منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    رياض حجاب:النظام السوري يسيطر على 30 في المئة فقط من سوريا 14 8 2012م، 26 9 1433هـ، (رويترز) - قال رئيس الوزراء السوري السابق المنشق رياض حجاب يوم الثلاثاء إن حكومة الرئيس بشار الأسد تتصدع وتسيطر على 30 في المئة فقط من البلاد في اول ظهور علني

    شاطر

    رياض حجاب:النظام السوري يسيطر على 30 في المئة فقط من سوريا 14 8 2012م، 26 9 1433هـ، (رويترز) - قال رئيس الوزراء السوري السابق المنشق رياض حجاب يوم الثلاثاء إن حكومة الرئيس بشار الأسد تتصدع وتسيطر على 30 في المئة فقط من البلاد في اول ظهور علني

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 14 أغسطس 2012 - 15:42

    رياض حجاب:النظام السوري يسيطر على 30 في المئة فقط من سوريا 14 8 2012م، 26 9 1433هـ،





    (رويترز) - قال رئيس الوزراء السوري السابق المنشق رياض حجاب يوم الثلاثاء إن حكومة الرئيس بشار الأسد تتصدع وتسيطر على 30 في المئة فقط من البلاد في اول ظهور علني له منذ الانشقاق وانضمامه لصفوف المعارضة.
    وقال في مؤتمر صحفي بالأردن إن النظام منهار معنويا بعد صراع استمر 17 شهرا استهدف خلاله القضاء على الانتفاضة.
    وقال "أيها الثائرون الصامدون لقد باتت ثورتكم نموذجا للبذل والتضحية في سبيل نيل الحرية والكرامة وأنا أؤكد لكم بحكم خبرتي وموقعي الذي كنت أشغله بأن النظام بات منهارا معنويا وماديا واقتصاديا ومتصدعا عسكريا."
    ومضى يقول "لم يعد مسيطرا بالفعل على أكثر من 30 بالمئة من أرض سوريا... فلتستمر الثورة في نهجها الحضاري المتميز لتستكمل ثورتها المشرقة عبر الحفاظ على وحدة البلاد."
    ولم يكن حجاب ضمن الدائرة المقربة المحيطة بالأسد. لكن باعتباره رئيسا للوزراء وأعلى مسؤول مدني ينشق كان انسحابه من النظام ضربة رمزية للحكومة.
    وقالت السلطات السورية إنها أقالت حجاب قبل فراره لكنه قال في المؤتمر الصحفي في عمان إنه استقال وانشق منضما إلى المعارضة وأشار إلى حكومة الأسد بأنها "عدو الله".
    وقال حجاب "واجب علي أن أعلن براءتي من هذا النظام الفاسد... فلن أكون إلا في جانب ثورة الشعب جنديا مخلصا."
    وشكر دولا مثل المملكة العربية السعودية وقطر وتركيا لدعمها وطلب منهم تقديم المزيد من المساعدة للمعارضة.
    وقال "إننا إذ نتوجه بالشكر ندعوها إلى مواصلة جهودها المباركة في دعم ثورة الشعب والوصول بها إلى شواطئ النصر المؤزر."
    (إعداد دينا عفيفي للنشرة العربية - تحرير علا شوقي)

    رد: رياض حجاب:النظام السوري يسيطر على 30 في المئة فقط من سوريا 14 8 2012م، 26 9 1433هـ، (رويترز) - قال رئيس الوزراء السوري السابق المنشق رياض حجاب يوم الثلاثاء إن حكومة الرئيس بشار الأسد تتصدع وتسيطر على 30 في المئة فقط من البلاد في اول ظهور علني

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 14 أغسطس 2012 - 15:42

    [youtube][/youtube]

    رياض حجاب:النظام لم يعد يسيطر على اكثر من 30 % من ارض سورية ، يوتيوب ، فيديو، 14 8 2012م، 26 9 1433هـ،

    اكد رياض حجاب، رئيس الحكومة السورية المنشق ان نظام الرئيس السوري بشار الاسد يقوم على القهر والاجرام وقمع ارادة الشعب، واعلن انه انشق عن النظام السوري وخرج من سورية بارادته.

    وقال حجاب في أول مؤتمر صحافي له بعد انشقاقه عن النظام السوري عقده في العاصمة الاردنية عمان يوم 14 اغسطس/آب "اعلن براءتي من هذا النظام الفاسد، فانا لن اكون الا إلى جانب ثورة الشعب مدافعا عن اهدافها الحقة لبناء وطن الخير والعطاء والنمو والاستقرار".

    واشار حجاب الى انه انشق وقدم استقالته ولم يقل من قبل النظام كما قيل، واوضح قائلا:"خرجت من سورية بارادتي وانا على رأس عملي والنية معقودة على مرضاة لله اولا وانصافا للشعب والشهداء ثانيا". ودعا الجيش السوري للقيام بما قام به الجيش المصري ومن قبله الجيش التونسي والانحياز الى جانب الشعب السوري، مؤكدا أن النظام بات منهارا معنويا واقتصاديا وماديا ومتصدعا عسكريا ولم يعد يسيطر على اكثر من 30% من الارض السورية.

    ووصف حجاب حكومة الرئيس بشار الأسد بأنها "عدو الله".

    كما دعا فصائل المعارضة الخارجية لتوحيد جهودها، مؤكدا عدم رغبته بأي منصب سواء في الحاضر او في المستقبل وانه لا يريد سوى ارضاء ضميره. واشار رئيس الوزراء السوري المنشق الى ان سورية تزخر بمسؤولين وقادة عسكريين شرفاء ينتظرون فرصة الانضمام للثورة.

    وتقدم حجاب بالشكر الى الاردن ملكا وحكومة وشعبا على ما بادروه به من احتضان وشكر الدول العربية والاقليمية التي قدمت الدعم للثورة وخصوصا السعودية وقطر وتركيا، داعيا اياها لمواصلة دعم الشعب السوري.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 3:36