منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    منطقة حظر طيران في سوريا ، أمريكا وتركيا تدرسان اقامة منطقة حظر طيران في سوريا، (رويترز) - قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم السبت إن الولايات المتحدة وتركيا تدرسان كل الخيارات اللازمة لمساعدة قوات المعارضة السورية التي تقاتل بشار الاسد

    شاطر

    منطقة حظر طيران في سوريا ، أمريكا وتركيا تدرسان اقامة منطقة حظر طيران في سوريا، (رويترز) - قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم السبت إن الولايات المتحدة وتركيا تدرسان كل الخيارات اللازمة لمساعدة قوات المعارضة السورية التي تقاتل بشار الاسد

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 12 أغسطس 2012 - 12:13






    (رويترز) - قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم السبت إن الولايات المتحدة وتركيا تدرسان كل الخيارات اللازمة لمساعدة قوات المعارضة السورية التي تقاتل من اجل الاطاحة بالرئيس السوري بشار الاسد بما في ذلك اقامة منطقة حظر جوي مع احتدام الصراع هناك.
    واردفت كلينتون قائلة للصحفيين بعد اجتماعها مع وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو انه ينبغي لانقرة وواشنطن الدخول في تفاصيل خطط دعم المعارضة والتوصل إلى سبيل لوقف العنف.
    واشتبكت القوات السورية والقوات الاردنية على الحدود خلال الليل في حادث سلط الضوء على المخاوف الدولية من ان الحرب الاهلية في سوريا قد تشعل حربا اقليمية اوسع. كما اكدت الاشتباكات على الحاجة الماسة للتخطيط لمرحلة ما بعد سقوط الاسد.
    وقالت كلينتون "أجهزة مخابراتنا وجيشانا أمامهم مسؤوليات مهمة وأدوار عليهم القيام بها ومن ثم سنشكل مجموعة عمل لتحقيق هذا الأمر."
    وسئلت ان كانت مثل هذه المناقشات تشمل خيارات مثل فرض حظر للطيران في اجواء الاراضي التي يعلن المعارضون السوريون السيطرة عليها فاوضحت كلينتون ان ذلك يمثل خيارا ممكنا.
    وقالت كلينتون "القضايا التي اثرتموها في سؤالكم هي بالتحديد التي اتفقت انا والوزير انها بحاجة لتحليل عميق" لكنها اوضحت انه ليس بالضرورة ان تكون هناك قرارات وشيكة في هذا الصدد.
    وكان فرض مناطق حظر جوي من قبل القوى الاجنبية حاسما في مساعدة المعارضة الليبية للاطاحة بمعمر القذافي العام الماضي. لكن الولايات المتحدة وحلفاءها الاوروبيين كانوا يرفضون حتى وقت قريب القيام بدور عسكري في الصراع الذي مضى عليه 17 شهرا.
    ويعتقد ان المعارضة تحصل على الاسلحة من السعودية وقطر لكنها تحصل على مساعدة غير عسكرية من الولايات المتحدة.
    وقال داود اوغلو في رده على سؤال مماثل بشأن الاجراءات المقبلة ان الوقت قد حان كي تتخذ القوى الخارجية خطوات حاسمة لحل الازمة الانسانية في

    مدن مثل حلب التي تتعرض لقصف يومي من جانب قوات الحكومة السورية.

    استمعت كلينتون إلى روايات عن العنف في سوريا من ست لاجئات من بين نحو 55 الف لاجئ سوري في المخيمات التركية على الحدود بين البلدين. ومن بين هؤلاء امرأة (42 عاما) فرت من ادلب بعد ان اخلى جنود الاسد قريتها بالقوى واشعلوا فيها النار.
    وقالت كلينتون "سمعنا حكايات رهيبة... فرت امرأة بعد ان احرقت قوات النظام قريتها وجاءت اخرى بعد ان اقتحموا بيتها وضربوها هي واطفالها."
    كما التقت كلينتون ايضا بطلبة سوريين من بينهم من قال لها انه يرغب في ان تتحد المعارضة السورية في جبهة موحدة داخل سوريا وخارجها.
    وتعتبر واشنطن تركيا وهي من بين اشد منتقدي دمشق الطرف الرئيسي في كل من دعم المعارضة السورية والتخطيط لما يصفه مسؤولون امريكيون بالانهيار الحتمي لنظام حكم الاسد.
    ويهتم المسؤولون الامريكيون بشكل خاص بتحليل تركيا للقوى السياسية التي تظهر على الساحة مع انزلاق سوريا في الفوضى على امل ان يتمكنوا معا من فهم طبيعة الجماعات المعارضة التي تتسابق لشغل مواقع.
    واشارت كلينتون ومسؤولون امريكيون اخرون في الاسابيع الاخيرة الى مكاسب المعارضين في ساحة القتال وانشقاق شخصيات عسكرية وسياسية سورية بارزة من بينها رئيس الوزراء رياض حجاب على انها علامات على ان حكم الاسد يتهاوى.
    وسلطوا ايضا الضوء على اعلان المعارضين السيطرة على "ممر" يمتد من حلب الى الحدود التركية كملاذ امن محتمل للمعارضة في المستقبل يمكن ان يمثل مأزقا سياسيا للولايات المتحدة وحلفائها بشأن مااذا كانوا يدافعون عنه في مواجهة اي هجمات حكومية.
    وقالت كلينتون ان واشنطن تشعر بقلق ازاء استغلال جماعات اخرى مثل حزب العمال الكردستاني الانفصالي او القاعدة للفوضى في سوريا للحصول على موطيء قدم.
    واتهمت تركيا الاسد الاسبوع الماضي بتقديم السلاح لحزب العمال الكردستاني واثار رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان امكانية التدخل العسكري في سوريا اذا تزايد التهديد الكردي.


    قال اردوغان لحزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه خلال حفل افطار يوم السبت "توجد صلة وثيقة بين ما يجري في تركيا والاحداث الاخيرة في تركيا."
    واضاف ان هجمات المتشددين تتزايد في تركيا كما يحاول المتشددون اقامة معقل في بعض المناطق.
    ونصب اشخاص يشتبه بانهم متشددون اكراد كمينا لحافلة عسكرية تركية في غرب تركيا يوم الخميس في هجوم اسفر عن قتل جندي واصابة 11 شخصا على الاقل.
    واعلنت السلطات التركية في اقليم هكاري بجنوب شرق البلاد السبت ان القوات المسلحة انتهت من عملية استمرت نحو ثلاثة اسابيع ضد مواقع حزب العمال الكردستاني حول منطقة شمندلي التي كانت مسرح قتال عنيف.
    وقال اردوغان ان حزب العمال الكردستاني مني بخسائر فادحة وترك المنطقة.
    (إعداد أحمد صبحي خليفة للنشرة العربية)

    رد: منطقة حظر طيران في سوريا ، أمريكا وتركيا تدرسان اقامة منطقة حظر طيران في سوريا، (رويترز) - قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم السبت إن الولايات المتحدة وتركيا تدرسان كل الخيارات اللازمة لمساعدة قوات المعارضة السورية التي تقاتل بشار الاسد

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 12 أغسطس 2012 - 12:14

    12 8 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 16:47