منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    حرائق في جزر الكناري وغاليسيا في موجة حر شديد في اسبانيا،23 9 1433هـ، تجدد حريق غابات التهم هذا الاسبوع ثلاثة الاف هكتار في جزيرة لاغوميرا الاسبانية في ارخبيل الكناري الجمعة بعد اخماده بينما يجتاح حريقان منطقة غاليسيا شمال اسبانيا وسط قيض شديد.

    شاطر

    حرائق في جزر الكناري وغاليسيا في موجة حر شديد في اسبانيا،23 9 1433هـ، تجدد حريق غابات التهم هذا الاسبوع ثلاثة الاف هكتار في جزيرة لاغوميرا الاسبانية في ارخبيل الكناري الجمعة بعد اخماده بينما يجتاح حريقان منطقة غاليسيا شمال اسبانيا وسط قيض شديد.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 11 أغسطس 2012 - 13:37

    حرائق في جزر الكناري وغاليسيا في موجة حر شديد في اسبانيا



    تجدد حريق غابات التهم هذا الاسبوع ثلاثة الاف هكتار في جزيرة لاغوميرا الاسبانية في ارخبيل الكناري الجمعة بعد اخماده بينما يجتاح حريقان منطقة غاليسيا شمال اسبانيا وسط قيض شديد.

    وفي لاغوميرا تم اجلاء 300 شخص من سبع قرى وحديقة العاب في حديقة غراخوناي الوطنية، على ما اعلن مستشار الامن لحكومة الكناري خافيير غونثاليث اورتيث.

    وحتى مساء الجمعة كان رجال الاطفاء يكافحون اللهب بمساعدة ثلاث مروحيات بينما يرتقب وصول طائرتي اطفاء قصد المساعدة.

    واحترق عشر مساحة حديقة غراخوناي مطلع الاسبوع ما اثار مخاوف على صيانة هذه البيئة النادرة الموروثة عن الغابات الاستوائية التي كانت تغطي ضفاف المتوسط قبل عشرات ملايين السنين والتي ادرجتها اليونسكو في التراث العالمي.

    كذلك التهمت ثلاثة حرائق مئات الهكتارات في ظرف بعض ساعات الجمعة في غاليسيا، شمال غرب اسبانيا.

    وفي اقليم اورنسي بولاية غاليسيا احترق 400 هكتار على الاقل في ضواحي باركو دي فلديوراس واجتاح الدخان قريتين تم اجلائهما، على ما افادت الحكومة المحلية.

    وخلال الليل استمر حريق تعذر اطفاؤه حتى ان سكان قرية مياروسو قرب بركو دي فلديوراس حيث بلغت النيران المنازل، ساعدوا رجال الاطفاء بصب المياه بينما كانت السنة اللهب تضيء السماء.

    واندلعت حرائق اخرى اقل اهمية في منطقة كستيا لا منتشا.

    وبعد ان شهدت الشتاء الاشد بردا منذ سبعين سنة، اعلنت اسبانيا الاستنفار من خطر الحرائق في معظم مناطقها مع وصول موجة حر افريقية تجاوزت اثرها درجات الحرارة الاربعين في عدة مناطق.

    وبين الاول كانون الثاني/يناير و29 تموز/يوليو، احترقت 130 الف و830 هكتارا في المجموع في اسبانيا اي اكبر مساحة تدمر في سبعة اشهر خلال السنوات العشر الاخيرة، حسب وزارة الزراعة.

    وقد اندلع عشرون حريقا اتوا على 500 هكتار منذ بداية السنة.

    وفي 22 تموز/يوليو اندلع حريق عنيف في شمال شرق البلاد عند الحدود مع فرنسا واتى على 13 الف هكتار من الغابات في كاتالونيا، وتسبب في مصرع اربعة اشخاص.

    وقد اتى اعنف الحرائق في منطقة فلنسيا شرق اسبانيا على خمسين الف هكتار مطلع تموز/يوليو.





    afp_tickers

    رد: حرائق في جزر الكناري وغاليسيا في موجة حر شديد في اسبانيا،23 9 1433هـ، تجدد حريق غابات التهم هذا الاسبوع ثلاثة الاف هكتار في جزيرة لاغوميرا الاسبانية في ارخبيل الكناري الجمعة بعد اخماده بينما يجتاح حريقان منطقة غاليسيا شمال اسبانيا وسط قيض شديد.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 11 أغسطس 2012 - 13:38

    11 8 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 14:39