منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    وفاة نيل أرمسترونغ..أول إنسان تطأ قدماه سطح القمر ، يوتيوب ، فيديو، 26 أغسطس 2012م، أفادت وكالة "رويترز" للأنباء بأن نيل أرمسترونغ الذي يعد أول رائد فضاء تطأ قدماه سطح القمر، توفي يوم 25 أغسطس/آب عن عمر ناهز 82 عاما.

    شاطر

    وفاة نيل أرمسترونغ..أول إنسان تطأ قدماه سطح القمر ، يوتيوب ، فيديو، 26 أغسطس 2012م، أفادت وكالة "رويترز" للأنباء بأن نيل أرمسترونغ الذي يعد أول رائد فضاء تطأ قدماه سطح القمر، توفي يوم 25 أغسطس/آب عن عمر ناهز 82 عاما.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 27 أغسطس 2012 - 1:10

    [youtube][/youtube]

    وفاة نيل أرمسترونغ..أول إنسان تطأ قدماه سطح القمر ، يوتيوب ، فيديو، 26 أغسطس 2012م،

    أفادت وكالة "رويترز" للأنباء بأن نيل أرمسترونغ الذي يعد أول رائد فضاء تطأ قدماه سطح القمر، توفي يوم 25 أغسطس/آب عن عمر ناهز 82 عاما.

    رد: وفاة نيل أرمسترونغ..أول إنسان تطأ قدماه سطح القمر ، يوتيوب ، فيديو، 26 أغسطس 2012م، أفادت وكالة "رويترز" للأنباء بأن نيل أرمسترونغ الذي يعد أول رائد فضاء تطأ قدماه سطح القمر، توفي يوم 25 أغسطس/آب عن عمر ناهز 82 عاما.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 27 أغسطس 2012 - 1:12





    توالت ردود الفعل الأمريكية والدولية على وفاة رائد الفضاء الأمريكي الراحل نيل ارمسترونغ أول إنسان تطأ قدماه القمر. وقالت الحكومة الألمانية في بيان إن حكومة برلين تشاطر الشعب الأمريكي الحزن على وفاة رائد الفضاء.


    أعربت الحكومة الألمانية عن حزنها لوفاة رائد الفضاء الأمريكي نيل ارمسترونغ أول إنسان يمشي على سطح القمر. وقال بيتر هينتسه منسق الحكومة الألمانية لشؤون الطيران والفضاء ليلة السبت/الأحد (26 أغسطس/ آب2012) في بيان صحفي إن حكومة بلاده تشاطر الشعب الأمريكي الحزن على وفاة رائد الفضاء.

    وأشار البيان إلى أن ارمسترونغ يقف في تاريخ المكتشفين على درجة واحدة مع الرحالة كريستوفر كولومبس (الذي ينسب إليه اكتشاف أمريكا). وذكر البيان أن الكلمات التي كان ارمسترونغ تحدث بها من على سطح القمر ستبقى إلى الأبد في ذاكرة البشرية، إذ أنها تعد من أهم الكلمات التي صدرت في القرن العشرين. وكانت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) أعلنت مساء أمس السبت (25 أغسطس/ آب) عن وفاة آرمسترونغ /82 عاما/ جراء مضاعفات ناجمة عن عملية جراحية في القلب. وكان آرمسترونغ قد نزل على سلم إحدى مركبات برنامج "أبولو" لتطأ قدماه سطح القمر في 20 تموز/يوليو عام 1969 ، قائلا: "هذه خطوة صغيرة لرجل، ووثبة كبيرة للبشرية".

