منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

أعلانات google

    يوتيوب ، فيديو، غرق شخصين في وادي جازان ، غرق سعوديين في سيول وادي جازان بمحافظة العارضة عقب الأمطار الغزيرة ، رمضان 1433 هـ، اغسطس 2012م،

    شاطر

    فريق العمل بجناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات: 63856

    يوتيوب ، فيديو، غرق شخصين في وادي جازان ، غرق سعوديين في سيول وادي جازان بمحافظة العارضة عقب الأمطار الغزيرة ، رمضان 1433 هـ، اغسطس 2012م،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 2 أغسطس 2012 - 11:44




    [youtube][/youtube]


    ذ[youtube][/youtube]


    يوتيوب ، فيديو، غرق شخصين في وادي جازان ، غرق سعوديين في سيول وادي جازان بمحافظة العارضة عقب الأمطار الغزيرة ، رمضان 1433 هـ، اغسطس 2012م،


    عمليات البحث تجاوزت 12 ساعة بلا توقف بمشاركة 60 ضابطاً وفرداً


    بالصور .. انتشال شابيْن جرفتهما سيول "وادي جازان" 15 كيلو متراً





    11



    فهد الكاملي- سبق- جازان: عثرت فرق الدفاع المدني، صباح اليوم، على جثتَيْ شابيْن جرفتهما سيول وادي جازان بمحافظة العارضة عقب الأمطار الغزيرة التي شهدتها أمس، وذلك بالقرب من بحيرة سد وادي جازان على بُعد ١٥ كيلو متراً من موقع غرقهما، بحسب مدير عام الدفاع المدني بجازان اللواء حسن القفيلي.

    ورصدت "سبق" عمليات البحث التي قامت بها الطائرات العمودية التابعة للأمن العام، وفرق الغوّاصين من الدفاع المدني, وأكثر من 60 ضابطاً وفرداً. وواجه عناصر الدفاع المدني خلال عمليات البحث، التي امتدت لأكثر من 12 ساعة، مخاطر الغرق في أثناء البحث وانتشال الجثث. وقالت مصادر إن "حادثة جازان" تعد الحادثة الأولى التي يستمر البحث فيها عن المفقودين بعد منتصف الليل بالفرق الأرضية والطائرات العمودية.

    وكانت مركبة الشابيْن وهي جيب لاندكروزر قد انتُشلت أمس. وعلمت "سبق" أن الشابيْن وهما في العقد الثاني من العمر قَدِما من محافظة أبو عريش إلى العارضة لغرض النزهة. " سبق" رافقت طيران الأمن خلال عمليات البحث عن المفقودين، اليوم، والتقطت صوراً جوية للسيول التي ضربت المنطقة أمس.

    من جهته، أكد مدير عام الدفاع المدني بجازان لـ "سبق" متابعة أمير منطقة جازان، والمدير العام للدفاع المدني، للواقعة.

    وأوضح أن الحادثة وقعت عند الخامسة عصراً نتيجة استمرار هطول الأمطار، حيث كان الشابان داخل الوادي للتنزه، وتم تحذيرهما من خطر السيول، لكنهما لم يستجيبا، لتدهمها السيول في الموقع وتجرفهما لقوتها الشديدة، فيما تم العثور عليهما على بُعد 15 كيلو متراً من مكان غرقهما.

    وأشار إلى أن طيران الأمن شارك في عمليات البحث، لكن لسوء الأحوال الجوية واستمرار تدفق السيول واستمرار هطول الأمطار لم يعثر على الشخصيْن في الفترة المسائية؛ ما اضطر بقاء الطائرات إلى شروق الشمس.

    وأهاب مدير عام الدفاع المدني بجازان، بالجميع، الابتعاد عن مجاري السيول والتعاون مع الدفاع المدني والتقيُّد بالتعليمات والتحذيرات.

    ونقل القفيلي تعازي أمير منطقة جازان، ومدير عام الدفاع المدني، لذوي الغريقيْن، سائلاً الله -عزّ وجلّ - أن يلهمهم الصبر والسلوان.
















































    تحديث (3)نشر في : 13 رمضان 1433-2012-08-0104:07 AM




    طيران الأمن و ٦٠ ضابطاً وفرداً وعشرات الآليات تواصل البحث


    "سبق" تنشر صورة اللحظات الأخيرة لــ"مفقودي" سيل وادي جازان





    11



    عبد الله البرقاوي- فهد كاملي- سبق- جازان: تواصل فرق الدفاع المدني بمنطقة جازان البحث المكثف عن مفقودي وادي جازان اللذين جرفتهما السيول مساء أمس رغم تشبثهما لنحو ٢٠ دقيقة أعلى السيارة التي كانت تقلهما.


    وزود شهود عيان "سبق" بصورة تكشف اللحظات الأخيرة للمفقودين وهما يظهران أعلى السيارة قبل أن تجرفهما السيول.


