منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    منفذ تفجير بلغاريا "له خبرة واسعة" وكان لديه اعوان ، قال رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف الثلاثاء ان منفذ التفجير الانتحاري الذي استهدف حافلة كان يستقلها اسرائيليون الاربعاء واودى بحياة ستة اشخاص من بينهم خمسة اسرائيليين في مطار بورغاس، كان لديه اعوان

    شاطر

    منفذ تفجير بلغاريا "له خبرة واسعة" وكان لديه اعوان ، قال رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف الثلاثاء ان منفذ التفجير الانتحاري الذي استهدف حافلة كان يستقلها اسرائيليون الاربعاء واودى بحياة ستة اشخاص من بينهم خمسة اسرائيليين في مطار بورغاس، كان لديه اعوان

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 24 يوليو 2012 - 19:27

    منفذ تفجير بلغاريا "له خبرة واسعة" وكان لديه اعوان

    قال رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف الثلاثاء ان منفذ التفجير الانتحاري الذي استهدف حافلة كان يستقلها اسرائيليون الاربعاء واودى بحياة ستة اشخاص من بينهم خمسة اسرائيليين في مطار بورغاس، كان لديه اعوان وربما دخل بلغاريا من منطقة شينغن الاوروبية.

    وقال بوريسوف "قد يتبين انه جاء من دولة عضو في منطقة الشينغن. وهذا دليل نقوم بتفحصه في الوقت الحالي مع العديد من الاجهزة الشريكة في الاتحاد الاوروبي".

    واضاف ان الانتحاري واعوانه المشتبه بهم في التفجير الذي وقع الاربعاء والقت اسرائيل مسؤوليته على ايران وحزب الله اللبناني، "يتمتعون بقدر كبير من الخبرة".

    وقتل خمسة اسرائيليين وسائق بلغاري عندما فجر الانتحاري نفسه في حافلة مليئة بالاسرائيليين في مطار بورغاس، في اول هجوم من نوعه على الاراضي البلغارية.

    وقال في مؤتمر صحافي في اشارة الى المفجرين "بناء على المعلومات التي لدينا، فقد قدموا قبل شهر".

    واضاف "غيروا سيارات مستاجرة عدة مرات. ومكثوا في مدن مختلفة حتى لا يشاهدوا معا - فلا يوجد اية صور تظهر اكثر من شخص واحد من الاشخاص الذين نبحث عنهم".

    وصرح عقب محادثات مع مساعد الرئيس باراك اوباما لشؤون الامن القومي ومكافحة الارهاب جون برينان "انهم اشخاص يتمتعون بخبرة واسعة للغاية وحافظوا على السرية المطلقة".

    وقال انه اعتمادا الى الطريقة التي نفذ فيها الهجوم فانه "لم يكن بالامكان منع حدوث التفجير" الا لو ان الاجهزة البلغارية "حصلت بالصدفة على العبوة الناسفة اثناء اعدادها"، في اشارة الى ان القنبلة صنعت في بلغاريا على الارجح.

    واضاف بوريسوف ان المحققين لم يتمكنوا من مطابقة بصمات الاصابع او عينات الحمض النووي الريبي (دي ان ايه) التي اخذت من المفجر الانتحاري مع بيانات تم الحصول عليها من مختلف انحاء العالم.

    واضاف "لم نستطع ان نحدد هويته بشكل اكيد"، الا انه اضاف "نعلم موعد وصوله، والرحلة التي يفترض انه وصل عليها ومن اين اتت".

    وبعد التفجير بفترة وجيزة نشرت السلطات البلغارية صورا من كاميرا مراقبة في المطار لشاب يرتدي ازياء تشبه تلك التي يرتديها السياح وشعره طويل ويحمل حقيبة على ظهره يعتقد انه المفجر الانتحاري.

    وفي تصريح لوكالة فرانس برس الاثنين قالت غالينا ميليفا الطبيبة الشرعية التي فحصت رفات الانتحاري ان عمره يتراوح ما بين "25 و30 عاما" وقالت انه كان "ابيض البشرة" ولكن يمكن ان يكون من اصل عربي.

    وبلغاريا هي عضو في الاتحاد الاوروبي الا انها ليست من دول منطقة الشينغن التي تضم 22 من دول الاتحاد ال27 اضافة الى ايسلندا وليشتنستاين والنروج وسويسرا غير الاعضاء في الاتحاد الاوروبي.

    ورفض الاتحاد الاوروبي الثلاثاء طلبا اسرائيليا بادراج حزب الله الشيعي اللباني على القائمة السوداء كمنظمة "ارهابية" عقب الهجوم.

    والقت اسرائيل باللوم على ايران وحزب الله، الا ان برينان وبوريسوف اكدا الثلاثاء انه لا يوجد حتى الان دليل ملموس على ذلك. ونفت ايران اي ضلوع لها.

    وقال برينان ان "الولايات المتحدة قلقة للغاية من نشاطات حزب الله ونشاطات ايران في مجال الارهاب .. ولكن نقول مرة اخرى اننا ننتظر نتائج التحقيق البلغاري".

    وقال بوريسوف "لا نريد ان ندخل في هذا النزاع الطويل المدى لاننا غير محصنين .. ولا نستطيع ان نسمح لانفسنا بتوجيه الاتهامات لاحد".

    وتوجه وزير السياحة الاسرائيلي ستاس ميسيزنيكوف الى بورغاس الثلاثاء لوضع اكليل من الزهور على مكان وقوع الهجوم، ومن المقرر ان يلتقي سياحا اسرائيليين ويزور عددا من شركات السفر في بورغاس وفارنا التي تعد كذلك منطقة مفضلة لدى السياح خلال فصل الصيف.

    وزار 140 الف سائح اسرائيلي بلغاريا العام الماضي، وكانت شركات السياحة تامل قبل الهجوم في ارتفاع اعدادهم هذا العام، الا انها اصبحت تامل في ان لا يكون تاثير الهجوم عليها كبيرا هذا العام.





    afp_tickers

    رد: منفذ تفجير بلغاريا "له خبرة واسعة" وكان لديه اعوان ، قال رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف الثلاثاء ان منفذ التفجير الانتحاري الذي استهدف حافلة كان يستقلها اسرائيليون الاربعاء واودى بحياة ستة اشخاص من بينهم خمسة اسرائيليين في مطار بورغاس، كان لديه اعوان

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 24 يوليو 2012 - 19:28

    24 7 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 23:23