر اسمه ان "اللواء علي مملوك الذي كان مديرا لامن الدولة اصبح رئيسا لمكتب الامن الوطني برتبة وزير، وهو يشرف على كل الاجهزة الامنية، ويتبع مباشرة لرئيس الجمهورية".

    كما تم تعيين اللواء رستم غزالة الذي كان مدير فرع دمشق للامن العسكري، رئيسا للامن السياسي، وديب زيتون الذي كان رئيس جهاز الامن السياسي، رئيسا لادارة امن الدولة، بحسب المصدر نفسه.

    واودى انفجار دمشق في 18 تموز/يوليو بحياة رئيس مكتب الامن القومي هشام اختيار ووزير الدفاع داوود راجحة ونائبه آصف شوكت ورئيس خلية ادارة الازمة حسن توركماني.

    وتأتي هذه التعيينات في خضم ازمة تشهدها البلاد منذ اكثر من 16 شهرا تسببت بمقتل اكثر من 19 الف شخص، وتطورت خلال الاشهر الاخيرة الى نزاع عسكري دام.

    واتهمت القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل نظام الاسد "بنقل اسلحة كيميائية واجهزة خلط للمكونات الكيماوية الى بعض المطارات الحدودية"، وذلك بغرض تحويل "الضغط الاقليمي والدولي" عنه.

    وكانت وزارة الخارجية السورية اقرت الاثنين للمرة الاولى بامتلاك دمشق اسلحة كيميائية، مؤكدة انه "لن يتم استخدام اي سلاح كيميائي او جرثومي ابدا خلال الازمة مهما كانت التطورات الداخلية"، وان هذه الاسلحة "لن تستخدم الا في حال تعرضت سوريا لعدوان خارجي".

    وحذر الرئيس الاميركي باراك اوباما نظام الاسد من ان استخدامه الاسلحة الكيميائية سيكون "خطأ مأسويا" سيحاسب عليه.

    ورأى رئيس المجلس الوطني السوري عبد الباسط سيدا ان "النظام الذي يقتل الأطفال ويغتصب النساء، من السهل جدا ان يستخدم الأسلحة الكيماوية"، مناشدا المجتمع الدولي اتخاذ التدابير اللازمة لمنع حدوث ذلك.

    وقال الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان احتمال استخدام اسلحة كيميائية في سوريا سيكون "امرا مدانا"، معربا عن امله في "ان يبقى المجتمع الدولي يقظا لكي لا يحصل اي شيء من هذا".

    كذلك، نددت كل من لندن وبرلين بمثل هذا الاحتمال.

    واكد مسؤول كبير في وزارة الدفاع الاسرائيلية عاموس جلعاد ان "مجموع الاسلحة الكيميائية واسلحة الدمار الشامل خاضعة لسيطرة النظام السوري الكاملة".

    ولليوم الخامس على التوالي، تستمر الاشتباكات العنيفة في حلب.

    وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان الاشتباكات تتركز في حي السكري واطراف حي صلاح الدين، مشيرا الى تعرض احياء قاضي عسكر وباب الحديد والقاطرجي وكرم الجبل وقارلق الى "اطلاق نار من رشاشات المروحيات التي تحوم في سماء الاحياء التي انتشر فيها الثوار".

    وتسببت الاشتباكات وعمليات القصف بمقتل مقاتل و15 مدنيا.

    ورغم التوتر الامني، خرجت صباح اليوم تظاهرات طالبت باسقاط النظام في بعض احياء حلب.

    وذكرت صحيفة "الوطن" السورية المقربة من السلطات ان ستة مراكز تجارية كبيرة في حلب اقفلت اليوم "نتيجة للاحداث المؤسفة التي تعيشها بعض المناطق".

    وكان مسؤول في المجلس العسكري لمحافظة حلب التابع للجيش الحر افاد فرانس برس الاثنين ان الجيش الحر "حرر" احياء عدة في المدينة".

    وقتل ثمانية سجناء في سجن حلب المركزي الثلاثاء بعدما اطلقت قوات الامن الرصاص والغازات خلال حركة تمرد يقوم بها السجناء منذ ثلاثة ايام ترافقت مع انشقاق عدد من حراس السجن، بحسب المجلس الوطني السوري.

    في العاصمة، عنونت صحيفة "الوطن" السورية المقربة من السلطات الثلاثاء ان "دمشق تستعيد عافيتها والجيش يواصل ملاحقة فلول المسلحين".

    وذكر مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس الثلاثاء ان "الجيش النظامي يسيطر على المزة وكفرسوسة (غرب العاصمة) وبرزة (شرق) والميدان (القريب من الوسط) بشكل كامل"، مشيرا الى ان هذه الاحياء "تشهد تظاهرات وحملات دهم يومية". كما دخل الجيش حي العسالي ونهر عيشة (جنوب) اللذين يشهدان اشتباكات متقطعة في الحارات التي لجأ اليها المقاتلون المعارضون. وتسجل اشتباكات في القدم والحجر الاسود (جنوب) اللذين لم تتم السيطرة عليهما بعد.

    في انقرة، رأى رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان المعارضة السورية "باتت اقرب من اي وقت مضى الى النصر"، محذرا من ان تركيا مستعدة "للتعامل بالمثل" في حال تعرضها لاعتداء من دمشق.

    في باريس، اعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ان الرئيس السوري بشار الاسد لن يفلت في النهاية من العقاب لان "على كل الطغاة ان يدفعوا ثمن" جرائمهم.

    في بغداد، قررت الحكومة العراقية الثلاثاء بناء مخيمات للاجئين السوريين عند معبري ربيعة (اليعربية) والقائم (البوكمال).

    وفي الرياض، جمعت حملة التبرعات التي اطلقها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز لصالح الشعب السوري حوالى 32 مليون دولار، وفقا لمصدر رسمي.





    afp_tickers

    رد: تعيينات امنية جديدة في سوريا واتهامات للنظام بنقل اسلحة كيميائية الى الحدود 24 7 2012م، اجرى النظام السوري الثلاثاء سلسلة تعيينات امنية بعد اقل من اسبوع على مقتل اربعة من كبار قادته الامنيين، في حين اتهمت المعارضة المسلحة النظام بنقل اسلحة كيميائية

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 24 يوليو 2012 - 18:11

    24 7 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 5:10