    آرمسترونغ سيبقى في الذاكرة

    من جانبه وجه الرئيس الأميركي باراك اوباما السبت تحية إلى روح نيل ارمسترونغ، مؤكدا أن أول إنسان مشى على سطح القمر سيبقى "من بين كبار الأبطال الأميركيين" الذين "لن تمحى ذكراهم أبدا". وقال اوباما في بيان إن "نيل كان احد كبار الأبطال الأميركيين، ليس فقط في عصرنا الحالي، بل في كل العصور"، مؤكدا انه "حزن كثيرا" لرحيل رائد الفضاء الذي توفي عن 82 عاما حسب ما أعلنت عائلته السبت. وأضاف الرئيس الأميركي أن ارمسترونغ "عندما أقلع مع طاقمه على متن ابولو 11 في عام 1969 حملوا معهم تطلعات أمة بأسرها"، ويومها كان اوباما طفلا في الثامنة من العمر.

    ورائد الفضاء الراحل من مواليد الخامس من آب/أغسطس 1930 في واباكونيتا بولاية اوهايو (شمال). وبدأ مسيرته في وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) عام 1955. وكلف نيل ارمسترونغ بقيادة أول مهمة أميركية إلى الفضاء على متن مركبة أبولو 11مع عالمي الفلك باز الدرين ومايكل كولنز.

    أما ميت رومني المرشح الجمهوري للانتخابا الرئاسية في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر، فقال إن "القمر يبكي رحيل ابنه الأول القادم من الأرض". وأضاف قبل أيام من موعد المؤتمر الجمهوري الذي سيعين خلاله رسميا مرشحا للسباق إلى البيت الأبيض "مكانه اليوم محفوظ في سجل الأبطال الخالدين. بشجاعة لا تقارن وحب لا حدود له لوطنه مشى حيث لم يسبق لإنسان أن فعل ذلك".



    كتب التاريخ ستذكر نيل آرمسترونغ

    وفي باريس قال جان مارك ايرولت رئيس الوزراء الفرنسي إن رائد الفضاء الأمريكي الراحل نيل ارمسترونغ كان قد دشن مرحلة جديدة من أبحاث البشرية في الفضاء. ونقل عن ايرولت اليوم الأحد قوله في باريس إن الخطوة "الصغيرة" الشهيرة لارمسترونغ على سطح القمر فتحت عيون أجيال من المخترعين والعلماء والفنانين والشعراء وحتى الهواة البسطاء على جمال الفضاء. وأضاف ايرولت أنه بفضل هذه المغامرة الرائعة سيظل ارمسترونغ رمزا في الذاكرة على تلك العلاقة التي مفادها بأن تقدم العلم والتكنولوجيا دليل على تقدم البشرية.

    وفي تل أبيب أثنى بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي على رائد الفضاء الأمريكي الراحل نيل ارمسترونغ ووصفه بأنه شخصية من طراز خاص. وقال نتنياهو اليوم الأحد إن ارمسترونغ بوصفه أول إنسان مشى على سطح القمر يعد مثالا على حب الاستكشاف والرغبة البشرية في تجاوز الحدود. وأضاف نتنياهو في مستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء أن ارمسترونغ يجسد الطموح البشري الرامي إلى البحث في الفضاء والزمن اللانهائي.

    وركب آرمسترونغ الطائرة للمرة الأولى وهو في السادسة من عمره، ثم حصل على رخصة طيران في سن السادسة عشرة قبل أن يتمكن حتى من قيادة السيارة، حسب سيرته التي كشفت عنها وكالة "ناسا". وعمل آرمسترونغ طيارا مقاتلا في سلاح البحرية الأمريكي إبان الحرب الكورية ، قبل أن يدرس هندسة الطيران ويصبح طيارا متخصصا في اختبار الطائرات الجديدة. والتحق أرمسترونغ ببرنامج الفضاء عام 1962 ، وقام بأول مهمة فضائية عام 966 ، واختير قائدا لمهمة "أبولو 11" ، أول رحلة يهبط فيها الإنسان على سطح القمر. وشاهد مئات الملايين حول العالم بثا مباشرا على شاشة التلفزيون لأول خطوات يخطوها آرمسترونغ على سطح القمر.

    وقال مدير "ناسا" تشارلز بولدن: "طالما أن هناك كتب تاريخ ، سيذكر فيها اسم نيل آرمسترونج ، باعتباره صاحب أول خطوة صغيرة يخطوها الإنسان في عالم غير عالمنا".

