منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    التأمينات»: اعتماد الربط المعلوماتي للمستفيدين

    شاطر

    مرعي هادي مسفر
    مراقب عام سابق
    مراقب عام سابق

    عدد المساهمات : 607

    التأمينات»: اعتماد الربط المعلوماتي للمستفيدين

    مُساهمة من طرف مرعي هادي مسفر في الأحد 2 سبتمبر 2012 - 9:09

    استغنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن الإقرارات السنوية للمستفيدين بعد أن أقرت آلية جديدة تنفي الحاجة إلى تلك الإقرارات. فقد بادرت المؤسسة بالاتفاق مع مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية للربط المعلوماتي للحصول على معلومات المستفيدين التي كان يتم طلبها منهم سنوياً من خلال الإقرار السنوي. صرح بذلك محافظ المؤسسة سليمان بن سعد الحميّد، مبيناً أن المستفيد كان فيما مضى يرسل الإقرار بشكل دوري متضمناً تحديث بياناته وإثبات حياته، وعدم عودة صاحب المعاش لممارسة العمل مرة أخرى، وإثبات أحقية أفراد العائلة للمعاش في حالة وفاة المشترك. وبيّن أن إرسال الإقرار في السابق عبر البريد كان يترتب عليه عدم التزام البعض بتقديمه في حينه أو نسيانه أوعدم وصوله على العنوان الصحيح للمستفيد وبالتالي يتم إيقاف المعاش الشهري إلى أن يتم تزويد المؤسسة به.
    وبين أن الربط الآلي سيتيح للمؤسسة التأكد من إثبات حياة المستفيدين السعوديين المقيمين داخل المملكة والمعالين وأفراد عائلاتهم، والتأكد كذلك من الحالة الاجتماعية للمعالات والإناث من أفراد العائلة، ما سيوفر الجهد والوقت لأصحـاب المعاشـات والمستفيدين ولا يحملهم عناء إعادة إرسال الإقرار للمؤسسة واستمرار صرف المعاشات دون تعليق، وقد تم تطبيق هذا الربط اعتباراً من شهر شوال 1433هـ. وأكد الحميّد على أن طباعة الإقرارات السنوية ستستمر للمستفيدين المقيمين خارج المملكة والمستفيدين من غير السعوديين والورثة من الطلاب الذكور الذين تجاوزت أعمارهم واحد وعشرين سنة، نظراً لعدم إمكانية الحصول على البيانات لهذه الحالات في الوقت الحالي من الجهات المعنية.

    مرعي هادي مسفر
    مراقب عام سابق
    مراقب عام سابق

    عدد المساهمات : 607

    رد: التأمينات»: اعتماد الربط المعلوماتي للمستفيدين

    مُساهمة من طرف مرعي هادي مسفر في الأحد 2 سبتمبر 2012 - 9:11

    15\10\1433

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 7:30