    وقال فايز الفيفي- شاهد عيان- إن الشخصين مكثا فوق السيارة لنحو ٢٠ دقيقة , مشيراً إلى إنه كان من المفترض تزويدهم بالحبال من أعلى الكوبري.


    وأكد مدير عام الدفاع المدني بجازان اللواء حسن القفيلي في اتصال هاتفي مع "سبق" استنفار فرق الدفاع المدني بالمنطقة للبحث عن المفقودين بمتابعة مستمرة وتوجيهات أمير منطقة جازان والمدير العام للدفاع المدني.


    وبين القفيلي أن الحادثة وقعت عند الخامسة عصرا نتيجة استمرار هطول الأمطار حيث كان الشابان داخل الوادي للتنزه ، وتم تحذيرهما من خطر السيول, لكنهما لم يستجيبا قبل أن تداهمهما السيول في الموقع وتجرف الاثنين لقوتها الشديدة.


    وأوضح القفيلي أن طيران الأمن شارك في عمليات البحث لكن لسوء الأحوال الجوية واستمرار تدفق السيول واستمرار هطول الأمطار لم يعثر على الشخصين حتى الان.


    وقال: "تم دعم مركز العارضة بـ٦٠ من الضباط والأفراد والآليات ، وقسمت الفرق لمجموعتين للبحث المتواصل على مدار الساعة".


    وأضاف: "وجه مدير عام الدفاع المدني بدعم المنطقة بالآليات والكوادر المتوقع وصولها غداً (اليوم الأربعاء)".


    وأضاف: "لاستمرار توقعات هطول الأمطار على المنطقة نهيب بالجميع الابتعاد عن مجاري السيول والتعاون مع الدفاع المدني والتقيد بالتعليمات والتحذيرات لسلامة الجميع".


    وتابع : "أفراد الدفاع المدني يبذلون جهوداً كبيرة ويضحون بأنفسهم في سبيل عمليات الإنقاذ وسبق أن فقدنا زملاء في حوادث ماضية ، لذا نهيب بالجميع عدم المجازفة بأنفسهم والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول".


    وجدد القفيلي تأكيده على استنفار فرق الدفاع المدني بالمنطقة وعملها على مدار الساعة للبحث عن المفقودين".


    تحديث (2)نشر في : 13 رمضان 1433-2012-08-0112:05 AM




    الدفاع المدني يحذر المواطنين والمقيمين من الاقتراب من الأودية


    أمير جازان يتابع جهود الطيران العمودي في البحث عن مفقودي السيول





    11



    فهد كاملي– سبق– جازان: أوضح لـ "سبق" مدير عام الدفاع المدني بجازان، اللواء حسن بن علي القفيلي، أن الطيران العمودي يقوم حالياً بجولات جوية للبحث عن مفقودي سيول جازان بمتابعة مستمرة من أمير منطقة جازان، الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز.

    وأكد اللواء القفيلي أن جميع فرق الدفاع المدني في المنطقة في حالة استنفار كامل للبحث عن المفقودين اللذين جرفتهما سيول وادي جازان، موضحاً أن أغلب أودية المنطقة سالت اليوم من جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة.

    وحذر اللواء القفيلي المواطنين والمقيمين عبر "سبق" من الاقتراب من الأودية التي سالت من جراء الأمطار وهي :وادي الملح، وتعشر، ووادي جازان، ومقاب.


    تحديث (1)نشر في : 12 رمضان 1433-2012-07-3111:48 PM




    الحربي: قاعدة جدة وُضعت على أهبة الاستعداد


    طائرتان في جازان للبحث عن مفقودَين جرفتهما السيول





    11



    عبدالله الراجحي- سبق- جدة: كشف قائد طيران الأمن اللواء طيار محمد الحربي أن طائرتين تحركتا قبل قليل من قاعدة منطقة عسير بأبها باتجاه منطقة جازان، لتبدآن في مسح وادي جازان بحثاً عن شخصين جرفتهما السيول وهما في سيارتهما، وذلك في ظل الأمطار التي تضرب المناطق الجنوبية.

    وأشار إلى أنه على الرغم من مشكلة البحث التي تواجه الطيران في الليل، إلا أن الطائرتين ستنفذان عملية البحث.

    وأضاف أن قاعدة طيران محافظة جدة وضعت على أهبة الاستعداد لاحتمال أن تتحرك طائرات من هناك، خاصة وأن الأمطار تضرب المناطق الجنوبية في جازان ونجران وعسير.



