منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    أوباما يجيز تقديم دعم امريكي سري للمعارضة السورية 2 8 2012م، (رويترز) - قالت مصادر امريكية مطلعة ان الرئيس باراك اوباما وقع أمرا سريا يجيز تقديم دعم امريكي لمقاتلي المعارضة الساعين للاطاحة بالرئيس السوري بشار الاسد وحكومته. 14 رمضان 1433هـ

    شاطر

    أوباما يجيز تقديم دعم امريكي سري للمعارضة السورية 2 8 2012م، (رويترز) - قالت مصادر امريكية مطلعة ان الرئيس باراك اوباما وقع أمرا سريا يجيز تقديم دعم امريكي لمقاتلي المعارضة الساعين للاطاحة بالرئيس السوري بشار الاسد وحكومته. 14 رمضان 1433هـ

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الخميس 2 أغسطس 2012 - 12:06

    أوباما يجيز تقديم دعم امريكي سري للمعارضة السورية
    (رويترز) - قالت مصادر امريكية مطلعة ان الرئيس باراك اوباما وقع أمرا سريا يجيز تقديم دعم امريكي لمقاتلي المعارضة الساعين للاطاحة بالرئيس السوري بشار الاسد وحكومته.

    واضافت المصادر ان الامر الذي وقعه اوباما في وقت سابق هذا العام يسمح بشكل عام لوكالة المخابرات المركزية ووكالات امريكية اخرى بتقديم دعم قد يساعد مقاتلي المعارضة في الاطاحة بالاسد.

    ويشير هذا وتطورات أخرى إلى تحول باتجاه تقديم دعم متزايد رغم أنه لايزال محدودا للمعارضة السورية المسلحة وهو تحول زاد وضوحا بعد إخفاق مجلس الأمن الدولي الشهر الماضي في الاتفاق على تشديد العقوبات على الحكومة في سوريا.

    ولم يصل الأمر على الأرجح بالبيت الأبيض حتى الآن إلى تقديم أسلحة فتاكة للمعارضين وإن كان بعض حلفاء الولايات المتحدة يفعلون ذلك.

    لكن مسؤولين أمريكيين وأوروبيين قالوا إن هناك تحسنا ملحوظا في تماسك جماعات المعارضة السورية وكفاءة عملها في الأسابيع القليلة الماضية. ويمثل هذا تغيرا كبيرا في تقييم أداء مقاتلي المعارضة من جانب المسؤولين الغربيين الذين كانوا يصفون معارضي الأسد من قبل بأنهم مجموعة متشرذمة تفتقر للتنظيم ويسودها الفوضى.

    ولم يتسن تحديد متى وقع اوباما الأمر السري الذي يجيز تقديم دعم للمعارضة السورية كما لم يتضح مدى الدعم الذي قد تقدمه وكالات مثل المخابرات المركزية الأمريكية.

    وامتنع المتحدث باسم البيت الابيض تومي فيتور عن التعقيب.

    وأقر مصدر حكومي أمريكي بأن الولايات المتحدة تتعاون وفقا للأمر الرئاسي مع مركز قيادة سري تديره تركيا وحلفاء لها.

    وفي الأسبوع الماضي أوردت رويترز تقريرا ذكر أن تركيا أقامت هي والسعودية وقطر قاعدة سرية قرب الحدود السورية لتوجيه دعم عسكري ودعم في مجال الاتصالات لمعارضي الأسد.


    توجد القاعدة في مدينة أضنة بجنوب تركيا والتي تقع على بعد نحو 100 كيلومتر من الحدود السورية وهي أيضا مقر لقاعدة إنجيرليك الجوية الأمريكية حيث هناك وجود عسكري ومخابراتي أمريكي مكثف.

    وحتى قبل الحديث عن الأمر الرئاسي السري ذكرت إدارة أوباما علنا أنها تقدم دعما لمعارضي الأسد.

    وقالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة خصصت 25 مليون دولار لتقديم إمدادات "غير قاتلة" للمعارضة السورية. وقال مسؤول أمريكي إن هذه المساعدات ستكون في الأغلب معدات اتصال تتضمن أجهزة لاسلكي مشفرة.

    وتقول وزارة الخارجية الأمريكية أيضا إن الولايات المتحددة خصصت 64 مليون دولار لتقديم مساعدات إنسانية للشعب السوري تشمل مساهمات لبرنامج الأغذية العالمي واللجنة الدولية للصليب الأحمر ووكالات إغاثة أخرى.

    ومن جانب آخر أكدت الخزانة الأمريكية يوم الأربعاء إنها أجازت لمجموعة الدعم السوري التي تمثل الجيش السوري الحر في واشنطن عقد صفقات مالية نيابة عن هذه الجماعة المعارضة. وتردد نبأ الاجازة لأول مرة يوم الجمعة الماضي على موقع المونيتور على الإنترنت الذي يبث أخبارا وتعليقات تخص الشرق الأوسط.

    وفي العام الماضي عندما بدأ المعارضون في ليبيا تنظيم أنفسهم لتحدي حكم الزعيم معمر القذافي وقع أوباما أيضا أمرا مبدئيا يجيز بشكل واسع تقديم دعم أمريكي سري لهم. لكنه تحرك بحذر لإجازة إجراءات محددة لدعمهم.

    (اعداد أمل أبو السعود للنشرة العربية - تحرير مصطفى صالح)

    رد: أوباما يجيز تقديم دعم امريكي سري للمعارضة السورية 2 8 2012م، (رويترز) - قالت مصادر امريكية مطلعة ان الرئيس باراك اوباما وقع أمرا سريا يجيز تقديم دعم امريكي لمقاتلي المعارضة الساعين للاطاحة بالرئيس السوري بشار الاسد وحكومته. 14 رمضان 1433هـ

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الخميس 2 أغسطس 2012 - 12:06

    2 8 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 19:19