منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    دراسة أمريكية جديدة: الجوز يعزز خصوبة الرجال

    شاطر

    مرعي هادي مسفر
    مراقب عام سابق
    مراقب عام سابق

    عدد المساهمات : 607

    دراسة أمريكية جديدة: الجوز يعزز خصوبة الرجال

    مُساهمة من طرف مرعي هادي مسفر في الأربعاء 22 أغسطس 2012 - 20:37

    قالت دراسه امريكيه جديده ان تناول عدد من حبات الجوز يوميا من شانه ان يحسن بشكل ملحوظ نوعيه الحيوانات المنوية ويعزز خصوبه الرجال.
    وذكر موقع ميديكال ديلي الامريكي المتخصص في الشؤون الطبيه ان الباحثين في جامعة كاليفورنيا وجدوا ان تناول 75 غراما يوميا من الجوز يساعد علي تحسين نشاط وحركه وشكل الحيوان المنوي لدي الرجال الذين تتفاوت اعمارهم بين 21 و35 عاما.
    واجري الباحثون في جامعه كاليفورنيا بقياده ويندي رومينز دراستهم للتحقق من اثر زياده تناول الجوز علي تحسين نوعيه الحيوانات المنويه لدي الرجال المتبعين للنظام الغذائي
    و ذكرت "الانباء" الكويتيه ان الدراسه شملت 117 رجلا سليما في اعمار تتفاوت بين 21 و35 عاما، حيث تناولوا نظاما غذائيا علي الطريقه الغربيه، وقد تم تقسيمهم الي مجموعتين، شملت الاولي 58 رجلا طلب منهم تفادي تناول الجوز، بينما شملت الثانيه 59 رجلا طلب منهم تناول 75 غراما من الجوز يوميا.
    واستفادت هذه التجربه من دراسه سابقه وجدت ان 75 غراما من الجوز هي الكميه السليمه التي يجب تناولها لتغيير مستويات الدهون في الدم دون زياده في الوزن.
    وللتحقق من النتائج، درس الباحثون معطيات التجربه قبل بدئها لمقارنتها بالنتائج بعد انتهائها ثم اعاده المقارنه مع النتائج بعد مرور 12 اسبوعا، وتضمن البحث تحليل للنوعيه ومراقبه المؤشرات التقليديه التي تنبئ بخصوبه الرجال، مثل احصاء عدد وكميه الحيوانات المنويه ومراقبه نشاطها وحركتها وشكلها والتشوهات الكروموزوميه.
    ولم يلاحظ الباحثون اي تغييرات ملحوظه في مؤشر كتله الجسم والوزن ومستوي النشاط عند المجموعتين بعد 12 اسبوعا، بينما تاكد ان الرجال الذين تناولوا الجوز سجلوا زياده ملحوظه في مستويات الأحماض الأمينية "اوميغا ـ 6" و"اوميغا ـ 3"، وتحسنا في حركه ونشاط وشكل الحيوانات المنويه.
    ووجد الباحثون ايضا ان الرجال الذين تشملهم المجموعه الثانيه سجلوا كميات اقل من التشوهات الكروموزوميه بعد ادخال الجوز في نظامهم الغذائي.

    مرعي هادي مسفر
    مراقب عام سابق
    مراقب عام سابق

    عدد المساهمات : 607

    رد: دراسة أمريكية جديدة: الجوز يعزز خصوبة الرجال

    مُساهمة من طرف مرعي هادي مسفر في الأربعاء 22 أغسطس 2012 - 20:39

    الاربعاء 4\10\1433

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 3:05