منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    معارك عنيفة في حلب وقصف في دمشق غداة تبني قرار في الامم المتحدة 4 8 2012م، تشهد حلب العاصمة الاقتصادية لسوريا السبت مواجهات هي الاعنف منذ 28 تموز/يوليو، تاريخ بدء الهجوم على المدينة في موازاة قصف في دمشق، وذلك غداة تصويت الجمعية العامة للامم المتحدة

    شاطر

    معارك عنيفة في حلب وقصف في دمشق غداة تبني قرار في الامم المتحدة 4 8 2012م، تشهد حلب العاصمة الاقتصادية لسوريا السبت مواجهات هي الاعنف منذ 28 تموز/يوليو، تاريخ بدء الهجوم على المدينة في موازاة قصف في دمشق، وذلك غداة تصويت الجمعية العامة للامم المتحدة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 4 أغسطس 2012 - 17:46

    معارك عنيفة في حلب وقصف في دمشق غداة تبني قرار في الامم المتحدة



    تشهد حلب العاصمة الاقتصادية لسوريا السبت مواجهات هي الاعنف منذ 28 تموز/يوليو، تاريخ بدء الهجوم على المدينة في موازاة قصف في دمشق، وذلك غداة تصويت الجمعية العامة للامم المتحدة على قرار يدين عجز العمل الدبلوماسي عن وقف النزاع.

    وقالت مصادر سورية معارضة ان سلاحي الطيران والمدفعية قصفا السبت قطاعات تسيطر عليها المعارضة المسلحة في مدينة حلب وخصوصا حي الشعار وحي ساخور في شرق المدينة وصلاح الدين في غربها حيث يحتدم القتال.

    وذكر العقيد عبد الجبار العكيدي مسؤول القيادة العسكرية في "الجيش السوري الحر" المكون من منشقين ومدنيين مسلحين "انها عمليات القصف الاعنف لحي صلاح الدين منذ بداية المعركة لكن جيش (الرئيس) بشار (الاسد) لم يتمكن من التقدم".

    وقال في اتصال هاتفي معه "انهم يقصفون بالطيران والمدفعية".

    وقال مراسلون لوكالة فرانس برس في حيي ساخور والشعار انهم سمعوا دوي عشرة انفجارات.

    وعلاوة على ذلك فقد استهدف القصف حي هانون (شرق) والحمدانية (غرب)، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

    من جهته، صرح مسؤول امني سوري رفيع لوكالة فرانس برس السبت ان معركة حلب لم تبدأ بعد وان القصف الجاري ليس الا تمهيدا.

    وقال ان "معركة حلب لم تبدأ، وما يجري حاليا ليس الا المقبلات". واضاف "الطبق الرئيسي سيأتي لاحقا".

    واوضح المسؤول ان التعزيزات العسكرية ما زالت تصل مؤكدا وجود 20 الف جندي على الاقل على الارض. وقال "الطرف الاخر كذلك يرسل تعزيزات" في اشارة الى المعارضين المسلحين.

    وكان معارضون مسلحون هاجموا ليل الجمعة الى السبت مبنى الاذاعة والتلفزيون في مدينة حلب ووضعوا متفجرات من حوله قبل ان يقصفهم الطيران وينسحبوا، بحسب المرصد السوري.

    واكدت وكالة الانباء الرسمية (سانا) من جهتها ان "مجموعات من المرتزقة الارهابيين هاجمت المدنيين والمركز الاذاعي والتلفزيوني في منطقة الاذاعة بحلب وتصدت قواتنا المسلحة الباسلة لهم".

    وفي دمشق، اورد المرصد في بيان ان "اشتباكات عنيفة تدور بين مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة والقوات النظامية" في حي التضامن الذي "يتعرض لقصف هو الاعنف" حسبما نقل المرصد عن نشطاء في الحي.

    وكانت سانا افادت عن ملاحقة القوات السورية "لفلول الارهابيين المرتزقة في حي التضامن واشتبكت معهم وأوقعت في صفوفهم خسائر فادحة".

    وأسفرت العملية عن مقتل واصابة عدد من "الارهابيين والقاء القبض على عدد اخر اضافة الى مصادرة أسلحة وذخيرة متنوعة وأدوية وتجهيزات طبية مسروقة" بحسب سانا.

    وافاد المرصد السوري ان حصيلة اعمال العنف السبت بلغت 63 قتيلا هم 41 مدنيا وثلاثة مقاتلين معارضين ومنشق واحد و18 جنديا نظاميا في مناطق سورية عدة.

    كما اشار المرصد الى "العثور على ست جثث مجهولة الهوية بينها طفل قتلوا باطلاق رصاص على طريق المتحلق الجنوبي في منطقة جوبر".

    واكد مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس السبت ان شهر تموز/يوليو كان "الاكثر دموية" في سوريا منذ بداية حركة الاحتجاجات فيها منتصف اذار/مارس 2011.

    وقال عبد الرحمن ان اكثر من 4239 شخصا قتلوا في شهر تموز/يوليو.

    وتضم هذه الحصيلة 3001 مدني بينهم المدنيين الذين حملوا السلاح بالاضافة الى 1133 جنديا و105 منشقين، بحسب مدير المرصد.

