منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الإعصار "بولافين" يجتاح شبه الجزيرة الكورية ، دخلت كوريا الجنوبية تحت التأثير المباشر لإعصار "بولافين" في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، واقتلعت الرياح القوية أشجار الشوارع، وأدت إلى سقوط بعض المباني، كما غمرت المياه المنازل مع انقطاع التيار الكهربائي

    شاطر

    الإعصار "بولافين" يجتاح شبه الجزيرة الكورية ، دخلت كوريا الجنوبية تحت التأثير المباشر لإعصار "بولافين" في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، واقتلعت الرياح القوية أشجار الشوارع، وأدت إلى سقوط بعض المباني، كما غمرت المياه المنازل مع انقطاع التيار الكهربائي

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 28 أغسطس 2012 - 9:46

    الإعصار "بولافين" يجتاح شبه الجزيرة الكورية

    سول 10 شوال 1433 هـ الموافق 28 أغسطس 2012 م واس
    دخلت كوريا الجنوبية تحت التأثير المباشر لإعصار "بولافين" في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، واقتلعت الرياح القوية أشجار الشوارع، وأدت إلى سقوط بعض المباني، كما غمرت المياه المنازل مع انقطاع التيار الكهربائي عن العديد من المناطق.
    وتستعد العاصمة الكورية الجنوبية "سول" للإعصار "بولافين" اليوم الثلاثاء ، بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في إلغاء رحلات جوية، وقطع خطوط الكهرباء، وانقلاب قاربي صيد في المنطقة الجنوبية.
    وأفادت هيئة الأرصاد الجوية الكورية الجنوبية بأنه من المتوقع أن تضرب العاصفة العاصمة "سول" في الساعة الثالثة بعد الظهر بالتوقيت المحلي، وأن تتسبب العاصفة في أمطار غزيرة يزيد منسوبها على 30 ملليمتراً في أنحاء البلاد كافة، مع هطول أمطار يصل منسوبها إلى 300 ملليمتر في جزيرة "جيجو" والمنطقة الساحلية الجنوبية، إلى جانب رياح قوية للغاية.
    وأشارت الهيئة إلى أنه من المقرر توسيع نطاق تحذير صادر لجزيرة "جيجو" ومعظم أنحاء الجنوب ليشمل جميع أرجاء البلاد.
    وأصدرت السلطات أوامرها للمدارس الابتدائية والثانوية في سول بغلق أبوابها اليوم الثلاثاء.
    وقالت قيادة القوات الكورية الجنوبية / الأمريكية المشتركة إنها تعلق مناوراتها العسكرية السنوية بسبب الأحوال الجوية.

    رد: الإعصار "بولافين" يجتاح شبه الجزيرة الكورية ، دخلت كوريا الجنوبية تحت التأثير المباشر لإعصار "بولافين" في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، واقتلعت الرياح القوية أشجار الشوارع، وأدت إلى سقوط بعض المباني، كما غمرت المياه المنازل مع انقطاع التيار الكهربائي

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 28 أغسطس 2012 - 9:47

    اعصار يضرب سواحل كوريا الجنوبية وفقدان بحارة صينيين





    رياح عاتية في سيول بسبب الاعصار بولافن (afp_tickers)

    تحدى رجال الانقاذ البحر الهائج في كوريا الجنوبية الثلاثاء لمحاولة انقاذ اكثر من 30 صيادا صينيا بعد غرق سفينتي صيد كانوا على متنيهما بسبب الاعصار بولافن، احد اعتى الاعاصير في اسيا منذ عقود.

    ووقعت الحادثة قرب سواحل جزيرة جيجو في اقصى جنوب كوريا الجنوبية.

    وقال متحدث باسم خفر السواحل في سيوغويبو لفرانس برس ان ستة صيادين انقذوا بالاستعانة بحبال بعد قيام عناصر من خفر السواحل واطفائيين بالسباحة الى حطام احدى السفينتين.

    واضاف "كثيرون (من الناجين) يتمسكون بهيكل احدى السفينتين والمنقذون يسحبونهم الى الداخل مستعينين بحبال"، مشيرا الى ان السفينة الثانية تحطمت نصفين وغرقت.

    وما بين 31 و34 صيادا كانوا على متن سفينتي الصيد، يوي جيانغ تشينغ يو 91104 و91105 المسجلتان في ويهاي بمقاطعة شاندونغ الصينية (شرق).

    وهبط الضغط الجوي في وسط الاعصار الى 910 هيكتوباسكال، ما يجعل من بولافن احد اعتى الاعاصير في المنطقة منذ 60 عاما.

    واطلقت وكالة الارصاد الجوية الكورية الجنوبية الوطنية صباح الثلاثاء انذارا يتناول سيول، المدينة الكبرى التي تعد 10 ملايين نسمة وحيث تلقت كل المدارس الامر بالبقاء مقفلة.

    من جهتها اطلقت الوكالة الكورية الجنوبية للوقاية من الكوارث الطبيعية اعلى مستوى انذاراتها.

    وطلب الرئيس لي ميونغ باك من كافة الاجهزة المعنية القيام ب"استعداد دقيق" للوضع الناشئ عن غرق السفينتين.

    ومنعت السلطات كل السفن من دخول مرفأ بوسان الى حين رفع الانذار. كما اوصت السفن الكبيرة بالاحتماء بمنأى عن مسار الاعصار.

    واوضحت وزارة النقل ان الخطوط ال87 للنقل بواسطة العبارات في كوريا الجنوبية تم توقيفها والغيت 247 رحلة -- 183 منها داخلية و64 دولية -- منذ الاثنين.

    واعلنت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) تعليق مناورة عسكرية مشتركة بين القوات الكورية الجنوبية والاميركية.

    وفي جيجو، تسبب الاعصار باقتلاع الاشجار وسقوف المنازل كما حرم نحو 50 الف منزل من التغذية بالتيار الكهربائي في الجزيرة، 70 الفا في مقاطعة جيولا الجنوبية وفق يونهاب.

    وكان الاعصار ادى الى مصرع شخص وجرح خمسة اخرين في جزيرتي امامي واوكيناوا اليابانيتين (جنوب) ليل الاحد الاثنين، بحسب وسائل الاعلام ووكالات الارصاد الجوية.

    وقضى رجل في جزيرة امامي بعدما جرفته تيارات المياه في نهر، بحسب وكالة كيودو اليابانية. وجرح خمسة اشخاص في اوكيناوا.

    وعرضت القناة اليابانية العامة ان اتش كي مشاهد لطرقات مقفرة في مدينة ناها عاصمة مقاطعة اوكيناوا وسط رياح عاتية.

    كما حرم حوالى 17 الفا و500 منزل في مقاطعة اوكيناوا موقتا من الكهرباء، كذلك الحال بالنسبة لحوالى 58 الفا و300 منزل في مقاطعة كاغوشيما المجاورة في اقصى جنوب جزيرة كيوشو جنوب شرق اليابان.

    وبحسب وكالة الارصاد الجوية الكورية الجنوبية فإن عين الاعصار بولافن موجودة في البحر الاصفر على بعد حوالى 200 كلم جنوب غرب سيول، الثلاثاء قرابة الظهر (03,00 تغ).

    ومن المتوقع ان يصل الى اقرب نقاطه من العاصمة قبل ان يلامس كوريا الشمالية قرابة الساعة 18,00 (09,00 ت غ).





    afp_tickers

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 15:02