منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مدير الجامعة السعودية الإلكترونية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى أكد أن شهادة الجامعة " انتظام " وتستخدم التعليم الممزوج الذي يجمع بين الحضور وبين استخدام التقنية ، الموسى: الجامعة الإلكترونية تعطي شهادة "انتظام" لطلابها وليس انتساباً

    شاطر

    مدير الجامعة السعودية الإلكترونية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى أكد أن شهادة الجامعة " انتظام " وتستخدم التعليم الممزوج الذي يجمع بين الحضور وبين استخدام التقنية ، الموسى: الجامعة الإلكترونية تعطي شهادة "انتظام" لطلابها وليس انتساباً

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 3 سبتمبر 2012 - 12:57



    المدينة المنورة 16 شوال 1433 هـ الموافق 03 سبتمبر 2012 م واس
    أكد معالي مدير الجامعة السعودية الإلكترونية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى أن شهادة الجامعة " انتظام " وتستخدم التعليم الممزوج الذي يجمع بين الحضور وبين استخدام التقنية ، مبينا أنه من أحدث أنماط التعليم العالي الذي يجمع بين الحضور وجها لوجه وبين استخدام التقنية في توصيل المعلومات والحصول على المهارات المطلوبة والمشاركة العالمية للحصول على أفضل المناهج والمقررات التي تؤدي إلى إكساب المتعلم مهارات نوعية .
    وأبرز الدكتور الموسى أن الجامعة تحمل رقم " 25 " في منظومة التعليم العالي بالمملكة.
    وأبلغ وكالة الأنباء السعودية عقب اختتام فعاليات اللقاء التعريفي الأول للجامعة السعودية الالكترونية الذي المنظم في رحاب جامعة طيبة بالمدينة المنورة يوم أمس أن هذا النمط من أنماط التعليم العالي جديد في المملكة وهي الجامعة الوحيدة المرخصة رسميا من المقام السامي بالتعليم الالكتروني.
    وأوضح الدكتور الموسى أن الجامعات السعودية التي تستخدم أدوات التعليم الالكتروني يسمى ذلك " انتسابا " في حين أن شهادة الجامعة السعودية الالكترونية شهادة انتظام تستخدم التعليم الممزوج الذي يجمع بين الحضور وبين استخدام التقنية.
    وأفاد أن الجامعة وُجدت لتحقق أهدافا محددة ، في الوقت الذي ساعد فيه الحاجة لافتتاح فروع لها هذا العام في كل من المدينة المنورة و جدة والرياض والدمام, مشيرا إلى وجود تخصصات نوعية يمكن للطلاب الالتحاق بها في حال تعذر الانخراط فيها عبر الجامعات الأخرى مثل جامعة طيبة بالمدينة المنورة .


    وأضاف معالي مدير الجامعة السعودية الإلكترونية أن الجامعة تتيح للطالب الفرصة بعد انتهاء السنة التحضيرية الدخول في القسم الذي يريده وهذا ما يميزها عن الجامعات الأخرى.
    وقال " حيث نضمن للطالب عند اجتيازه السنة التحضيرية أن يختار التخصص الذي سجله".
    وتعتمد الجامعة على نموذج التعليم " المدمج " وهو استخدام التقنية بفعالية وتطويرها ، ذلك ما أكده وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة والمشرف على اللقاءات الطلابية الدكتور أحمد بن إسماعيل البرّاك.
    وقال " إن النموذج التقني الجديد يسهم بفعالية كبيرة في التعلم ، إضافة إلى حضور الطالب إلى القاعة الدراسية " مشيرا أن التعليم هو واحد من أحدث أنماط التعليم الذي بدأت تتوجه إليه الكثير من الجامعات.
    وبين أن الجامعة السعودية الالكترونية تهدف إلى توفير التعليم المناسب الذي يتوافق مع احتياجات سوق العمل ، موضحا بأن هناك تواصلا مع الجهات الحكومية بما يساعد الجامعة في تقديم برامج تخدم سوق العمل واحتياجاته .
    وكشف أن عدد الطلاب والطالبات الذين قبلوا في الجامعة السعودية الالكترونية هذه السنة / 6500 / طالبا على مستوى المملكة فيما بلغ عدد الطلاب المقبولين في المدينة المنورة / 1200 / طالب وطالبة , متناولا في سياق آخر التسهيلات التي تقدم لطلبة الجامعة والمرونة المتوفرة في الناحية التعليمية

