منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    هيلاري كلينتون تصل الى اوغندا قبل محطة قصيرة في جنوب السودان ، يويتوب ، فيديو، وصلت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون مساء الخميس الى كمبالا التي تنتقل منها الجمعة الى جنوب السودان في زيارة قصيرة.

    شاطر

    هيلاري كلينتون تصل الى اوغندا قبل محطة قصيرة في جنوب السودان ، يويتوب ، فيديو، وصلت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون مساء الخميس الى كمبالا التي تنتقل منها الجمعة الى جنوب السودان في زيارة قصيرة.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 2 أغسطس 2012 - 22:32

    هيلاري كلينتون تصل الى اوغندا قبل محطة قصيرة في جنوب السودان



    وصلت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون مساء الخميس الى كمبالا التي تنتقل منها الجمعة الى جنوب السودان في زيارة قصيرة.

    وبعد ان تمضي ليلتها في العاصمة الاوغندية، ستتوجه كلينتون التي تكون بذلك قد زارت 104 بلدان منذ توليها منصبها في بداية 2009، صباح الجمعة الى جنوب السودان الذي احيا في التاسع من تموز/يوليو الفائت الذكرى الاولى لاعلان استقلاله.

    وستجري محادثات مع الرئيس سلفا كير "لتكرار دعم الولايات المتحدة وتشجيع المفاوضات مع السودان بهدف التوصل الى اتفاق حول مسائل الامن والمواطنية وفي شان الملف النفطي"، وفق الخارجية الاميركية.

    وتستمر الخلافات بين الخرطوم وجوبا وفي مقدمها ترسيم الحدود ووضع المناطق المتنازع عليها وتقاسم الموارد النفطية.

    وقال مسؤول اميركي رفيع للصحافيين في الطائرة التي كانت تقل كلينتون الى دكار، المحطة التي سبقت كمبالا، ان الولايات المتحدة "تشجع الجانبين، السودان وجنوب السودان، على تجاوز الخلافات بينهما عبر المفاوضات في اسرع وقت".

    والثلاثاء، كثفت الدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي ضغوطها على الخرطوم وجوبا بهدف التفاهم. وكان مجلس الامن امهل في قرار اصدره في الثاني من ايار/مايو البلدين الجارين حتى الثاني من اب/اغسطس (اليوم) لتسوية خلافاتهما تحت طائلة فرض عقوبات.

    وبعد زيارة جوبا ستعود كلينتون الى كمبالا حيث ستبحث ملف متمردي جيش الرب للمقاومة وزعيمهم جوزف كوني الذين تلاحقهم المحكمة الجنائية الدولية ويقوم الجيش الاوغندي بمطاردتهم بمساعدة الاتحاد الافريقي.

    واثناء زيارتها التي استمرت 36 ساعة الى دكار اشادت كلينتون ب"النموذج" الديموقراطي التي تمثله السنغال لافريقيا، القارة التي تواجه وجود تنظيم القاعدة في مالي الحدودية مع السنغال والهجمة الاقتصادية للصين.

    ووجهت كلينتون كلمات اشادة حارة الى الرئيس الجديد ماكي سال الذي انتخب في اذار/مارس الماضي بموجب تداول ديموقراطي ناجح في منطقة تعودت على الانقلابات العسكرية.

    وقالت الوزيرة الاميركية مساء الاربعاء في بيان انها اجرت مع سال "محادثات شاملة ومثمرة حول المسائل الاقتصادية والامن الاقليمي".

    وتهدف جولة كلينتون الافريقية التي تستمر احد عشر يوما وتشمل السنغال واوغندا وجنوب السودان وكينيا وملاوي وجنوب افريقيا وغانا، الى النهوض بالاستراتيجية الاميركية للتنمية في افريقيا التي كشف عنها الرئيس باراك اوباما في حزيران/يونيو.

    وقالت كلينتون ان الاستراتيجية الاميركية تهدف الى "تشجيع التنمية وتحفيز النمو الاقتصادي والمبادلات التجارية ودفع السلام والامن وترسيخ المؤسسات الديموقراطية".





    afp_tickers

    رد: هيلاري كلينتون تصل الى اوغندا قبل محطة قصيرة في جنوب السودان ، يويتوب ، فيديو، وصلت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون مساء الخميس الى كمبالا التي تنتقل منها الجمعة الى جنوب السودان في زيارة قصيرة.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 2 أغسطس 2012 - 22:32

    2 8 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 13:49