منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مقتل طفل سوري واصابة عسكري اردني في اطلاق نار على الحدود السورية الاردنية، قتل طفل سوري الجمعة اثر اصابته برصاص الجيش السوري اثناء محاولته وعائلته عبور السياج الحدودي بين سوريا والاردن فيما اصيب عسكري اردني حاول انقاذه اثناء تغطية الجيش الاردني لعبور

    شاطر

    مقتل طفل سوري واصابة عسكري اردني في اطلاق نار على الحدود السورية الاردنية، قتل طفل سوري الجمعة اثر اصابته برصاص الجيش السوري اثناء محاولته وعائلته عبور السياج الحدودي بين سوريا والاردن فيما اصيب عسكري اردني حاول انقاذه اثناء تغطية الجيش الاردني لعبور

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 27 يوليو 2012 - 10:29

    مقتل طفل سوري واصابة عسكري اردني في اطلاق نار على الحدود السورية الاردنية



    قتل طفل سوري الجمعة اثر اصابته برصاص الجيش السوري اثناء محاولته وعائلته عبور السياج الحدودي بين سوريا والاردن فيما اصيب عسكري اردني حاول انقاذه اثناء تغطية الجيش الاردني لعبور هؤلاء الى المملكة.

    وقال سميح المعايطة، وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، لوكالة فرانس برس انه "اثناء محاولة مجموعة من اللاجئين السوريين عبور السياج الحدودي الى الاردن تعرضوا لاطلاق نار ما ادى الى وفاة احد الاطفال".

    واضاف ان "الجيش الاردني حاول تأمين دخول هؤلاء بينما كان الجيش السوري يطلق النار عليهم، فاطلق الجيش (الاردني) الرصاص للتغطية وتمكينهم من العبور".

    من جانبه، قال زايد حماد، رئيس جمعية الكتاب والسنة، التي تقدم العون لعشرات آلاف اللاجئين السوريين في المملكة ان "الطفل (3 سنوات) اصيب برصاصة في عنقه واخرى بقدمه اثناء عبوره السياج الحدودي ونقل الى مستشفى الرمثا لتلقي العلاج لكنه ما لبث ان فارق الحياة".

    واضاف لفرانس برس ان "الرقيب بلال الريموني اصيب لدى محاولته انقاذ الطفل اثناء تأمين الجيش الاردني دخول مجموعة اللاجئين، فيما لم تتمكن عائلة الطفل من العبور لكثافة اطلاق النار".

    الا ان المعايطة نفى اصابة اي من افراد الجيش الاردني في الحادث.

    وشهد الاردن تدفقا كبيرا للاجئين السوريين ما يشكل عبئا اقتصاديا ولوجيستيا على المملكة، التي تقول انها تستضيف اكثر من 140 الف لاجىء سوري منذ اندلاع الاحداث في سوريا في آذار/مارس 2011.

    وتقول المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة ان ما بين 1200 و1300 شخص يهربون يوميا مؤخرا الى الاردن مقابل 500 الى 700 سابقا غالبا خلال فترات الليل.

    وتجاوز عدد اللاجئين السوريين المسجلين لدى المفوضية في الاردن 36 الفا.

    وقتل اكثر من 19 الف شخص منذ بداية الاحتجاجات ضد نظام الرئيس بشار الاسد في اذار/مارس 2011، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.





    afp_tickers

    رد: مقتل طفل سوري واصابة عسكري اردني في اطلاق نار على الحدود السورية الاردنية، قتل طفل سوري الجمعة اثر اصابته برصاص الجيش السوري اثناء محاولته وعائلته عبور السياج الحدودي بين سوريا والاردن فيما اصيب عسكري اردني حاول انقاذه اثناء تغطية الجيش الاردني لعبور

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الجمعة 27 يوليو 2012 - 10:30

    [youtube][/youtube]

    [youtube][/youtube]

    يوتيوب ، فيديو، حرب الاردن وسوريا رمضان 1433هـ، 2012م، أخرتطورت حرب الجيش السوري النظامي والجيش الأردني في نقطة تل شهاب الحدودية.فتحت قوات الاسد النار على لاجئين سوريين كانوا يحاولون الدخول الى الاردن، مشيرة الى ان القوات الاردنية تعرضت للنيران عن طريق الخطأ.

