منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    روسيا تحذر سوريا من استخدام الاسلحة الكيماوية 5 9 1433هـ، (رويترز) - حذرت روسيا سوريا يوم الثلاثاء من استخدام اسلحة كيماوية قائلة ان موسكو "تتصرف بناء على افتراض" ان الحكومة ستتمسك بالتزاماتها الدولية.

    شاطر

    روسيا تحذر سوريا من استخدام الاسلحة الكيماوية 5 9 1433هـ، (رويترز) - حذرت روسيا سوريا يوم الثلاثاء من استخدام اسلحة كيماوية قائلة ان موسكو "تتصرف بناء على افتراض" ان الحكومة ستتمسك بالتزاماتها الدولية.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 24 يوليو 2012 - 20:39

    روسيا تحذر سوريا من استخدام الاسلحة الكيماوية




    (رويترز) - حذرت روسيا سوريا يوم الثلاثاء من استخدام اسلحة كيماوية قائلة ان موسكو "تتصرف بناء على افتراض" ان الحكومة ستتمسك بالتزاماتها الدولية.
    وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان ان سوريا صدقت على بروتوكول دولي في 1968 يحظر استخدام الغازات السامة في الحروب.
    واعترف المتحدث باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسي يوم الاثنين بأن بلاده لديها اسلحة كيماوية وقال انها لن تستخدمها لسحق المقاتلين المعارضين وانما يمكن ان تستخدمها ضد قوات من خارج البلاد.
    (اعداد عماد عمر للنشرة العربية - تحرير عمر خليل)

    رد: روسيا تحذر سوريا من استخدام الاسلحة الكيماوية 5 9 1433هـ، (رويترز) - حذرت روسيا سوريا يوم الثلاثاء من استخدام اسلحة كيماوية قائلة ان موسكو "تتصرف بناء على افتراض" ان الحكومة ستتمسك بالتزاماتها الدولية.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 24 يوليو 2012 - 20:41

    روسيا تذكر سوريا بضرورة عدم استخدام اسلحتها الكيميائية





    ذكرت وزارة الخارجية الروسية الثلاثاء سوريا بانها من الدول الموقعة على بروتوكول جنيف لعام 1925 الذي يحظر استخدام الاسلحة الكيميائية، وذلك غداة اعلان النظام السوري انه قد يستخدم هذا النوع من الاسلحة في حال تعرضه لاعتداء خارجي.

    وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان "نريد ان نشدد على ان سوريا انضمت العام 1968 الى بروتوكول جنيف لعام 1925 الذي يحظر استخدام الغازات الخانقة او السامة او اي غازات اخرى من اي نوع"، مذكرة السلطات السورية بضرورة الالتزام بتعهداتها الدولية.

    واضافت ان "روسيا استمعت باهتمام الى تصريحات ممثل عن وزارة الخارجية السورية اثناء مؤتمر صحافي في 23 تموز/يوليو في ما يتعلق باحتمال استخدام سلطات البلاد للاسلحة الكيميائية في حال عدوان خارجي".

    وخلص بيان الوزارة الى ان "الجانب الروسي ينطلق من مبدأ ان السلطات ستواصل التزامها التام بتعهداتها الدولية".

    وقد اقر النظام السوري الاثنين للمرة الاولى بامتلاك اسلحة كيميائية مؤكدا انه لن يستخدمها ضد الشعب لكنه هدد باحتمال استخدامها في حال اي تدخل عسكري خارجي.

    واثارت هذه التصريحات على الفور ردود فعل دولية محذرة.

    فحذر الرئيس الاميركي باراك اوباما النظام السوري بانه سيرتكب "خطأ مأسويا" سيحاسب عليه ان استخدم اسلحته الكيميائية. واعتبرت لندن هذا التهديد "غير مقبول".

    واعلنت اسرائيل من جهتها انها ستفعل كل شيء لمنع نقل اسلحة كيميائية وصواريخ وانظمة مضادة للطائرات من سوريا الى حزب الله اللبناني.

    وفي الاسابيع الاخيرة اخذت روسيا مسافة من حكم الرئيس بشار الاسد لكن من دون ان تتراجع عن معارضتها المبدئية لاي تدخل في الشؤون السورية. وكانت موسكو التي تعتبر شريكا منذ زمن طويل للنظام السوري وقد زودته بالاسلحة، استخدمت حق النقض (الفيتو) الاسبوع الماضي للمرة الثالثة لاعاقة مشروع قرار غربي في مجلس الامن الدولي يهدد دمشق بعقوبات.

    وتؤكد موسكو بانها تدافع عن احترام القانون الدولي وحذر الرئيس فلاديمير بوتين الاثنين من خطر حرب اهلية طويلة الامد في سوريا في حال تنحية الرئيس الاسد بطريقة "غير دستورية".





    afp_tickers

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 19:17