منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    فيتامين "د" يحمي من عدوى الجهاز التنفسي

    شاطر

    مرعي هادي مسفر
    مراقب عام سابق
    مراقب عام سابق

    عدد المساهمات : 607

    فيتامين "د" يحمي من عدوى الجهاز التنفسي

    مُساهمة من طرف مرعي هادي مسفر في الخميس 23 أغسطس 2012 - 17:17

    اثبتت دراسه دوليه ان تناول جرعه يوميه من فيتامين "د" يمكن ان تقلل من عدوي أمراض الجهاز التنفسي اثناء فصل الشتاء بين الاطفال الذين يعانون انخفاض مستوي فيتامين "د" في الدم.
    واكد كاتب الدراسه كارلوس كامارجو من مستشفي ماسوشيست العام: "الدراسه اوضحت ان لفيتامين "د" تاثيرا كبيرا في تقليل مخاطر الاصابه بعدوي الجهاز التنفسي"، مضيفاً انه في الدراسه التي اجريت علي 250 تلميذا ممن يعانون من انخفاض مستوي هذا الفيتامين أثناء فصل الشتاء وجدوا ان تناول جرعه يوميه من هذا المكمل الغذائي يقلل مخاطر عدوي الجهاز التنفسي بنسبه تصل الي 50%.
    وقد اعتمدت هذه الدراسه علي تحليل بيانات دراسه اجريت بدوله منغوليا بالتعاون مع باحثين بجامعة هارفرد علي اطفال المدارس بمنغوليا.
    ومن المعروف ان الشعب المنغولي يعاني نقصا حادا في فيتامين "د" الذي يحصل الشخص علي معظمه من التعرض لاشعه الشمس. وكان جميع افراد العينه من تلاميذ المدارس يعانون نقصا في فيتامين "د" عند بدء الدراسه.
    وقد قام الباحثون بمقارنه مرات التعرض لعدوي الجهاز التنفسي بين مجموعه من الاطفال الذين تلقوا جرعه يوميه من فيتامين "د" التي اضافوها لمشروب اللبن الذي يقدم للاطفال يومياً وبين مجموعه من الاطفال لم تضف لهم جرعه الفيتامين في اللبن
    وقد تبين بعد سبعه اسابيع من بدء الدراسه زياده نسبه فيتامين "د" بشكل ملحوظ في دم اطفال المجموعه الاولي الذين سجلوا ايضاً انخفاضا في مرات الاصابه بعدوي الجهاز التنفسي بنسبه 50% عن اطفال المجموعه الثانيه التي لم تتناول فيتامين "د".

    مرعي هادي مسفر
    مراقب عام سابق
    مراقب عام سابق

    عدد المساهمات : 607

    رد: فيتامين "د" يحمي من عدوى الجهاز التنفسي

    مُساهمة من طرف مرعي هادي مسفر في الخميس 23 أغسطس 2012 - 17:17

    الخميس 5\10\1433

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 6:46