    الاردن27-7-2012اشتباك الجيش السوري و الاردني و اصابة اردني




    انتشر فيديو لمواجهات بالاسلحة على انه اشتباكات بين الجيش الاردني ولجيش النظامي السوري على الحدود الاردنية السورية , بعد قيام الجيش السوري بملاحقة نازحين سوريين الى الاردن قام الجيش الاردني بحمياتهم بعد دخولهم الى الاراضي الاردنية , حيث قام الجيش السوري باطلاق النار عليهم بكثافة , مما ادى الى تدخل الجيش الاردني بسبب انتهاك حرمة حدودهم واصابة بعض اللاجئين السوريين ومقتل طفل منهم متأثرة بجراحه بعد نقله الى مستشفى الرمثا الحكومي.


    "الشبيحة" أصابوا جنديا أردنيا خلال مطاردتهم للاجئين سوريين


    القوات الاردنية تشتبك مع قوات نظام الاسد لـ "10 دقائق"





    11



    سبق - وكالات: اندلعت اشتباكات مساء امس بين القوات الأردنية وقوات تابعة لنظام الاسد في المنطقة الحدودية الشمالية قرب منطقة تل شهاب؛ حسبما ذكرت وكالات أنباء.


    ونقلت الوكالات عن مصادر أمنية اردنية لم تسمها ان الاشتباكات اندلعت بعدما فتحت قوات الاسد النار على لاجئين سوريين كانوا يحاولون الدخول الى الاردن، مشيرة الى ان القوات الاردنية تعرضت للنيران عن طريق الخطأ.



    وردت القوات الاردنية على النيران، لتندلع مواجهة استمرت 10 دقائق، اصيب فيها جندي اردني، ولم يتبين بعد ما اذا كان هناك اصابات في صفوف جنود النظام السوري.



    كما تحدثت التقارير عن مقتل طفل سوري كان ضمن اللاجئين الذين كانوا يحاولون العبور الى الاردن، بعدما استهدفتهم قوات نظام الاسد.



    المعايطة: لن نتردد في اتخاذ أي قرار يحفظ أمن الحدود


    اشتباكات بين الجيش السوري والجيش الأردني





    11



    سبق- وكالات- متابعة: ذكرت قناة "العربية" الفضائية، أن اشتباكات تدور الآن بين الجيش السوري النظامي والجيش الأردني في نقطة تل شهاب الحدودية.


    ولم ترد مزيد من التفاصيل.



    وفي وقت سابق أمس، أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، سميح المعايطة، أن بلاده أخذت الاحتياطات اللازمة وفقا لتطورات الموقف في الداخل السوري، ولن تتردد أيضا في اتخاذ أي قرار يحفظ أمن حدودها.



    وقال المعايطة، خلال لقاء نظمته نقابة الصحافيين الأردنيين، إن «تعامل الحكومة مع الموقف على الحدود السورية تفرضه الظروف الإنسانية، وأنها تتعامل مع جميع التطورات وأخذت الاحتياطات اللازمة، وفقا لتطورات الموقف في الداخل السوري»، مشددا على أن الأردن لن يتردد باتخاذ أي قرار يحفظ أمنه وحدوده، ولكنه أوضح أن ذلك يرتبط بأي تطورات غير متوقعة.



    وأوضح المعايطة أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية واعية تماما بالمخاطر التي قد تترتب نتيجة الأزمة السورية، بما فيها ما يثار إعلاميا حول وجود خلايا نائمة، إلا أنه أكد أن «جميع الاحتياطات المتخذة لا ترتبط مباشرة بوجود خلايا أو غيرها، ولكنها ترتبط فقط بالحذر واليقظة التي يجب أن تتوفر في ظروف وأوقات» من هذا القبيل.



    وأضاف المعايطة أن الأردن هو الأكثر تأثرا بالأزمة السورية، والأكثر حكمة في التعامل مع معطياتها وآثارها السلبية، ولا سيما ما يتعلق بموضوع اللاجئين، مبرزا أن جميع اللاجئين الموجودين في المدن سيتم نقلهم إلى مخيمات مخصصة لهم.






    اشتباكات بين الجيش السوري والجيش الأردني




    الصورة تعبيرية




    سبق - متابعة: ذكرت قناة "العربية" الفضائية، أن اشتباكات تدور الآن بين الجيش السوري النظامي والجيش الأردني في نقطة تل شهاب الحدودية.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 19:42