    واوضح ان شهر حزيران/يونيو ياتي بالترتيب الثاني من حيث عدد القتلى الذين بلغت حصيلتهم 2917 قتيلا، مشيرا الى ان "الحصيلة تزداد دموية شهرا بعد اخر".

    ولا يمكن الحصول على حصيلة القتلى من مصدر مستقل منذ ان اوقفت الامم المتحدة احصاء الضحايا.

    وكانت الجمعية العامة للامم المتحدة تبنت الجمعة بغالبية كبيرة قرارا ذا بعد رمزي يندد باستخدام الجيش السوري للاسلحة الثقيلة وينتقد عجز مجلس الامن الدولي عن ممارسة ضغط على دمشق في انتقاد ضمني لموسكو وبكين اللتين عرقلتا تبني اي قرار يدين نظام بشار الاسد.

    ورأى السفير الروسي في الامم المتحدة فيتالي تشوركين ان القرار الذي تبنته الجمعية العامة يشكل "دعما صارخا للمعارضة السورية المسلحة" بذريعة انسانية.

    ورفضت الصين الانتقادات التي وجهت الى موقفها من سوريا واتهمت عددا من الدول بنسف خيار الحل السياسي للنزاع غداة اقرار الجمعية العامة للامم المتحدة قرارا ينتقد عجز مجلس الامن.

    وصرح المسؤول الرفيع في الخارجية الصينية وانغ كيجيان السبت "اكدنا عدة مرات لمختلف الاطراف ان مطالب وتطلعات الشعب السوري من اجل التغيير والدفاع عن مصالحهم المشروعة تستحق الاحترام".

    واضاف وانغ ان "الدول التي توجه انتقادات بلا اساس حول الموقف الصيني من سوريا (...) وتدافع عن مصالحها الجيوستراتيجية تسعى الى عرقلة او حتى نسف الحل السياسي للنزاع. كما تحاول في الوقت نفسه تحميل دول اخرى مسؤولية الصعوبات".

    وحذر وزير الدفاع الايراني احمد وحيدي الذي تعتبر بلاده حليفة سوريا الرئيسية السبت ان تسليح المعارضين السوريين ستكون له "عواقب وخيمة في المنطقة".

    وفي مواجهة الاخفاق الدبلوماسي الذي دفع موفد الجامعة العربية والامم المتحدة كوفي انان الى الاستقالة، والامين العام للمنظمة الدولية بان كي مون الى الحديث عن "حرب بالوكالة"، صرح سفير فرنسا في الامم المتحدة جيرار ارو ان باريس ستنتهز فرصة رئاستها لمجلس الامن الدولي في آب/اغسطس لتطوير المساعدة للشعب السوري في غياب تقدم سياسي بسبب موقف روسيا، محذرا موسكو من "كارثة نهائية".

    من جهته، قام العميد السوري المنشق عن النظام السوري مناف طلاس الجمعة بزيارة الى تركيا للقاء مسؤولين اتراك، وكان اعلن في الايام الماضية انه يعد خارطة طريق للخروج من الازمة، حسبما افاد مصدر دبلوماسي السبت.

    ميدانيا، تم خطف 48 من الزوار الايرانيين كانوا في حافلة في العاصمة السورية السبت على ما صرح قنصل السفارة الايرانية في دمشق للتلفزيون الايراني.

    وقال القنصل الايراني عبد المجيد كانجو للتلفزيون الرسمي الذي نقل المعلومات عبر موقعه على الانترنت "ليست هناك معلومات عن مصير الزوار. وتحاول السفارة والمسؤولون السوريون تتبع أثر الفاعلين".

    واكدت وكالة الانباء السورية (سانا) خطف الزوار واتهمت "مجموعة ارهابية مسلحة" بتنفيذ الخطف.

    وكانت "جبهة النصرة" التي سبق ان اعلنت مسؤوليتها عن عمليات تفجير عدة في سوريا خلال الاشهر الماضية، تبنت في بيان مقتل المذيع في التلفزيون السوري الرسمي محمد السعيد الذي خطف منتصف تموز/يوليو.

    ونشر البيان الذي يعلوه علم يمثل تنظيم القاعدة ويحمل صورة للاعلامي وهو حي مرتديا قميصا ازرق ومتكئا على الحائط مكتوف اليدين، على الموقع الالكتروني "لشبكة انصار الشام". وتنشر "جبهة النصرة" بياناتها على هذا الموقع عادة.

    ولم يورد التلفزيون السوري اي خبر يتعلق بمقتل المذيع. وقال مدير التلفزيون معن صالح ردا على سؤال لوكالة فرانس برس ان "لا دليل ماديا على صحة الخبر".

    ودعت اللجنة الدولية للصليب الاحمر السبت الاطراف المتناحرة في سوريا الى احترام القانون الدولي في المجال الانساني وخصوصا المدنيين.





    afp_tickers

    رد: معارك عنيفة في حلب وقصف في دمشق غداة تبني قرار في الامم المتحدة 4 8 2012م، تشهد حلب العاصمة الاقتصادية لسوريا السبت مواجهات هي الاعنف منذ 28 تموز/يوليو، تاريخ بدء الهجوم على المدينة في موازاة قصف في دمشق، وذلك غداة تصويت الجمعية العامة للامم المتحدة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 4 أغسطس 2012 - 17:47

    4 8 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 7:30