منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    أنشقاق فاروق الشرع ، 18 8 2012م، أنشقاف نائب الرئيس السوري فاروق الشرع، دمشق تؤكد ان فاروق الشرع لم ينشق

    شاطر

    أنشقاق فاروق الشرع ، 18 8 2012م، أنشقاف نائب الرئيس السوري فاروق الشرع، دمشق تؤكد ان فاروق الشرع لم ينشق

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 18 أغسطس 2012 - 17:38

    أنشقاق فاروق الشرع ، 18 8 2012م، أنشقاف نائب الرئيس السوري فاروق الشرع، دمشق تؤكد ان فاروق الشرع لم ينشق



    "أ ف ب"


    اكد التلفزيون الرسمي السوري السبت ان نائب الرئيس فاروق الشرع "لم يفكر في اي لحظة بترك الوطن الى اي جهة كانت"، نافيا بذلك معلومات تداولتها وسائل اعلام عدة عن انشقاقه وفراره الى الاردن.

    وبث التلفزيون في خبر عاجل بيانا صادرا عن مكتب نائب رئيس الجمهورية جاء فيه ان "فاروق الشرع لم يفكر في اي لحظة بترك الوطن الى اي جهة كانت"، مضيفا انه "كان منذ بداية الازمة (...) يعمل مع مختلف الاطراف على وقف نزيف الدماء بهدف الدخول الى عملية سياسية في اطار حوار شامل لانجاز مصالحة وطنية".

    وكان بيان صادر عن قيادة الجيش الحر (المعارض) "بناء على توارد معلومات حول انشقاق نائب الرئيس السوري فاروق وتوجهه إلى الأردن، ان العملية ربما باءت بالفشل".

    وفي بيان آخر، أعلنت القيادة أن "هذا النوع من العمليات على هذا المستوى لشخصيات كبيرة تدخل ضمن سلسلة إجراءات أمنية معقدة تتطلب الكثير من الحذر في تداول اية معلومات ولذلك نعلن اننا لا نؤكد ولا ننفي لغاية هذه اللحظة الرواية الكاملة المتداولة حول انشقاق نائب الرئيس السوري فاروق الشرع".

    ونفى مسؤول اردني لوكالة فرانس برس، فضل عدم الكشف عن هويته، وصول الشرع الى المملكة.

    ونقل البيان عن الشرع تأكيده على ضرورة ان تحقق المصالحة الوطنية "للبلاد وحدة اراضيها وسلامتها الاقليمية واستقلالها الوطني بعيدا عن اي تدخل عسكري خارجي".

    وكان الشرع ترأس في تموز/يوليو 2011، اي بعد اربعة اشهر من اندلاع الحركة الاحتجاجية في البلاد، لقاء تشاوريا للحوار الوطني السوري، شاركت فيه نحو 200 شخصية تمثل قوى سياسية حزبية ومستقلة وأكاديميين وفنانين وناشطين بغياب المعارضة التي ترفض أي حوار في ظل استمرار أعمال العنف.

    وتضمن البيان الصادر عن مكتب الشرع ايضا ترحيبه بتعيين الدبلوماسي الجزائري الاخضر الابراهيمي مبعوثا للامم المتحدة الى سوريا.

    وقال ان "الشرع يرحب بتعيين الاخضر الابراهيمي ويؤيد تمسكه بالحصول على موقف موحد من مجلس الامن لانجاز مهمته الصعبة من دون عوائق".

    وتلقى النظام السوري مؤخرا سلسلة ضربات موجعة بعد انشقاق بعض اركانه، وابرزهم رئيس الحكومة رياض حجاب الذي فر الى الاردن واعلن انضمامه الى "الثورة".

    وكان ثلاثة ضباط في الامن السياسي في دمشق انشقوا مطلع آب/اغسطس الجاري، وابرزهم رئيس فرع المعلومات في الامن السياسي العقيد يعرب محمد الشرع مع شقيقه من الفرع نفسه، وهما ابن عم نائب الرئيس السوري فاروق الشرع، بحسب ما اعلن الناطق باسم القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل العقيد قاسم سعد الدين.

    وكانت الجامعة العربية اطلقت مبادرة في كانون الثاني/يناير يدير بموجبها الشرع المرحلة الانتقالية نحو دولة ديمقراطية مكان الرئيس السوري بشار الاسد، واصفة اياه بانه "رجل ينال اتفاق الجميع".

    وولد الشرع (73 عاما) في محافظة درعا، مهد الحركة الاحتجاجية ضد النظام السوري في اذار/مارس 2011.

    واقترح الشرع ان يكون وسيطا في بداية الازمة الا ان اعضاء متشددين من النظام قاموا بتهميشه بحسب دبلوماسيين اوروبيين كانوا على راس عملهم حينها.





    afp_tickers

    رد: أنشقاق فاروق الشرع ، 18 8 2012م، أنشقاف نائب الرئيس السوري فاروق الشرع، دمشق تؤكد ان فاروق الشرع لم ينشق

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 18 أغسطس 2012 - 17:39

    سوريا تقول إن نائب الرئيس لم يفكر في الرحيل



    (رويترز) - قال التلفزيون السوري يوم السبت إن نائب الرئيس فاروق الشرع لم يفكر مطلقا في مغادرة البلاد وذلك بعد تقارير أفادت بأن الشرع حاول الانشقاق ومغادرة البلاد إلى الأردن.
    وكان أحد أقارب الشرع أعلن انشقاقه يوم الخميس ومطالبته للجيش بالانضمام إلى "الثورة" ضد حكم الأسد.
    ولكن وسائل الاعلام الرسمية ذكرت أن الشرع يعمل منذ بدء الانتفاضة الشعبية ضد حكم الأسد من أجل الوصول إلى حل سياسي لانهاء اراقة الدماء. وأضافت أن الشرع رحب بتعيين الدبلوماسي الجزائري المخضرم الأخضر الابراهيمي كوسيط دولي جديد إلى سوريا.
    ونقل التلفزيون السوري عن بيان صادر عن مكتب الشرع قوله إن نائب الرئيس لم يفكر لحظة في مغادرة البلاد.
    وعين الشرع قبل ستة أعوام بعد انشقاق عبد الحليم خدام. والشرع سني من محافظة درعا حيث اندلعت الانتفاضة المستمرة منذ 17 شهرا ضد حكم الأسد.
    (اعداد علا شوقي للنشرة العربية - تحرير أشرف صديق)


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 6:59