منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الفيليبين تستعد لهطول امطار غزيرة جديدة بعد الفيضانات يخشى الفيليبينيون من هطول امطار غزيرة مجددا الاثنين في خضم عاصفة مدارية متوقعة في المساء بعد الفيضانات التي اغرقت مانيلا الاسبوع الماضي وتضرر منها حوالى 3,5 ملايين شخص.

    شاطر

    الفيليبين تستعد لهطول امطار غزيرة جديدة بعد الفيضانات يخشى الفيليبينيون من هطول امطار غزيرة مجددا الاثنين في خضم عاصفة مدارية متوقعة في المساء بعد الفيضانات التي اغرقت مانيلا الاسبوع الماضي وتضرر منها حوالى 3,5 ملايين شخص.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 13 أغسطس 2012 - 13:29

    الفيليبين تستعد لهطول امطار غزيرة جديدة بعد الفيضانات

    "أ ف ب"










    يخشى الفيليبينيون من هطول امطار غزيرة مجددا الاثنين في خضم عاصفة مدارية متوقعة في المساء بعد الفيضانات التي اغرقت مانيلا الاسبوع الماضي وتضرر منها حوالى 3,5 ملايين شخص.

    وتتوقع وكالة الارصاد الجوية ان يبقى الارخبيل في منأى عن المنخفض الجوي المداري الذي رصد صباح الاثنين على بعد 600 كلم من السواحل الشرقية في المحيط الهادىء.

    لكن المنخفض قد يجلب امطارا غزيرة ويفاقم آثار موسم الامطار التي اغرقت 80% من العاصمة تحت المياه واودت بحياة 92 شخصا غالبيتهم قضوا غرقا بحسب اخر حصيلة لاجهزة الاغاثة.

    وقد تأثر 3,4 ملايين شخص بالفيضانات وكان الاكثر تضررا سكان مدن الصفيح الشاسعة المبنية قرب الانهر والاقنية او الخزانات.

    وفقد نحو نصف مليون شخص مساكنهم ولا يزالون يعتمدون على مراكز الايواء التي اقيمت في مدارس وكنائس بحسب المجلس الوطني لادارة الكوارث الطبيعية.

    وانحسرت المياه الى حد كبير من قلب المدينة لكن الفيضانات مستمرة في ضواحيها وما يغذيها السدود التي ما زالت تفيض في الانهر والحقول.

    وانقطع سكان الارياف عن العالم محرومين في الغالب من المؤن ومياه الشرب ومعرضين لانتشار امراض مثل داء البريميات (حمى المياه) الذي تسبب بمقتل 249 قتيلا بعد الفيضانات في 2009.

    وقال مسؤول الامن المدني بنيتو راموس لوكالة فرانس برس "اننا قلقون خصوصا على السكان" مضيفا "ان عاصفة تصل في حين لم نلتقط انفاسنا بعد" من السابقة.

    وقد حشدت فرق الاغاثة اخصائيين في الاوضاع الصحية العاجلة في المناطق التي غمرتها الفيضانات وفي مراكز الايواء بغية تنظيم تطهير المياه والحفاظ على الاغذية واقامة المراحيض.

    وفي منطقة مالابون بخليج مانيلا ينهمك السكان اليوم الاثنين بتنظيف منازلهم التي اجتاحتها المياه والوحل، لكنها جهود ستذهب سدى ان عاد تهاطل الامطار.

    وقال مسؤول عمليات الاغاثة في مالابون رودريك تونغول "ان كثيرين عادوا الى منازلهم لاعادة البناء لكن للاسف قد يرغمون على الذهاب منها مرة اخرى ان تسببت عاصفة جديدة بفيضانات اضافية".

    واكد "اننا في حالة انذار وقد حشدنا جميع فرقنا مع اقتراب هذه العاصفة".

    ويعصف نحو عشرين اعصارا بالفيليبين كل سنة خلال موسم الامطار (الصيف والخريف).

    وفي العام 2009 اغرقت العاصفة المدارية كيتسانا قسما كبيرا من مانيلا تحت المياه واودت بحياة 464 قتيلا.

    وعبر البابا بنديكتوس السادس عشر الاحد عن "تضامنه" مع ضحايا الفيضانات في الفيليبين.

    وقال بعد صلاة الاحد "ان فكري يذهب في هذا الوقت الى الشعوب الاسيوية وخاصة الى الفيليبين وجمهورية الصين الشعبية اللتين شهدتا امطارا عنيفة".

    والفيليبين هي البلد الكاثوليكي الكبير في آسيا اذ ان 80 % من سكانها يتبعون كنيسة روما، وهو ارث من الفترة الاستعمارية الاسبانية. ويعتبر الاجهاض والطلاق غير شرعيين في الفيليبين.





    afp_tickers

    رد: الفيليبين تستعد لهطول امطار غزيرة جديدة بعد الفيضانات يخشى الفيليبينيون من هطول امطار غزيرة مجددا الاثنين في خضم عاصفة مدارية متوقعة في المساء بعد الفيضانات التي اغرقت مانيلا الاسبوع الماضي وتضرر منها حوالى 3,5 ملايين شخص.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 13 أغسطس 2012 - 13:30

    13 8 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 19:08