منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    20 قتيلا و20 جريحا في هجوم انتحاري في جعار بجنوب اليمن 17 9 1433هـ ،قتل عشرون شخصا على الاقل واصيب عشرون آخرون بجروح مساء السبت في هجوم انتحاري استهدف مجلس عزاء في مدينة جعار في جنوب اليمن، في حين قتل خمسة من عناصر القاعدة في غارة لطائرة بدون طيار،

    شاطر

    20 قتيلا و20 جريحا في هجوم انتحاري في جعار بجنوب اليمن 17 9 1433هـ ،قتل عشرون شخصا على الاقل واصيب عشرون آخرون بجروح مساء السبت في هجوم انتحاري استهدف مجلس عزاء في مدينة جعار في جنوب اليمن، في حين قتل خمسة من عناصر القاعدة في غارة لطائرة بدون طيار،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 5 أغسطس 2012 - 9:07

    20 قتيلا و20 جريحا في هجوم انتحاري في جعار بجنوب اليمن





    قتل عشرون شخصا على الاقل واصيب عشرون آخرون بجروح مساء السبت في هجوم انتحاري استهدف مجلس عزاء في مدينة جعار في جنوب اليمن، في حين قتل خمسة من عناصر القاعدة في غارة لطائرة بدون طيار، اميركية على الارجح، استهدفت سيارتهم في شرق البلاد.

    واستهدف الهجوم الانتحاري مجلس عزاء لابن شقيق قائد للجان الشعبية (قوات شبه عسكرية تابعة للجيش) في جعار في محافظة ابين، وذلك بعد اقل من شهرين على استعادة الجيش السيطرة على المحافظة من ايدي متطرفي القاعدة الذين فرضوا سيطرتهم على ابين نحو عام.

    وقال محافظ ابين جمال العاقل بحسب ما نقل عنه موقع وزارة الدفاع اليمنية ان "الاعتداء الاجرامي الغادر والجبان ادى حسب المعلومات الاولية الى سقوط 20 شهيدا وعشرين جريحا من الذين كانوا حاضري العزاء".

    واضاف "يجري حاليا التحقق من عدد الضحايا ومعرفة أسمائهم ونقل المصابين الى المستشفيات للعلاج وكذا التحقق من هوية الارهابي منفذ الهجوم".

    وقال احد شهود العيان لفرانس برس ان "انتحاريا تسلل الى مجلس عزاء في حي الري في جعار أقامه عبد اللطيف السيد قائد اللجان الشعبية بجعار لابن شقيقه وفجر نفسه وسط المعزين مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى نقلوا على أثرها إلى مستشفى الرازي".

    وقال مسعف لفرانس برس "هناك ثمانية قتلى واكثر من عشرة جرحى قمنا بنقلهم إلى مستشفى الرازي والعدد مرشح للزيادة"، مضيفا ان "جثث القتلى تناثرت في المكان وبصورة وحشية".

    وقال شاهد عيان آخر وهو من سكان جعار لفرانس برس ان "الانتحاري ينتمي الى تنظيم القاعدة"، مؤكدا ان "التنظيم يحاول الانتقام من اللجان الشعبية التي دعمت قوات الجيش في استعادة المدينة".

    ونقل موقع وزارة الدفاع "26 سبتمبر" ايضا عن مدير مديرية خنفر الشيخ ناصر عبدالله المنصري ان "الهجوم استهدف العزاء بوفاة ابن هاشم عارف السيد ابن شقيق عبد اللطيف السيد رئيس اللجان الشعبية بمحافظة أبين".

    واضاف ان "من بين الشهداء عارف السيد وعبد السلام السيد شقيقي عبد اللطيف السيد"، مؤكدا ايضا "سقوط عشرات الجرحى من اللجان الشعبية والمواطنين".

    وفي حزيران/يونيو سيطر الجيش اليمني على مدينتي جعار وزنجبار، عاصمة محافظة ابين، بعد انسحاب مسلحي القاعدة منهما تحت وطأة هجوم واسع النطاق شنته القوات الحكومية ضد متطرفي "انصار الشريعة" الذين سيطروا عليها لنحو عام كامل.

    وكان هذا التنظيم المتطرف استغل ضعف السلطة المركزية، بسبب الانتفاضة الشعبية التي اندلعت في 2011 ضد الرئيس السابق علي عبد الله صالح، وعزز سيطرته على مناطق في شرق اليمن وجنوبه. الا ان الجيش تمكن في اعقاب هجومه الواسع في محافظة ابين من طرد مقاتلي التنظيم من معاقله الرئيسية في هذه المحافظة.

    ويحاول المتمردون اعادة تجميع صفوفهم في المحافظات المجاورة لابين، الا ان السلطات تطاردهم باستمرار.

    وفي هذا السياق قتل خمسة عناصر من تنظيم القاعدة مساء السبت في غارة لطائرة بدون طيار، اميركية على الارجح، استهدفت سيارة في بلدة في محافظة حضرموت في شرق اليمن، كما افاد مسؤول محلي لوكالة فرانس برس.

    وقال المسؤول لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن اسمه ان "طائرة بدون طيار اطلقت صاروخين على سيارة لاند كروزر في قرية عرض الهبوع القريبة من الجبل المطل على مدينة القطن مما ادى الى مصرع جميع من كانوا على متن السيارة وهم خمسة من اعضاء القاعدة".

    واضاف "انا شخصيا شاهدت خمسة قتلى من القاعدة داخل السيارة".

    وذكر شهود عيان ان "افراد الشرطة هرعوا إلى المكان ومنع السكان من الاقتراب".

    وشنت الولايات المتحدة خلال الاشهر الماضية غارات محددة الاهداف على تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب استهدفت قيادات وعناصر منه في جنوب اليمن وشرقه.

    وتأتي هذه التطورات غداة مقتل ستة اشخاص مساء الجمعة في هجوم بقنبلة في السوق المركزية في مدينة تعز جنوب العاصمة اليمنية. في حين قتل شخص واصيب اخر الجمعة بعيد الافطار في انفجار عبوة قرب سوق في حي القادسية بجنوب العاصمة صنعاء، وفق شهود ومصادر طبية.

    وتطارد السلطات اليمنية متمردي القاعدة الذين طردوا من معاقلهم الرئيسية منتصف حزيران/يونيو في محافظة ابين الجنوبية بعد هجوم للجيش استمر شهرا.

    وكثفت القاعدة في الاشهر الاخيرة عمليات الاغتيال التي تستهدف القادة العسكريين والامنيين، وذلك على الرغم من طرد عناصرها من معظم المناطق التي كانوا يسيطرون عليها في الجنوب.





    afp_tickers

    رد: 20 قتيلا و20 جريحا في هجوم انتحاري في جعار بجنوب اليمن 17 9 1433هـ ،قتل عشرون شخصا على الاقل واصيب عشرون آخرون بجروح مساء السبت في هجوم انتحاري استهدف مجلس عزاء في مدينة جعار في جنوب اليمن، في حين قتل خمسة من عناصر القاعدة في غارة لطائرة بدون طيار،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 5 أغسطس 2012 - 9:07

    5 8 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 4:17