منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الاميركيون ما زالوا متمسكين بحقهم الدستوري في حيازة الاسلحة 17 8 2012م، أ ف ب ، اظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه هذا الاسبوع ان اكثر من ثلثي الاميركيين، ولا سيما البيض منهم، ما زالوا متمسكين بحقهم في حيازة الاسلحة والذي كفله لهم الدستور، وذلك على الرغم

    شاطر

    الاميركيون ما زالوا متمسكين بحقهم الدستوري في حيازة الاسلحة 17 8 2012م، أ ف ب ، اظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه هذا الاسبوع ان اكثر من ثلثي الاميركيين، ولا سيما البيض منهم، ما زالوا متمسكين بحقهم في حيازة الاسلحة والذي كفله لهم الدستور، وذلك على الرغم

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 17 أغسطس 2012 - 10:58

    الاميركيون ما زالوا متمسكين بحقهم الدستوري في حيازة الاسلحة



    اظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه هذا الاسبوع ان اكثر من ثلثي الاميركيين، ولا سيما البيض منهم، ما زالوا متمسكين بحقهم في حيازة الاسلحة والذي كفله لهم الدستور، وذلك على الرغم من تكرار حوادث اطلاق النار المميتة مؤخرا.

    وبحسب الاستطلاع الذي اجراه معهد الابحاث حول الديانة (بي آر آر آي) ونشر الاربعاء فان 68% من الاميركيين يعتبرون ان هذا الحق الدستوري هو بنفس اهمية الحق في حرية التعبير او حرية الصحافة.

    ونسبة المتمسكين بهذا الحق هي اعلى لدى البيض (75%) منها لدى السود (56%).

    ولكن نسبة كبيرة من الاميركيين اعتبرت انه يجب منع حمل الاسلحة في دور العبادة (76%) والمباني الحكومية (73%) والجامعات (77%).

    وتباينت نسب مؤيدي حمل الاسلحة في دور العبادة بحسب الانتماءات الدينية والسياسية للمستطلعين. ففي حين بلغت النسبة لدى البروتستانت البيض الانجيليين 32% وصلت لدى البروتستانت الى 27% ولدى غير المنتمين الى كنيسة محددة الى 18% ولدى الكاثوليك الى 14%.

    والفئة الاكثر تأييدا لحمل السلاح في الكنائس هي فئة الاشخاص القريبين من حزب الشاي (تي بارتي) المحافظة (55%) يليهم الجمهوريون (38%) ومن ثم المستقلون (17%) والديموقراطيون (9%).

    واجري الاستطلاع بين 8 و12 ايار/مايو على عينة من 1006 بالغين مع هامش خطأ بلغ 3,5%.

    وشهدت الولايات المتحدة مؤخرا حوادث اطلاق نار عدة.

    والاربعاء اطلق مسلح مجهول النار على حارس امني يعمل في مقر مجموعة ضغط مسيحية محافظة في واشنطن، ما ادى الى اصابة حارس امني بجروح.

    وفي مطلع آب/أغسطس الجاري هاجم مسلح مصلين في معبد للسيخ في اوك كريك بولاية ويسكونسن (شمال) فقتل ستة منهم قبل ان يقتل بدوره، وذلك بعد حوالى اسبوعين على حادث مماثل في سينما باورورا.

    ووقعت هذه الحادثة بعد 15 يوما على قيام جيمس هولمز (24 عاما) باطلاق النار في صالة سينما اثناء العرض الاول لفيلم باتمان الاخير في كولورادو (غرب) ما ادى الى مقتل 12 شخصا واصابة 58 بجروح.

    وادت هذه الحادثة الى اصابة الولايات المتحدة بحالة صدمة واعادت الى الواجهة طرح مسألة وجوب فرض قيود على حمل السلاح.

    واثر تلك الحادثة اعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما انه سيقر اتخاذ تدابير تدخل ضمن باب "الحس السليم" وترمي الى تفادي وصول الاسلحة بين ايدي اشخاص يظهرون اضطرابات ذهنية.





    afp_tickers

    رد: الاميركيون ما زالوا متمسكين بحقهم الدستوري في حيازة الاسلحة 17 8 2012م، أ ف ب ، اظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه هذا الاسبوع ان اكثر من ثلثي الاميركيين، ولا سيما البيض منهم، ما زالوا متمسكين بحقهم في حيازة الاسلحة والذي كفله لهم الدستور، وذلك على الرغم

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 17 أغسطس 2012 - 10:59

    17 8 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 19:39