منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    اول زيارة لرئيس اركان الجيش الاميركي للعراق منذ الانسحاب ، وصل رئيس اركان الجيش الاميركي الجنرال مارتن ديمبسي الذي يعد ارفع مسؤول في القوات الاميركية الثلاثاء في زيارة لبغداد هي الاولى منذ انسحاب قوات بلاده من العراق نهاية العام الماضي.

    شاطر

    اول زيارة لرئيس اركان الجيش الاميركي للعراق منذ الانسحاب ، وصل رئيس اركان الجيش الاميركي الجنرال مارتن ديمبسي الذي يعد ارفع مسؤول في القوات الاميركية الثلاثاء في زيارة لبغداد هي الاولى منذ انسحاب قوات بلاده من العراق نهاية العام الماضي.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 21 أغسطس 2012 - 16:56

    اول زيارة لرئيس اركان الجيش الاميركي للعراق منذ الانسحاب



    أ ف ب





    وصل رئيس اركان الجيش الاميركي الجنرال مارتن ديمبسي الذي يعد ارفع مسؤول في القوات الاميركية الثلاثاء في زيارة لبغداد هي الاولى منذ انسحاب قوات بلاده من العراق نهاية العام الماضي.

    واكد ديمبسي متحدثا لوكالة فرانس برس قبل الهبوط في بغداد، بانه مازال هناك دور مهم تلعبه الولايات المتحدة في العراق ولكن مع اختلاف الظروف.

    وقال الذي عمل كقائد عسكري لمدة سبع سنوات في العراق، انه "مازال لدينا تأثير كبير ودور كبير نقوم به، ولكن الان على أساس الشراكة".

    وسعيا لفتح صفحة جيدة، اكد ديمبسي انه جاء من اجل الحوار مع نظرائه العراقيين من اجل توسيع العلاقات العسكرية وليس لتقديم مطالب.

    وذكر رئيس الاركان الاميركي بانه لن يضغط على الحكومة العراقية بشأن التقارير الصحافية حول السماح لايران بنقل امدادات الى النظام السوري عبر الأراضي العراقية او مساعدة طهران في الالتفاف على العقوبات المالية.

    وقال في هذا الشأن "انا لا اذهب الى بغداد مع توقع بان رئيس الوزراء سيغير مواضيع النقاش فقط لانني وصلت الى بغداد".

    وتابع "لا انوي ان اساله على وجه التحديد ان كان لهم دور فعال في الشأن السوري".

    ولكنه اشار الى احتمال تهريب اسلحة عبر المناطق الصحرواية في غرب العراق الى سوريا بدون توجيه من الحكومة العراقية.

    واوضح انه "ليس من المستبعد ان تحدث امور في المناطق الغربية الحدودية من العراق دون معرفة الحكومة، وهذا ممكن تماما".

    وتابع "لا اعرف ان كان هذا سيرد في طار مباحثاتي اليوم".

    ووصل ديمبسي قادما من افغانستان حيث تعرضت طائرته، طراز سي-17، الى اضرار جراء هجوم صاروخي وهي متوقفة، وادى الى اصابة جنديين اميركيين.

    ووصف الهجوم الصاروخي الذي استهدف طائرته بانه قد يكون "ضربة حظ" حققتها طالبان.

    ودفع الهجوم الذي وقع لدى تواجد طائرة ديمبسي في مطار باغرام الشاسع الذي يعد اكبر قاعدة عسكرية جوية اميركية في افغانستان، رئيس الاركان الاميركي الى استقلال طائرة اخرى للتوجه الى بغداد.

    ومن المتوقع ان يقابل رئيس اركان الجيش الاميركي رئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس اركان الجيش العراقي الفريق بابكر زيباري.

    وسعيا لفتح صفحة جيدة، اكد ديمبسي انه جاء من اجل الحوار مع نظرائه العراقيين من اجل توسيع العلاقات العسكرية وليس من اجل مطالب.

    وقال ديمبسي في وقت سابق خلال زيارته للمنطقة، "اعتقد ان (المسؤولين العراقيين) ادركوا ان قدراتهم تحتاج الى المزيد من التطوير واعتقد انهم يحاولون التواصل معنا لمعرفة ما اذا كان بامكاننا ان نساعدهم في هذا المجال".

    وغادر في 18 كانون الاول/ديسمبر 2011، آخر الجنود الاميركيين بعد نحو تسع سنوات على اجتياح العراق.





    afp_tickers

    رد: اول زيارة لرئيس اركان الجيش الاميركي للعراق منذ الانسحاب ، وصل رئيس اركان الجيش الاميركي الجنرال مارتن ديمبسي الذي يعد ارفع مسؤول في القوات الاميركية الثلاثاء في زيارة لبغداد هي الاولى منذ انسحاب قوات بلاده من العراق نهاية العام الماضي.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 21 أغسطس 2012 - 16:56

    21 8 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 21:33