    13 رمضان 1433-2012-08-0112:29 PM



    اللواء القفيلي يحذر الجميع من الاقتراب من الأودية




    بالفيديو.. أمطار غزيرة على جازان والسيول تجرف شخصين























    فهد كاملي- عبدالله البرقاوي- سبق- جازان : تهطل الآن أمطار غزيرة على منطقة جازان شملت مدينة جازان ومحافظة صبيا وبني مالك والعارضة وصامطة وأبوعريش وأحد المسارحة والطوال والخوبة والريث وضمد والعيدابي وفيفا ومراكز السهي والمضايا ووادي جازان والحقو والفطيحة وعدد من المحافظات والمراكز التابعة للمنطقة .
    وفي إتصال هاتفي مع " سبق " أكد مدير عام الدفاع المدني اللواء حسن القفيلي الذي يتواجد الآن في وادي جازان إستنفار كافة أفراد الدفاع المدني بمنطقة جازان لمواجهة السيول التي خلفتها الأمطار التي تهطل الآن , مشيراً إلى أن السيول جرفت قبل قليل شخصين كانا يستقلان سيارة من نوع صالون في وسط وادي جازان , وما زال البحث جار عنهما.
    وحذر اللواء القفيلي جميع المواطنين والمقيمين من الإقتراب من الأودية التي سالت جراء الأمطار وهي وادي المحل , وتعشر , ووادي جازان , ومقاب .

    فريق الجودة بجناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات: 7851

    رد: يوتيوب ، فيديو، غرق شخصين في وادي جازان ، غرق سعوديين في سيول وادي جازان بمحافظة العارضة عقب الأمطار الغزيرة ، رمضان 1433 هـ، اغسطس 2012م،

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الخميس 2 أغسطس 2012 - 11:59

    سببت في غرق شابين في وادي جازان
    أمطار غزيرة على العارضة تقطع الكهرباء وتجرف الطرق
    عبدالله الجابري، أحمد النخيفي (العارضة) حسين محه (جازان)


    واصلت الأمطار الغزيرة في الهطول لليوم الثالث على التوالي على محافظة العارضة والمراكز التابعة لها (قيس، الحميراء، القصبة) فيما انقطعت الكهرباء لأكثر من ساعة وسالت أودية المحافظة منها وادي العارضة، والذي تسبب في احتجاز ومنع سكان قرى الجبانة، مراح الئاب، الرقة، الأثلة، الجبجبة من الوصول لسوق العارضة أو العودة لمنازلهم. الظروف الحالية، دفعت سكان الجبانة وقرى شرق المحافظة إلى المطالبة من جديد بسرعة تنفيذ جسر الجبانة، وهو ما أكده كل من يحيى ناجع الجابر، جابر مفرح الجابري، حسين جابر جحفلي وخالد الجحفلي.

    من جهة أخرى، داهم سيل وادي جازان شابين كانا يتنزهان بالقرب من المجرى، وجرف سيارتهما ثم ألحقهما بها وسط صراخ المتنزهين على جنبات الوادي، فيما حاولت فرقة من الدفاع المدني بالعارضة بالموقع بقيادة الملازم أول إبراهيم الخبراني إنقاذ الشابين ومد حبال لهما، إلا أن سيلا كبيرا آخر باغت الجميع وجرف الشابين قبل إنقاذهما، فيما تمكن أفراد الفرقة من سحب السيارة من وسط السيل بعد عناء كبير.

    وتسبب سيل وادي الجوة غرب المحافظة في جرف أجزاء من الطريق الرئيسي في الجوة وجرف سيارة (هايلكس) وغمرها وسط حفرة كبيرة ونجاة سائقها، من جهة أخرى أخذت فرق الدفاع المدني بالعارضة في البحث على جنبات وادي جازان باتجاه بحيرة السد عن الشابين الغريقين فيما تعذر البحث في وسط الوادي لجريان السيل بقوة، ووصلت فرق داعمة من مديرية الدفاع المدني بجازان ومحافظة صبيا وبيش وأحد المسارحة والعيدابي وبني مالك وبالغازي بقيادة مدير عام الدفاع المدني بجازان اللواء حسن بن علي القفيلي مدعومة بالطيران العمودي، حيث رابطت الفرق على كبري وادي جازان وانتشرت مجموعات في البحث على جنبات الوادي وكثفت الفرق بحثها بعد فجر أمس الأربعاء بمشاركة عدد كبير من أبناء محافظة العارضة وأبو عريش واستمر البحث لمسافة تصل لأربعة عشر كيلو مترا من موقع سقوط الشابين، وتم العثور على الشابين عمر (23 عاما) وإبراهيم (24 عاماً) وسط بحيرة سد وادي جازان من قبل فرقة بقيادة اللواء حسن القفيلي ونقل الجثتين لثلاجة الموتى بمستشفى أبو عريش العام.

    ونقل اللواء حسن القفيلي تعازي صاحب السمو الملكي أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز وتعازي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري لذوي الغرقى.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 25 أكتوبر 2014 - 15:37