    رد: مدير الجامعة السعودية الإلكترونية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى أكد أن شهادة الجامعة " انتظام " وتستخدم التعليم الممزوج الذي يجمع بين الحضور وبين استخدام التقنية ، الموسى: الجامعة الإلكترونية تعطي شهادة "انتظام" لطلابها وليس انتساباً

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 3 سبتمبر 2012 - 12:58



    أكّد استخدامها التعليم الممزوج بين الحضور واستخدام التقنية




    الموسى: الجامعة الإلكترونية تعطي شهادة "انتظام" لطلابها وليس انتساباً





    واس- المدينة المنوّرة: أكد مدير الجامعة السعودية الإلكترونية الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الموسى، أن شهادة الجامعة "انتظام"، وتستخدم التعليم الممزوج الذي يجمع بين الحضور وبين استخدام التقنية، مبيِّناً أنه من أحدث أنماط التعليم العالي الذي يجمع بين الحضور وجهاً لوجه وبين استخدام التقنية في توصيل المعلومات والحصول على المهارات المطلوبة والمشاركة العالمية، للحصول على أفضل المناهج والمقررات التي تؤدي إلى إكساب المتعلم مهارات نوعية. وأبرز الدكتور الموسى أن الجامعة تحمل رقم 25 في منظومة التعليم العالي بالمملكة.

    وأبلغ وكالة الأنباء السعودية عقب اختتام فعاليات اللقاء التعريفي الأول للجامعة الذي نظِّم في رحاب جامعة طيبة بالمدينة المنوّرة أمس، أن هذا النمط من أنماط التعليم العالي جديد في المملكة وهي الجامعة الوحيدة المرخصة رسمياً من المقام السامي بالتعليم الإلكتروني.

    وأوضح الدكتور الموسى أن الجامعات السعودية التي تستخدم أدوات التعليم الإلكتروني، "تُسمّى انتساباً"، في حين أن شهادة الجامعة السعودية الالكترونية شهادة انتظام تستخدم التعليم الممزوج الذي يجمع بين الحضور وبين استخدام التقنية".

    وأفاد مدير الجامعة الإلكترونية بأنها وُجدت لتحقق أهدافاً محددة، في الوقت الذي ساعد فيه الحاجة لافتتاح فروع لها هذا العام في كل من المدينة المنوّرة وجدة والرياض والدمام, مشيراً إلى وجود تخصّصات نوعية يمكن للطلاب الالتحاق بها في حال تعذر الانخراط فيها عبر الجامعات الأخرى، مثل جامعة طيبة بالمدينة المنوّرة.

    وأضاف الدكتور الموسى أن الجامعة تتيح للطالب الفرصة بعد انتهاء السنة التحضيرية الدخول في القسم الذي يريده، وهذا ما يميزها عن الجامعات الأخرى، وقال: "نضمن للطالب عند اجتيازه السنة التحضيرية أن يختار التخصص الذي سجله".

    وتعتمد الجامعة على نموذج التعليم "المدمج" وهو استخدام التقنية بفعالية وتطويرها، ذلك ما أكده وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة والمشرف على اللقاءات الطلابية الدكتور أحمد بن إسماعيل البرّاك، وقال: "إن النموذج التقني الجديد يسهم بفعالية كبيرة في التعلم، إضافة إلى حضور الطالب إلى القاعة الدراسية"، مشيراً إلى أن التعليم هو واحد من أحدث أنماط التعليم الذي بدأ يتوجه إليه كثير من الجامعات.

    وبيَّن البرّاك أن الجامعة السعودية الإلكترونية تهدف إلى توفير التعليم المناسب الذي يتوافق مع احتياجات سوق العمل، موضحاً أن هناك تواصلاً مع الجهات الحكومية بما يساعد الجامعة في تقديم برامج تخدم سوق العمل واحتياجاته .

    وكشف أن عدد الطلاب والطالبات الذين قبلوا في الجامعة السعودية الالكترونية هذه السنة 6500 طالب على مستوى المملكة، فيما بلغ عدد الطلاب المقبولين في المدينة المنوّرة 1200 طالب وطالبة, متناولاً في سياق آخر التسهيلات التي تقدم لطلبة الجامعة والمرونة المتوافرة في الناحية التعليمية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 11 ديسمبر 2016 - 16:43