منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    اردوغان يؤكد حق تركيا في ملاحقة المتمردين الاكراد في سوريا في حال الضرورة، 26 7 2012م، اتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان النظام السوري بانه وضع عدة مناطق في شمال سوريا "في عهدة" حزب العمال الكردستاني وحذر من ان تركيا يمكنها ممارسة حقها في ملاحقة

    شاطر

    اردوغان يؤكد حق تركيا في ملاحقة المتمردين الاكراد في سوريا في حال الضرورة، 26 7 2012م، اتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان النظام السوري بانه وضع عدة مناطق في شمال سوريا "في عهدة" حزب العمال الكردستاني وحذر من ان تركيا يمكنها ممارسة حقها في ملاحقة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 26 يوليو 2012 - 20:01

    اردوغان يؤكد حق تركيا في ملاحقة المتمردين الاكراد في سوريا في حال الضرورة

    اتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان النظام السوري بانه وضع عدة مناطق في شمال سوريا "في عهدة" حزب العمال الكردستاني وحذر من ان تركيا يمكنها ممارسة حقها في ملاحقة المتمردين الاكراد الاتراك داخل سوريا في حال الضرورة.

    واعتبر ايضا ان انشاء منطقة عازلة في الاراضي السورية يشكل احد الخيارات الممكنة للتصدي لمتمردي حزب العمال الكردستاني في سوريا.

    وقال اردوغان في مقابلة مع قناة كانال-24 مساء الاربعاء "في هذه اللحظة نظام الاسد متركز في دمشق ومحشور هناك وفي جزء من منطقة اللاذقية (شمال غرب) ايضا. في الشمال وضع خمس محافظات بعهدة الاكراد، المنظمة الارهابية"، في اشارة الى حزب العمال الكردستاني.

    واضاف ان "هؤلاء يحاولون الآن ايجاد وضع يتفق مع مصالحهم عبر رفع صور زعيم المنظمة الارهابية الانفصالية" في اشارة الى حزب العمال الكردستاني الذي يخوض كفاحا مسلحا ضد انقرة منذ 1984.

    وردا على سؤال عن امكان ان تستخدم تركيا حقها في مطاردة المتمردين في حال الضرورة داخل الاراضي السورية اذا قاموا بعمل ما في تركيا، قال اردوغان "انه امر غير قابل للنقاش، هذا اكيد، هذه هي المهمة وهذا ما يجب ان نفعله".

    واضاف ان "هذا في نهاية المطاف جزء من تغيير قواعدنا للاشتباك" للجيش التركي حيال سوريا.

    وكانت تركيا اعلنت تعديل هذه القواعد بعدما اسقط الدفاع الجوي السوري طائرة قتالية تابعة لها قبالة السواحل السورية.

    وقال اردوغان "هذا ما نفعله اصلا وما نواصل القيام به في العراق. اذا قمنا بشن ضربات جوية على مناطق الارهابيين من حين لآخر فان الامر يتعلق باجراءات اتخذت لضرورة الدفاع".

    واكد رئيس الوزراء التركي ان انقرة تعتبر ان نشر دمشق لحزب العمال الكردستاني او فرعه السوري حزب الاتحاد الديموقراطي قرب الحدود التركية خطوة "موجهة ضد" تركيا.

    واضاف "سيكون هناك بالتأكيد رد من جانبنا على هذا الموقف".

    وردا على سؤال الخميس خلال مؤتمر صحافي قبل ان يتوجه الى لندن لحضور افتتاح الالعاب الاولمبية عن احتمال انشاء منطقة عازلة داخل الاراضي السورية للتصدي للمتمردين الاكراد، قال اردوغان ان هذا الخيار يندرج في اطار احتمالات التحرك.

    وقال "هذا يشكل جزءا من الخيارات. منطقة امنية، منطقة عازلة، كل ذلك يشكل جزءا من الخيارات التي لدينا في مواجهة معسكرات (حزب العمال الكردستاني)".

    لكنه اكد ان "الاولوية فيها تظل رهنا بتقدم العملية. سيتم بحث (هذه الخيارات) بحسب العملية".

    واعلن اردوغان ان وزير الخارجية التركي سيتوجه الى اربيل في شمال العراق قبل الاربعاء المقبل ل"التشاور في حساسية هذه القضية" مع القيادة في اقليم كردستان العراق وتأكيد "عزم انقرة" على معالجتها.

    والاثنين، اعلن رئيس المجلس الوطني السوري المعارض عبد الباسط سيدا ان النظام السوري سلم مناطق في شمال سوريا للمتمردين الاكراد وحلفائهم قبل ان تنسحب قواته منها.

    وافاد ناشطون اكراد سوريون ان القوات السورية النظامية انسحبت الاسبوع الفائت من منطقة كوباني في شمال شرق حلب فيما كان النظام يخوض مواجهات عنيفة في دمشق وحلب.

    وبعد ايام، انسحبت القوات النظامية السورية من قرى في منطقة يفرن في شمال حلب وكذلك من قرى في محافظة الحسكة، وفق المصدر نفسه.

    وقد انتشر متمردون اكراد في منطقتي كوباني ويفرن اتين من شمال العراق.

    ويشكل الاكراد نحو تسعة في المئة من السوريين البالغ عددهم 23 مليونا.





    afp_tickers

    رد: اردوغان يؤكد حق تركيا في ملاحقة المتمردين الاكراد في سوريا في حال الضرورة، 26 7 2012م، اتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان النظام السوري بانه وضع عدة مناطق في شمال سوريا "في عهدة" حزب العمال الكردستاني وحذر من ان تركيا يمكنها ممارسة حقها في ملاحقة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 26 يوليو 2012 - 20:02

    26 7 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 8:54