    رد: وفاة نيل أرمسترونغ..أول إنسان تطأ قدماه سطح القمر ، يوتيوب ، فيديو، 26 أغسطس 2012م، أفادت وكالة "رويترز" للأنباء بأن نيل أرمسترونغ الذي يعد أول رائد فضاء تطأ قدماه سطح القمر، توفي يوم 25 أغسطس/آب عن عمر ناهز 82 عاما.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 27 أغسطس 2012 - 1:12

    نيل أرمسترونغ (بالإنكليزية: Neil Armstrong) (ولد 5 أغسطس 1930، أوهايو - 25 أغسطس 2012) هو أول رائد فضاء أمريكي ينزل على سطح القمر ، وحصل على درجة علمية في هندسة الفضاء من جامعة بوردو ثم على الماجستير في هندسة الفضاء من جامعة سوذورن كاليفورنيا، ويحمل عدداً من شهادات الدكتوراه الفخرية من عدد من الجامعات، إضافة إلى العديد من الأنواط والأوسمة.

    التحق أرمسترونج بوكالة الفضاء الأمريكية في وظيفة طيار باحث في مختبر لويس في كاليفورنيا، وشارك بحكم وظيفته في مائتي رحلة جوية في مختلف أنواع الطائرات، وفي سنة 1962م رقي إلى منصب رائد فضاء، حيث عمل قائداً لرحلة جيميني، وخدم أرمسترونج في الجيش الأمريكي وشارك في الحرب الكورية سنة 1950 م وقام بأول عملية اشتباك ناجحة بين مركبتين في الفضاء. وفي سنة 1971م أصبح استاذاً لهندسة الفضاء في جامعة سنسيناتي. وأرمسترونج متزوج وله ولدان، و كان يعيش متمتعاً بعزلته في مزرعة له، و كان يعرف عنه رفضه الحديث عن نفسه أوإنجازاته، كما رفض دعوة كل من الحزبين الجمهوري والديمقراطي للترشيح للانتخابات الأمريكية. يعد أول شخص فيتاريخ البشرية وطئت قدماه سطح القمر.

    في أول رحلة فضائية لأرمسترونج قام بقيادة مركبة جيميني 8 وذلك في عام 1966 م. وقام خلال هذه المهمة، مع ديفيد سكوت، باجراء أول عملية التحام مركبتين فضائيتين بواسطة إنسان. كما قاد أرمسترونج طاقم رحلة أبولو 11 والتي هبط فيها على القمر مع بز ألدرن في 21 يوليو 1969 م. وكانت هذه الرحلة هي الثانية له. خلال هذه الرحلة، التي وصفها أرمسترونج بأنها «خطوة عملاقة للبشرية»، قام هو وبز ألدرن بالهبوط على سطح القمر وقضيا ساعتين ونصف الساعة يستكشفان المكان في حين دار مايكل كولينزبمركبة الفضاء في مدار حول القمر. بعد سنوات من الرحلة المشهورة، تمت مراقبة أرمسترونج لخوف وكالة الفضاء الأمريكية من إفشاء سر الرحلة إلى القمر، بعد أن وُصف بالجنون وبعد أن تمت تصفية عنصرين من طاقم الرحلة في مناطق متفرقة من العالم.




    في سنة 2010، زار الرئيس الأمريكي باراك أوباما مركز كينيدي لأبحاث الفضاء، لتوضيح إستراتيجية ناسا التي تعرضت للهجوم حيث وصفها نيل أرمسترونج قائد رحلة أبوللو 11 ورواد فضاء آخرون بأنها انتكاسة ستجعل برنامج الوكالة معتمدا على حسن نوايا روسيا.

    توفي أرمسترونج عن عمر يناهز الثانية و الثمانين في مستشفى بأوهايو ، و ذلك بعد خضوعه لعملية جراحية في الشرايين التاجية فى يوم 25أغسطس2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 7:09