منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    بان كي مون يوصي "بعقوبات محددة الاهداف" بحق الاسلاميين في شمال مالي ، اوصى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاربعاء مجلس الامن الدولي بفرض "عقوبات محددة الاهداف" بحق الاسلاميين في شمال مالي.

    شاطر

    بان كي مون يوصي "بعقوبات محددة الاهداف" بحق الاسلاميين في شمال مالي ، اوصى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاربعاء مجلس الامن الدولي بفرض "عقوبات محددة الاهداف" بحق الاسلاميين في شمال مالي.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 8 أغسطس 2012 - 21:36

    بان كي مون يوصي "بعقوبات محددة الاهداف" بحق الاسلاميين في شمال مالي





    اوصى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاربعاء مجلس الامن الدولي بفرض "عقوبات محددة الاهداف" بحق الاسلاميين في شمال مالي.

    وقال بان امام المجلس "اشجع مجلس الامن على التوجه جديا نحو فرض عقوبات محددة الاهداف، مالية وتقضي بمنع السفر، بحق الافراد والمجموعات في مالي الضالعين في انشطة ارهابية وفي التطرف الديني او انشطة اجرامية".

    ولاحظ بان الذي كان يتحدث خلال مناقشة المجلس للوضع في مالي ان الوضع في شمال هذا البلد "لا يزال غير مستقر ولا يمكن التكهن بنتائجه".

    واضاف "مع تدفق الجهاديين الاقليميين والدوليين، ثمة مخاوف ان يتحول الشمال الى ملجأ للعناصر الارهابيين والاجراميين".

    واعرب ايضا عن قلقه البالغ حيال "معلومات مفادها ان مجموعات مسلحة ترتكب انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان في الشمال، بينها اعدامات تعسفية لمدنيين وعمليات اغتصاب وتعذيب".

    واضاف بان "منذ بداية هذه الازمة، لا يزال الوضع يتدهور".

    وتابع "في باماكو، احرز تقدم محدود لارساء النظام الدستوري" منذ انقلاب 22 اذار/مارس الذي سرع في وتيرة تقسيم مالي في ظل عجز السلطات الانتقالية عن انهاء احتلال شمال البلاد.

    وشدد ايضا على عدم وجود "حوار" بين الحكومة المالية والمجموعات في الشمال.

    واذ تطرق الى زيارة وزير خارجية بوركينا فاسو جبريل باسوليه لشمال مالي والذي تتولى بلاده وساطة افريقية، اوضح ان الاخير طلب من قادة جماعة انصار الدين الذين التقاهم "ان ينهوا اي صلة لهم مع حركات ارهابية قبل البدء باي مفاوضات سلام".

    وجماعة انصار الدين هي احدى الحركات التي تسيطر على شمال مالي.

    ستضع المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا في الايام المقبلة اللمسات الاخيرة على خططها لنشر قوة عسكرية في مالي، آملة الحصول لاحقا على تفويض من الامم المتحدة حسب ما اعلنت الاربعاء مسؤولة فيها.

    وبحسب سلمات حسيني سليمان المفوضة المكلفة الشؤون السياسية في المجموعة سيعقد "مؤتمر تحضيري نهائي" من 9 الى 13 اب/اغسطس في باماكو "لتوضيح المفهوم الاستراتيجي (...) والاستعداد للانتشار فور تلقي تفويض من الامم المتحدة".

    وسيضم المؤتمر ممثلين عن المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا والاتحاد الافريقي والامم المتحدة والاتحاد الاوروبي.

    وقالت سليمان التي كانت تتحدث امام مجلس الامن الدولي خلال نقاشات حول الوضع في مالي ان تقريرا اول حول الاهداف وطرق الانتشار رفع الى مجلس الامن.

    واضافت "نأمل في ان يوضح التقرير ونتائج اجتماع (باماكو) كل المسائل العالقة بشأن الانتشار المقرر ويسمح بالحصول على تفويض من الامم المتحدة".

    وتستعد المجموعة لارسال قوة تضم 3300 عنصر لمساعدة الجيش المالي على استعادة شمال البلاد من الاسلاميين لكنها تنتظر تفويضا من الامم المتحدة ومساعدة خارجية خصوصا لوجستية وطلبا رسميا من باماكو.

    وحتى الان امتنع مجلس الامن من اعطاء تفويض لمثل هذه القوة بانتظار ايضاحات اضافية حول مهمتها.

    وكان رئيس ساحل العاج الحسن وتارا الرئيس الحالي للمجموعة الاقتصادية اعلن في نهاية تموز/يوليو ان هذه المنظمة ستطلب مجددا قرارا من مجلس الامن لارسال قوة الى مالي. واعتبر انه "في حال لم يتطور الوضع ايجابا" فان التدخل العسكري سيكون "حتميا".

    وفي موازاة الاستعدادات العسكرية لا تزال المجموعة تقوم بوساطة مع الاسلاميين الذين يسيطرون على شمال البلاد. وكان وزير خارجية بوركينا فاسو جبريل باسولي توجه الثلاثاء الى مالي وتلقى دعم انصار الدين احدى المجموعات المسيطرة على شمال البلاد.





    afp_tickers

    رد: بان كي مون يوصي "بعقوبات محددة الاهداف" بحق الاسلاميين في شمال مالي ، اوصى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاربعاء مجلس الامن الدولي بفرض "عقوبات محددة الاهداف" بحق الاسلاميين في شمال مالي.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 8 أغسطس 2012 - 21:36

    8 8 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 15:36